خطوات شرح استخدام ثريدز بديل تويتر

ثارت مؤخرًا موجة عارمة من الأخبار حول طرح تطبيق جديد ثريدز، ولكن ليست المشكلة بالإتيان بتطبيقٍ جديد؛ وإنما تكمن المشكلة بالمنافسة الشرسة التي خاضها هذا التطبيق مع تويتر دون سابق إنذار، الأمر الذي استدعى ضرورة تبادل البيانات الصحفية والرسائل المبطنة والصريحة بين شركة ميتا التي طرحت تطبيق ثريدز وتويتر، وتحديدًا بعد نزوح 80 مليون مشترك نحو ثريدز والانضمام بمدةٍ لم تتخطى 48 ساعة حتى بلغ هذه المكانة، ولذلك فقد وجب تقديم خطوات شرح استخدام ثريدز بديل تويتر بالتفصيل.

تطبيق ثريدز Threads App

تطبيق ثريدز Threads Applications واحدٌ من التطبيقات المدرجة تحت مظلة وسائل التواصل الاجتماعي، ويعد الأحدث على الإطلاق في هذا العالم، يشار إلى أن شركة ميتا Meta قد توجهت إلى طرح تطبيق ثريدز في الأيام القليلة الماضية بأسلوبٍ شنت به منافسة شديدة مع تويتر، فإنه تطبيق يتشابه بنسبة عالية مع الأخير؛ إذ يقتصر الأمر على نشر المنشورات القصيرة التي لا يتجاوز مداها 500 كلمة فقط، ويفتح الأفق أمام المستخدمين في الإعجاب والرد في التعليقات وغيرها الكثير من التفاصيل ذات العلاقة، إلا أنه يخلو تمامًا من خاصية الرسائل الواردة والدردشة بين المستخدمين، كما أن ميزة الإعلانات لم تفعل بعد.

خطوات شرح استخدام ثريدز بديل تويتر

بعد ملاحظة الجحافل التي زحفت نحو تطبيق ثريدز، ازدادت معدلات ووتيرة البحث حول شرح استخدام ثريدز بديل تويتر بالتفصيل حتى يتمكنوا من اللحاقِ بالركب بأسرع وقت ممكن، لذلك إليك تفاصيل الاستخدام بالتفصيل:

  • ابدأ بخطوة تحميل تطبيق ثريدز على جهازك سواء الآيفون أو الأندرويد، فإنه متوفر في المتاجر.
  • بعد الانتهاء من خطوة التحميل، توجه إلى خيار تسجيل الدخول بواسطة حساب الانستغرام.
  • بذلك فإن تفاصيل حسابك على ثريدز ذاتها الموجودة على الانستغرام، إلا أنك أمام فرصة لتحرير السيرة الذاتية.
  • بعد الانتهاء من تسجيل الدخول، ابدأ بالكتابة بواسطة منشورات يصل طولها إلى 500 كلمة.
  • انقر على علامة الإعجاب عندما ترغب بالتعبير عن محبتك أو موافقتك على منشورٍ ما.
  • رد على التعليقات التي يطرحها الأصدقاء دون تردد، كما يمكنك المشاركة للمنشورات.

تحميل تطبيق ثريدز للأندرويد والآيفون

طرحت شركة ميتا Meta لمالكها مارك زوكربيرغ تطبيق ثريدز في متاجر التطبيقات ليكون متاحًا أمام الجميع، ويشار إلى أن تحميل تطبيق ثريدز للأندرويد والآيفون متوفر على النحو الآتي:

  • إذا كنت من مستخدمي هواتف الآيفون يمكنك الانتقال إلى متجر التطبيقات آبل ستورز AppStores، ثم البحث عن تطبيق ثريدز، أو انقر على رابط تحميل تطبيق ثريدز للآيفون هنا.
  • أما بالنسبة لمستخدمي تطبيق ثريدز للأندرويد فإنه أيضًا متاح عبر متجر جوجل بلاي Google play في الوقت الحالي، ويمكن الوصول إلى التطبيق بالنقر هنا على رابط التحميل.

تسجيل الدخول إلى حساب ثريدز

من الجدير بالذكر بأن حساب ثريد يقترن بشكل أساسي مع تطبيق الانستغرام، فإنهما مكملان لبعضهما البعض، أو بشكلٍ أصح فإن انستغرام هو الركيزة الأساسية لهذا التطبيق، لذلك عند التوجه إلى تسجيل الدخول إلى حساب ثريدز يستوجب عليك استخدام معلومات الدخول إلى الانستغرام.

بهذه الخطوة عند بدء استخدام ثريدز فإنك تقف أمام مجموعة اقتراحات للمستخدمين المتواجدين أساسًا على الانستغرام، إلا أنه يقترح هذه المجموعة عليك في ثريدز.

مواضيع مشابهة

منافسة بين ثريدز وتويتر

أصبح الخلاف بين ميتا وتويتر حديث الساعة في الآونة الأخيرة، حيث توجهت تويتر المتمثلة بمالكها إلى توجيه تهديدات واضحة بالتوجه للقضاء لفض النزاع حول الحقوق الملكية والفكرية التي اتهمت منافسها بالاستحواذ عليها، ويشار إلى أن شريحة واسعة من الخبراء قد اطلعت على الأمر، وحللت بعض الجوانب بأن ميتا توجه أنظارها نحو امتلاك تويتر أيضًا، وقد جاءت بهذه الضربة حتى تلقي بالعصفور الأزرق قتيلًا.

يذكر في وقت سابق بأن ميتا قد تمكنت من شراء كل من واتساب وفيسبوك والانستغرام، وما زالت دائرة طموحاتها تتسع تدريجيًا حتى وصل الاعتقاد بأنها تنوي السيطرة على سوشيال ميديا كاملةً.

في الفترة القليلة الماضية ترددت الكثير من التغريدات التي أعلن بها مالك تويتر حول نيته في التوجه إلى القضاء إزاء التشابه الهائل بين تطبيق ثريدز وتويتر وغيرها من التفاصيل في الشأن؛ بهذا الوقت كان مارك وكأنه يحاول الاستفزاز من خلال احتفاله ببلوغ عدد المشتركين في ثريدز نحو 70 مليون مستخدم في غضون 48 ساعة فقط.

حقائق ومعلومات حول تطبيق ثريدز بديل تويتر

بعد الوقوف على خطوات شرح استخدام ثريدز بديل تويتر، آن الأوان للوقوف على مجموعة من الحقائق والمعلومات حول التطبيق الجديد الذي تمكن من إثارة الضجة العارمة هذه بمنتهى السهولة وبوقتٍ قصير جدًا، وتتمثل بما يلي:

  • تمكن تطبيق ثريدز من تحقيق 80 مليون مستخدم في أيام قليلة فقط، بينما تويتر بلغ 370 مليون مستخدم على مر سنواتٍ طويلة، وقد اعتبر هذا مؤشر خطورة بالنسبة للأخير؛ حيث هناك توقعات حول استحواذ ثريدز.
  • اتخذ تطبيق ثريدز لقب منافس تويتر منذ اللحظة الأولى لطرحه.
  • لا يمكنك إلغاء حساب ثريدز دون اللجوء إلى إلغاء حساب الانستغرام، فإن هذه سلبية يعاب بها التطبيق.
  • تطبيق حديث جاء ليكون موجهًا للفئة التي تفضل المشاركة بواسطة المنشورات والفيديوهات التي تصل مدتها إلى 5 دقائق والصور أيضًا.
  • الوصف المختصر الذي جاء مرافقًا لتطبيق ثريدز أنه تطبيق للتدوينات القصيرة.
  • من الجدير بالذكرِ أن تطبيق ثريدز ليس المنافس الوحيد لتطبيق تويتر في عالم السوشيال ميديا، ومن التطبيقات المنافسة BlueSky، نوستر Noste وغيرها، إلا أن هذه التطبيقات لم تلقى اهتمامًا.

حول شركة ميتا Meta

بعد التعرف على خطوات شرح استخدام ثريدز بديل تويتر بالتفصيل، يمكنك الآن الاطلاع على أهم المعلومات حول شركة ميتا التي تتصدر الصفحات الرئيسية في المواقع الإلكترونية وأخبارها مع تويتر، ومنها ما يلي:

  • رسميًا أو تجاريًا شركة Mena Platforms، ويشار إلى أن الاسم السابق لها والأكثر شهر فيسبوك Facebook.
  • تعد أمريكية متعددة الجنسيات.
  • تتخذ شركة ميتا من كاليفورنيا وتحديدًا مينلو بارك مقرًا لأعمالها.
  • تمكنت شركة ميتا من الاستحواذ على فيسبوك، انستغرام، واتساب وغيرها الكثير.
  • تعد شركة ميتا واحدة من أضخم الشركات عالميًا والأنجح بين خمس شركات إلى جانب آبل، ألفابيت، أمازون، مايكروسوفت.
  • رأت شركة ميتا النور للمرة الأولى عام 2004م، إذ تحتفل الشركة بعيد ميلادها بتاريخ 29 يوليو سنويًا.
  • حققت شركة ميتا ربحًا صافيًا عام 2022 بواقع 23.2 بليون دولار أمريكي.
  • في هذا الوقت تخوض شركة ميتا صراعًا إلكترونيًا مع شركة تويتر إزاء طرح تطبيق ثريدز التي تنوي أن يكون بديلًا له.

ختامًا، يستعرض هذا المقال تفاصيلًا حول خطوات شرح استخدام ثريدز بديل تويتر بالتفصيل، ويشار إلى أنه تجربة جديدة وفريدة قد تكون تستحق المغامرة، يمكنك ذلك فإنك لن تخسر شيئًا سوى حسابك في الانستغرام إن قررت إلغاء حسابك، ويعتبر هذا التطبيق سهل الاستخدام للغاية يشبه إلى حدٍ كبير تويتر القائم على التغريدات، والجميع في الوقت الحالي ينتظر النتيجة النهائية حول الرابح في القضية فيما إذا كانت ميتا قد انتهكت حقوق الملكية والفكرية بالفعل أم لا، والتي كانت تويتر قد ادعّت بأن ميتا قد اطلعت على الأسرار التجارية بطرق غير مشروعة.

شارك المحتوى |
close icon