يوتيوب ستطلق خدمة البث المباشر على الهواتف المحمولة

أعلنت يوتيوب اليوم أنها ستضيف ميزة البث المباشر إلى تطبيقها على الهواتف المحمولة وهي ميزة تسمح للمستخدمين بعرض وبث مقاطع فيديو مباشرة من أجهزتهم المحمولة بواسطة نقرة زر واحدة.

 

وتبدو واجهة البث هذه الخاصة بالشركة على الهواتف المحمولة مماثلة لتلك الموجودة على Periscope مع وجود تعليقات المشاهدين في أعلى الشاشة فوق الفيديو، لكن يوتيوب صرحت أن البنية التحتية الحالية التي تتمتع بها تعطيها أفضلية على المنافسين نظراً لإمكانية قيام المستخدمين سواءً المشاهدين أو الذين قاموا ببث الفيديو بالبحث عن هذه المقاطع كما يقومون بالبحث عن مقاطع الفيديو المسجلة.

 

مواضيع مشابهة

ويأتي الكشف عن هذه الميزة بعد يوم واحد من قيام الخدمة المنافسة Periscope بعرض تقنية مشابهة حيث تم استخدام هذه الخدمة لتوثيق جلسة في مجلس النواب حول قوانين ضبط الأسلحة حيث أظهرت هذه الخدمة أداءً لا تستطيع كاميرات التلفاز فعله، كما أن فيس بوك أيضاً تستثمر بشكل كبير في مقاطع الفيديو المباشرة وتدفع للمشاهير من أجل إنشاء وإنتاج مقاطع فيديو تظهر على صفحتهم الشخصية.

 

لكن وحتى في ظل هذه المنافسة فقد صرحت يوتيوب أنه بالإضافة لتوفير حماية أفضل من الاستخدام غير المصرح به فإن البث المباشر سيكون أسرع مما هو متوافر حالياً، ولم توفر يوتيوب في الوقت الحالي أي معلومات أو تفاصيل حول موعد إطلاق هذه الميزة لكنها وعدت أنها ستصل للمستخدمين في وقت قريب.

شارك المحتوى |
close icon