توقعات ببيع 16 مليون وحدة من هاتف Nokia X خلال هذا العام

الاسبوع الماضي، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال، كشفت نوكيا عن اول هاتف قائم على الاندرويد والذي يُعرف باسم Nokia X، ويعمل بنسخة متشعبة من الاندرويد مماثلة لما تستخدمها امازون في سلسلة لوحيات كيندل.

 

الهاتف الجديد، رغم عدم امتلاكه لمواصفات هائلة، الا انه يستهدف الاسواق الناشئة التي تسعى للحصول على الهواتف الداعمة لبطاقتي اتصال SIM مثل الصين والهند، والتي تهيمن عليها اجهزة الاندرويد رخيصة الثمن.

 

مواضيع مشابهة

ووفقاً لـ سكوت بيشينو مُحلل شركة Strategy Analytics، فإن نوكيا يمكنها بيع ما يصل الى 16 مليون وحدة من هاتفها الجديد Nokia X بحلول نهاية هذا العام. وهذا يعني ان تبيع نوكيا ما يصل الى 4 ملايين وحدة في الربع، وهي الصفقة الكبيرة جداً بالنسبة لنوكيا، ويمكن ان تصل الى ما يقرب من نصف مبيعات هواتف الويندوز فون.

 

والجدير بالذكر ان نوكيا تهيمن على سوق الويندوز فون مع مجموعة هواتف لوميا، وعلى ما يبدو ان فكرتها الجديدة سوف تتحول الى مشروع مربح للغاية. ولكن لا دعونا نغفل ان سلسلة Nokia X قد تؤثر بالسلب على مبيعات الشركة من هواتف الويندوز فون في الاسواق الناشئة. لذلك، دعونا نتمهل بعض الوقت، ونرى ما سيحدث في الاشهر القليلة المقبلة.

 

شارك المحتوى |
close icon