يبدو أن Apple Pay تنجح في جذب عدد أكبر من المستخدمين

لاتعتبر خدمة الدفع اللاسلكي عبر تقنية NFC التي طورتها ابل الحل الأمثل للمستخدمين، لكنها أخيراً أصبحت قادرة على تنفيذ أمر عجزت الخدمات المشابهة التي طورتها الشركات المنافسة عن تحقيقها لسنوات عديدة، وهو جذب عدد كبير من المستخدمين وإقناعهم باعتماد هذه الطريقة في معاملاتهم المالية.

 

فوفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، فإن الأرقام الأولى الخاصة بنسبة استخدام Apple Pay تشكل دلالة بسيطة على وجود رغبة عامة بين المستخدمين في الابتعاد عن الأموال النقدية وبطاقات الائتمان، وهو أمر عجزت جوجل و Softcard عن فعله.

 

 وتظهر البيانات الأخيرة من سلسلة متاجر البقالة الشهيرة Whole Foods أنها أتمت أكثر من 150000 عملية دفع عبر Apple Pay، كما أشارت ماكدونالدز إلى أن 50% من عمليات الدفع تمت بواسطة هذه الخدمة، وأوضحت Walgreens أن عمليات الدفع في متاجرها زادت بمقدار الضعف منذ إطلاق Apple Pay، وإضافة لذلك، صرحت شركة Toys R Us أنه رغم دور Apple Pay في زيادة عمليات الدفع عبر الهواتف المحمولة في المتاجر إلا أن هذه العمليات مازالت محدودة نسبياً نظراً لأن الناس لم يعتادوا بشكل كافٍ بعد على هذه التقنية الجديدة.

 

ويعتقد المحللون أن ابل حققت أمراً مميزاً عبر Apple Pay، كما أن المنافسون يتفقون أيضاً على أن هذه الخدمة سوف تطور من عمليات الدفع عبر NFC، وقد صرح Denee Carrington المحلل في شركة Forrester Research قائلاً :

مواضيع مشابهة

 

" بكل صراحة، يعود الفضل في كل ذلك إلى قوة علامة ابل التجارية ومدى السهولة والراحة التي يشعر بها الزبائن وأصحاب المتاجر عند استخدامهم لهذه التقنية، أنا لا أقول أنها ستغير طريقة التعاملات المالية في ليلة وضحاها، لكن هذا الأمر لم يتم تحقيقه من أي شركة أخرى".

 

وأوضح مايكل أبوت المدير التنفيذي لشركة Softcard أن العديد من الشركات ترغب الآن بدعم التقنية ذاتها الموجودة في Apple Pay، وأنه منذ إطلاق هذه الخدمة تم تحميل تطبيق Softcard بشكل أكبر من قبل مستخدمين جدد كما تم استخدامه بشكل أكبر من قبل المستخدمين الحاليين.

 

من جهتها أكدت جوجل أن محفظتها الشهيرة Google Wallet شهدت ازدياداً ملحوظاً في الاستخدام بعد تفعيل Apple Pay على أيفون 6 وأيفون 6 بلس.

شارك المحتوى |
close icon