الآيفون 5 بالأسواق رسميا واول شخص يقتنيه، سرقات

أطلقت أبل هاتفها الجديدآي فون 5″ بصورة رسمية، الجمعة، وسط طوابير انتظار أمام المحال التي تبيع الجهاز، امتدت لمسافات طويلة.

وبينت أبل أن الهاتف الجديد طرح رسميا في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا وفرنسا والمملكة المتحدة بالإضافة الى ألمانيا وهونغ كونغ واليابان وسنغافورة، وذلك في تمام الساعة الثامنة صباحا من يوم الجمعة.

وبينت الشركة أن هاتفآي فون 5″ الجديد سيتوفر في باقي الأسواق حول العالم في 28 من الشهر الجاري.

وكشفت الشركة أنآي فون 5″ أنحل بنسبة 18 في المائة ووزنه أخف بنسبة 20 في المائة منأي فون 4،وذلك بسبب تصنيع الهاتف بالكامل من مادتي الزجاج والألمنيوم، بالإضافة إلى تمتعه بشاشة حجمها أربعة إنشات مقارنة مع شاشة بحجم 3.5 إنش لنسخة الهاتف القديمة.

ويأتي الإعلان عن إنزال الهاتف الجديد في الوقت الذي توقع فيه خبراء ومختصون بسوق الهواتف المتنقلة أن يحطم الهاتف الجديد لأبلآي فون 5″ حجم مبيعات هائل يصل إلى 45 مليون جهاز في غضون الأشهر الثلاث الأولى من إنزاله إلى الأسواق العالمية.

ويذكر أن آخر تقرير صدر أشار إلى أن هواتفآي فوناحتلت المركز الأول في عالم مبيعات الهواتف المتنقلة الذكية، ودون منازع، طارحة بذلك كل منافسيها أرضا وفي مقدمتهم شركة سامسونج بهواتفها الذكيةجالاكسي.”

مواضيع مشابهة

و في منطقة أوساكا في اليابان قامت عدة منافذ بيع بتبليغ عن عمليات سرقة لشحنات iPhone 5، و أن القيمة المقدرة للهواتف المسروقة تصل إلى ما يقارب 100000$. كان متجر KDDI هو أول من بلغ عن عملية السرقة الذي صرح تمت سرقة 33 هاتف من متجره و قال أحد السكان أن شاهد ثلاثة أشخاص متلثمين في الساعة 4:26 فجراً بالإضافة إلى سرقة عدة متاجر أخرى في نفس المنطقة

حتى الآن التحقيقات ما زالت مستمرة و يتوقع يتم بيع هذه الأجهزة في الأسواق السوداء ما لم تقبض عليهم الشرطة أولاً.

اما Steve Wozniak المشهور بـ Woz هو أحد الأشخاص الثلاثة الذين قاموا بتأسيس شركة Apple، من المعروف عن Woz ولعه الشديد بالأجهزة الإلكترونية، و أنه يحب أن يقوم بتجربة الأجهزة الإلكترونية الجديدة و الحديث عنها، و لهذا السبب طار Woz إلى أستراليا ليكون أحد أول أول الأشحاص الذين يحصلون على هاتف iPhone 5 و ليس هذا فقط، بل ليتمكن من الحصول عليه قبل 17 ساعة كاملة من أصدقائه الموجودون في كاليفورنيا.

أثناء وقوفه في الصف، قام بكاتبة تغريدة لمتابيعه يقول فيها انه في الصف للحصول على اول ايفون 5 في العالم.

كان Woz سابع شخص في أستراليا يحصل على الهاتف و عندما تعرف عليه الناس أخذوا بالهتاف بإسمه، لاحقاً أخبر The Los Angeles Times أنه أخذ جهازين 64GB أحدهما أبيض و الآخر أسود لأنه لا يعلم أيهما اللون الأفضل للهاتف. كذلك تحدث أن لديه أعمال أخرى في أستراليا غير حصوله على iPhone 5.

 

شارك المحتوى |
close icon