ابل ستفتتح مكتباً جديداً في سان فرنسيسكو

بعد أن أصبحت ابل واحدة من أكثر الشركات نجاحاً وتحقيقاً للأرباح في عالمنا هذا فإن واحدة من المشاكل التي تواجهها اليوم هي الحفاظ على الموظفين، ففي عالم التقنيات الذي يستعد فيه المهندسون للعمل على منتجات جديدة وتقنيات متطورة يعد هذا الأمر بالنسبة لشركات عريقة مثل ابل التي تملك سجلاً حافلاً بالابتكارات سلبياً بعض الأحيان.

 

فالعيش في مدينة كوبيرتينو التي يوجد فيها مقر شركة ابل لا يجذب المهندسين الشبان في العشرينيات، ومن أجل حل هذه المشكلة أفاد تقرير لوكالة أنباء رويترز بأن ابل تخطط لإنشاء مكتب جديد أنيق في منطقة مشهورة في سان فرنسيسكو ارتبط اسمها بالشركات الناشئة ذات الأفكار الإبداعية.

 

ورغم أن هذا المكتب لا يزال في طور البناء إلا أنه من الممكن أن يتم إنهاؤه بحلول الصيف القادم، ومع أن ابل توفر للموظفين القاطنين في سان فرنسيسكو حافلات خاصة كي تقلهم من وإلى كوبيرتينو إلا أن البعض قد لا يكون سعيداً بقضاء ساعة ونصف تقريباً يومياً في طريق العمل فقط.

مواضيع مشابهة

 

ولذا فإن إنشاء ابل لمكتب جديد في سان فرنسيسكو يعد اعترافاً من الشركة بأن البعض ليسوا على استعداد للتضحية براحتهم من أجل أن يساعدوا في “تغيير العالم”، وفي الواقع ورغم أن الشركات التقنية مشهورة بتقديم مزايا ومكافآت مهمة لموظفيها إلا أن مكافآت ابل تعد متواضعة للغاية، وكما أوضح تيم كوك فإن العامل الأساسي الذي يميز العمل في ابل ليس وجبة الغداء المجاني (التي لا توفرها ابل) بل الفرصة للعمل على منتج رائع وتحقيق أفضل عمل في حياتك.

 

من المفترض أن يتسع هذا المكتب الجديد ل 500 موظف وهو عدد جيد لكنه ليس كبيراً بالمقارنة مع عدد موظفي ابل الكامل الذي يصل تقريباً إلى 25000 موظف في كوبيرتينو وماحولها.

شارك المحتوى |
close icon