هل يزيد طول الجسد البشري في الفضاء؟! الإجابة في دراسة سكوت كيلي

بعد عودته مرّة خرى للأرض بعد قرابة العام، بدأت التقييمات الطبية على رائد الفضاء سكوت كيلي  الذي قصى حوالي 340 يوم على متن محطّة فضائية دولية بينما مكث أخوه التوأم بمنزله، ومن خلال دراسة رائد الفضاء كيلي أثبتت التحقيقات الطبّية نموّه لحوالي 2 بوصة عمّا كان عليه قبل بداية رحلته.

كان الأخوان بنفس الطول تقريباً قبل بداية الرحلة، لكن مع عام بدون الجاذبية أو انعدامها تقريباً تمدد جسد سكوت كيلي حرفياً ورداً على ذلك قامت وكالة ناسا بالتأكيد عى ذلك بأن رواد الفضاء يحصلون على زيادة في الطول في الفضاء مع استقامة أطول في العمود الفقري.

على الرغم من الزيادة في الطول لدى جسد سكوت إلا أنه يؤسفني أن أقول لكم بأن هذا الطول مؤقت، وأن الأمر سيعود إلى طبيعته مادمت على سطح الأرض، حيث سيبدأ جسد سكوت بالتقلص إلى حالته المعتادة في وقت صغير.

مواضيع مشابهة

من الجدير بذكره أنه مع دراسة التوأمين فإنه من المتوقع الحصول على معلومات كافية لتغيّر الجسد البشري في الفضاء، والمساهمة في البحث عن علاج للعيش لأطول فترة مُمكنة بالفضاء، ومن المخاوف التي تُقلق الجميع هي الشيخوخة والمرض العقلي التي يُمكن أن تسببها مدّة البقاء في الفضاء، لذا تهدف وكالة ناسا إلى تعزيز هذه العملية تحضيراً للوصول إلى المريخ.

 

شارك المحتوى |
close icon