هواوي تكشف عن تقاريرها المالية لسنة 2014

يبدو أن شركة هواوي لم تعد من كبرى الشركات التقنية في الصين فحسب، فقد أصبحت واحدة من أكبر الشركات العالمية وأكثرها مبيعاً للهواتف الذكية وذلك بفضل هاتفيها الذكيين Ascend Meta 7 و Ascend P7.

وفقاً للتقارير المالية الأخيرة فإنّ الشركة الصينية العملاقة استطاعت أن تحقّق نمواً في الإيرادات بلغ 21% مقارنة بالعام المنصرم ووصلت الإيرادات إلى 46.6 مليار دولار، في حين تجاوزت الأرباح حاجز الـ 4.5 مليار دولار، أمّا حسب القطاعات داخل الشركة فإنّ قطاع الهاتف المحمول استطاع أن يحصد إيرادات بلغت 12.2 مليار دولار بزيادة 32.16% عن العام الماضي.

مواضيع مشابهة

بطيبعة الحال، فإنّ هذه الأرقام الجيّدة تعدّ انعكاساً للأعداد الكبيرة من الهواتف الذكي التي تمكّنت هواوي من بيعها في 2014، حيث استطاعات الشركة الصينية العملاقة بيع حوالي 75 مليون هاتف ذكي.

يبدو أيضاً أنّ عام 2015 سيكون جيداً بما فيه الكفاية بالنسبة لهواوي، حيث تعتزم الشركة الكشف عن هاتفها الذكي الجديد Ascend P8 يوم 15 أبريل المقبل، وتشير التقارير أنّ الهاتف الجديد سيأتي مدعوماً بمعالج ثماني النوى وذاكرة وصول عشوائية سعة 3 غيغابايت بالإضافة إلى كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل.

شارك المحتوى |
close icon