جوجل تنوي إتاحة ميزة الأوامر الصوتية دون الحاجة للاتصال بالإنترنت

تعد إمكانية التحكم بهاتفك الذكي من خلال الأمر الصوتي ” OK, Google” أمراً ممتعاً للغاية لكنه يحتاج للاتصال بالإنترنت، إلا أنه يبدو أن الشركة تستعد لتوفير بعض القدرة على التحكم بالهاتف حتى عند عدم وجود اتصال بالإنترنت وذلك حسب ما أوضح موقع Android Police.

 

توفر هذه الميزة التي تمت إضافتها في الإصدار 4,8 من تطبيق جوجل إمكانية التحكم بجهازك عندما لا تملك اتصالاً بالإنترنت، حيث سيؤدي قول ” Okay, Google ” في وضع عدم الاتصال إلى عرض قائمة تدعى “نصائح الأوامر الصوتية في وضع عدم الاتصال” والتي توفر بعض الأوامر المتاحة مثل إجراء مكالمة وإرسال رسالة نصية وتشغيل بعض الموسيقى وتفعيل خدمة Wi-Fi.

 

مواضيع مشابهة

ومن الممكن أن يتم تطوير هذه الميزة الجديدة في المستقبل لتشمل جوانب أخرى من التطبيق بما فيها Google Now وهذا الأمر قد يكون مفيداً جداً في استخدام تطبيق Google Maps، وقد نوه موقع Android Police إلى أن هذه الميزة لم تعمل بعد حتى الآن ومن المرجح أنه سيتم تفعيلها من خلال تحديث في المستقبل.

 

وتأتي هذه الميزة إلى جانب عدد من التحديثات البسيطة مثل التحذيرات عند الاتصال بشبكة غير آمنة وبعض الأوامر الصوتية للتحكم في مستوى الصوت والسطوع ودعم Google Cast إلى جانب أداة جديدة تدعى “الخرائط المحلية” والتي تعتمد على موقعك الحالي، كما أننا قد نحصل على المزيد من الإشعارات الخاصة بوسائل النقل العامة.

شارك المحتوى |
close icon