جوجل تقترب خطوة من إطلاق سياراتها ذاتية القيادة

أفاد تقارير جديدة أن سيارات جوجل ذاتية القيادة قد تصبح جاهزة لتصنيعها بشكل واسع، فبعد أن لمح المسؤولون التنفيذيون في شركة Alphabet إلى أن تقنية القيادة ذاتية القيادة الخاصة بهم اقتربت من إبصار النور من خلال مشروع جوجل X moonshots انتشرت شائعة جديدة توضح أن جوجل قد تكون في المراحل الأخيرة من محادثاتها مع شركة Fiat Chrysler.

 

وتعتبر جوجل واحدة من الشركات التقنية العديدة الموجودة في صدارة هذه التقنية الجديدة في عالم السيارات وقد تم اختبار سياراتها عبر ملايين الأميال، ومن الناحية الأخرى ورغم استعداد الشركة لاستخدام هذه السيارات على الشوارع والطرق العادية إلا أن القانون الذي يخولها لفعل ذلك لم يسن بعد.

 

وستعود الشراكة بين جوجل و Fiat Chrylsyer بالفائدة على كلا الطرفين إذ ساهمت جوجل بتطوير سيارات ذكية بينما يكمن دور Fiat Chrysler في خبرتها في تصميم سيارات ذات مظهر يجذب المستخدمين، ومن الجدير بالذكر أن جوجل كانت تبحث مع فورد صفقة كهذه منذ بضعة شهور.

مواضيع مشابهة

 

وفي الواقع فإن الشراكة مع شركة سيارات معروفة هي الطريق الأسرع لجوجل من أجل إطلاق تقنيتها الجديدة، وبالطبع فإن جوجل تريد المسارعة في ذلك خصوصاً مع انتشار تقارير حول تطوير ابل لسيارة ذاتية القيادة وسعيها لتوقيع صفقة مع شركة سيارات معروفة أيضاً إلى جانب شركة Tesla التي تصمم سيارات كهربائية ذكية تتمتع بمزايا ذاتية القيادة.

 

وتجري هذه المحادثات منذ شهور ويبدو أن سيرجيو مارشيوني المدير التنفيذي ل Fiat Chrysler يبحث عن شركات ليتعاقد معها من أجل تقليل تكاليف الإنتاج والتطوير، كما أنه أطلق تصريحات لاذعة بحق منافسيه مثل ابل و Tesla حيث صرح أن اهتمام ابل بالسيارات ذاتية القيادة "مرض".

شارك المحتوى |
close icon