تحميل برنامج مشاركة التطبيقات للاندرويد

برنامج مشاركة التطبيقات هو عبارة عن تطبيق برمجي يتيح للمستخدمين مشاركة ملفاتهم المتنوعة مع الآخرين، سواء عبر شبكة الإنترنت أو عبر شبكة محلية. ولعل السمة البارزة لهذه البرامج هي قدرتها على نقل ومشاركة الملفات المختلفة مهما كان نوعها. وهي تفعل ذلك باستخدام بروتوكولات تشفير تكفل حماية البيانات المرسلة عبر الأجهزة. لذلك أصبحت هذه البرامج والتطبيقات عنصراً أساسياً في مختلف أجهزة الجوال، فلا يستطيع المستخدم الاستغناء عنها أبداً. وفي هذا المقال نسلط الضوء على أشهر هذه التطبيقات ومزاياها المتنوعة.

برنامج مشاركة التطبيقات ، ما هي أهم هذه البرامج؟

نستعرض فيما يلي أبرز التطبيقات المستخدمة في نقل ومشاركة الملفات بين أجهزة الأندرويد المختلفة:

برنامج مشاركة التطبيقات

تطبيق XShare

يعرف تطبيق XShare بأنه من التطبيقات الشهيرة التي تستخدم في مشاركة الملفات المختلفة. فهذا التطبيق يتيح للمستخدم مشاركة التطبيقات والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو وملفات المستندات المختلفة والمجلدات والصور وغيرها. ويستطيع المستخدم مشاركة الملفات ونقلها عبر هذا التطبيق باستخدام نقرة واحدة فقط، ومن ثم مسح رمز الاستجابة السريعة بين الجهازين للقيام بهذه المهمة. ويتميز هذا التطبيق كذلك بسرعة نقل الملفات بين الأجهزة، وهو إلى ذلك لا يتطلب الاتصال بشبكة الأنترنت. وعلى العموم تتضمن أبرز مزايا هذا التطبيق كلاً مما يلي:

  1. وجود خيار مدير الملفات الذي يتيح استعراض الملفات وحذفها بسرعة.
  2. سهولة استعمال واجهة المستخدم ضمن التطبيق.
  3. المحافظة على سرية وامان البيانات التي تتم مشاركتها عبر الأجهزة.
  4. دعم جميع أجهزة الأندرويد وأنواع الملفات المختلفة.
  5. إمكانية إرسال ومشاركة عدد غير محدود من الملفات والمجلدات، سواء أكانت كبيرة الحجم أم صغيرة.

وبطبيعة الحال لا بد من تثبيت هذه التطبيق في كلا الجهازين المستخدمين في مشاركة الملفات والتطبيقات. وعلى العموم يتطلب هذا التطبيق جمع معلومات الموقع عند الاستخدام، وذلك لتمكين نقل الملفات. ويمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق XShare من متجر جوجل بلاي عبر الرابط التالي: هنا.

برنامج مشاركة التطبيقات ، تطبيق ShareMe

تطبيق ShareMe هو أحد التطبيقات التي أطلقتها شركة شاومي لأجهزة الأندرويد. فهذا التطبيق يستخدم بغرض مشاركة الملفات لاسلكياً بين الأجهزة، وهو إلى ذلك يحافظ على أمان وخصوصية المستخدمين. وعلى العموم تتضمن أبرز المزايا في هذا التطبيق كلاً مما يلي:

  1. نقل ومشاركة الملفات مثل الصور والموسيقى والتطبيقات ومقاطع الفيديو بسرعة كبيرة.
  2. مشاركة الملفات المختلفة دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت.
  3. سهولة استعمال واجهة المستخدم، خاصة بوجود تصنيفات متعددة للملفات ليسهل العثور عليها.
  4. استئناف عمليات نقل الملفات المتوقفة نتيجة انقطاع الاتصال مع الجهاز الآخر، وبذلك لا يحتاج المستخدم إلى إعادة العملية.
  5. دعم مشاركة الملفات ذات الحجم الضخم.
  6. وجود عدة لغات مدعومة ضمن التطبيق، منها الإنكليزية والإسبانية والصينية والبرتغالية (لا يدعم اللغة العربية).

وعلى العموم يمكن تنزيل هذا التطبيق لأجهزة الأندرويد من متجر جوجل بلاي: هنا.

تطبيق SHAREit

برنامج مشاركة التطبيقات SHAREit من البرامج الشائعة الاستخدام بين مستخدمي أجهزة الأندرويد. فهذا التطبيق يتيح للمستخدمين مشاركة المستندات والألعاب والتطبيقات وغيرها من أنواع الملفات المختلفة. فهو من أكثر التطبيقات تنزيلاً واستخداماً في أجهزة الجوال نظراً لمزاياه الكثيرة التي تتضمن:

  1. مشاركة ونقل الملفات المختلفة بطريقة آمنة تحافظ على خصوصية وأمان المستخدمين.
  2. السرعة الخيالية لنقل ومشاركة الملفات، فهذا التطبيق أسرع بنحو 200 مرة من البلوتوث (تبلغ السرعة القصوى لنقل البيانات في هذا التطبيق 42 ميجا/ثانية).
  3. دعم جميع أنواع الملفات مثل التطبيقات والألعاب والصور والأفلام الضخمة ومقاطع الفيديوهات والملفات الموسيقية والصور المتحركة GIF وصور الخلفيات وغيرها.
  4. إتاحة نقل ومشاركة الملفات بوضعية الاتصال أو عدم الاتصال بشبكة الإنترنت.
  5. وجود خيار لتنزيل مقاطع الفيديو والصور من شبكة الإنترنت إلى جهاز المستخدم، وهذا يشمل تنزيلها من مواقع كثيرة تزيد عن 100 موقع منها فيسبوك وواتساب وإنستغرام.
  6. إتاحة خيار مدير الملفات لإدارة ملفات الجهاز.
  7. مشاهدة مقاطع الفيديو بجودة عالية عبر شبكة الإنترنت.
  8. وجود مشغل موسيقى لتشغيل الملفات الموسيقية والأغاني. كذلك يوجد في التطبيق أداة لتحويل الفيديو إلى ملفات موسيقى MP3.
  9. نقل تطبيقات الألعاب الكبيرة في مدة وجيزة دون الحاجة إلى تنزيل ملف ذاركة التخزين المؤقت لتلك التبيطقات.

وعموماً يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق SHAREit من الرابط التالي: هنا.

ما هي عوامل اختيار برنامج نقل الملفات؟

بعدما تحدثنا عن برنامج مشاركة التطبيقات وذكرنا أبرز تطبيقاته، ننتقل الآن لشرح العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار التطبيق المناسب. فلا بد للمستخدم من الالتفات إلى الأمور التالية قبل البدء باستخدام تطبيق نقل الملفات:

  1. الأمان: يجب على المستخدم أن يختار التطبيق الذي يوفر أفضل عناصر الحماية والأمان. والمقصود هنا أن يستخدم التطبيق تقنيات التشفير أو كلمات المرور لحماية البيانات والملفات، بحيث لا يستطيع الآخرون الوصول إليها بدون إذن وتصريح من المستخدم.
  2. سهولة الاستخدام: من المحبذ دائماً اختيار التطبيقات البسيطة الاستخدام، فلا بد أن تتميز واجهة التطبيق بخيارات بسيطة وواضحة تسهل عملية نقل التطبيقات والملفات.
  3. قيود المشاركة: يجب الانتباه جيداً عند اختيار التطبيق إلى موضوع القيود الموجودة على حجم الملفات ونوعها. فكلما كانت أنواع الملفات القابلة للمشاركة أكثر ضمن التطبيق، كان ذلك أفضل للمستخدم.
  4. التكامل: كلما كان برنامج مشاركة التطبيقات متكاملاً مع التطبيقات الأخرى في الجهاز، ازدادت كفاءة الاستخدام.
  5. السعر: تتاح تطبيقات مشاركة الملفات بشكل مجاني أو مدفوع. وقد تتباين هذه الإصدارات فيما بينها من ناحية مستويات التخزين والتخزين السحابي وعدد المزايا المتاحة فيها. لذلك يتعين على المستخدم أن يختار التطبيق الذي يحقق له الفائدة القصوى قياساً بسعره (إن أراد دفع رسوم للحصول على مزايا إضافية).

في الختام

شرحنا في هذا المقال مفهوم برنامج مشاركة التطبيقات، وذكرنا بعض هذه التطبيقات المستخدمة في أجهزة الأندرويد. ووضحنا أيضاً العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار التطبيق المناسب.

شارك المحتوى |
close icon