تويوتا تطلق نظاماً جديداً لحماية سائقي السيارات ذاتية القيادة

مع اقتراب السيارات ذاتية القيادة من الانتشار والدخول بقوة بدأت شركات تصميم السيارات بالعمل بشكل جدي على تطوير تقنيات تساعد في الحفاظ على سلامة السائقين، وإحدى هذه التقنيات هي نظام ” الملاك الحارس” التي طورتها شركة تويوتا والذي يتحكم بالسيارة من أجل حماية السائق.

 

فوفقاً لتقرير جديد من موقع MIT Technology Review ستتخلى تويوتا عن الطريقة التقليدية من خلال السماح لكل من السائق والسيارة بالحصول على نسبة من التحكم، حيث أن السيارة ستتولى التحكم لفترة مؤقتة ومن ثم ستعود السيطرة إلى السائق بعد أن يتم تحييد أي خطر متوقع.

 

وقد صرح المدير التنفيذي لمعهد البحث في تويوتا قائلاً :

 

مواضيع مشابهة

” كما هو الحال بالنسبة للمكابح العادية ومكبح الطوارئ فإن هناك سائقاً افتراضياً يسعى للتأكد من سلامتك وعدم تعرضك لحادث من خلال التحكم بالسيارة بشكل مؤقت.”

 

وقد أظهر البحث أن السائق قد يستغرق 8 ثوان أو أكثر لمحاولة استعادة السيطرة من العربية بعد أن تكون ذاتية القيادة بشكل كامل، وتسعى تويوتا عبر نظامها الجديد إلى توفير بديل لا يلغي دور السائق بشكل كامل.

 

وإلى جانب نظام تويوتا كشف Pratt أيضاً أن الشركة تعمل على تصميم منشأة جديدة خاصة لمعهد البحث في Ann Arbor في ميتشيغان حيث تم استثمار حوالي مليار دولار في هذا المشروع مما يدل على أهميته.

شارك المحتوى |
close icon