جوجل تعمل على مشروع لتحسين الويب على الهواتف المحمولة

تعمل جوجل على مشروع جديد يهدف إلى جعل تصفح الإنترنت على الهواتف المحمولة أكثر سرعة بطريقة جديدة لا تعتمد على تحسين الإشارة الخلوية أو سرعات Wi-Fi، ويحمل هذا المشروع اسم Accelerated Mobile Pages أي صفحات الهواتف المحمولة المسرعة وهو عبارة عن إطار عمل مفتوح المصدر من رمز HTML ترغب جوجل من المطورين والصحف استخدامه على مواقعها.

 

وقد تعاونت جوجل مع العديد من الأسماء الكبيرة مثل تويتر، وورد برس، الغارديان، وول ستريت ونيويورك تايمز وغيرها، ووفقاً لجوجل فإن هذه التقنية الجديدة ستسمح للمبرمجين بتصميم صفحات ويب تتميز بسرعة هائلة في التحميل متخلية عن التقنيات السابقة مثل JavaScript واستبدالها بالرمز الجديد، وهذا يعني أن الصفحات التي تستغرق ثلاثة ثوانٍ للتحميل ستحتاج إلى أجزاءٍ من الثانية في المستقبل.

 

ويركز الإصدار الأول من هذه التقنية على الصفحات الأساسية التي تتضمن الصور والرسوم المتحركة والإعلانات الذكية التي تستغرق وقتاً أقل للتحميل، كما سيركز هذا المشروع على تطوير نوع المحتوى الذي تستطيع الصحف توفيره من خلال جعل المحتوى الموزع أكثر توجيهاً وفعالية وتوفير إعلانات أفضل.

مواضيع مشابهة

 

وتسعى جوجل لإضافة مزايا أخرى إلى هذا المشروع في المستقبل وإحدى أهم الأمور التي ستتغير عند توافر هذه التقنية هو البحث على محرك جوجل نتيجة للسرعة الهائلة كما أن المستخدمين سيرون أهم الأخبار التي يتم البحث عنها بشكل عام على المحرك إضافة للنتائج العادية.

 

ومن خلال جعل الويب أكثر سرعة فإن جوجل ستساعد في زيادة أرباحها الصافية نظراً لأن ذلك يضمن عدم تأثير إعلانات الهواتف المحمولة على سرعة التحميل مما يقلل من توجه المستخدمين لثبيت تطبيقات لحجب الإعلانات.

شارك المحتوى |
close icon