تعرف على كاميرا HTC الجديدة Re

كشفت شركة HTC عن كاميرا جديدة تدعى Re والتي تهدف إلى التخلي عن استخدام الهاتف الذكي عند التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو.

 

وكمعظم الناس لابد وأنك تقوم بإخراج هاتفك الذكي من جيبك عندما تريد التقاط صورة ما أو تصوير مقطع فيديو، لكن المشكلة في هذا الأمر كما تراها HTC هي أنك تقوم بمشاهدة الأحداث من خلال شاشة هاتفك الذكي وليس من خلال الواقع، فقيامك بتصوير حفلة عيد ميلاد طفلك على سبيل المثال سوف يجعلك تفقد المتعة أثناء الحفلة وذلك لأنك أمضيت الوقت كله وأنت تحدق في شاشة هاتفك.

 

أما كاميرا Re فهي تسعى إلى جعلك تستمتع بأكبر قدر ممكن متحملة أعباء التصوير حيث تتميز هذه الكاميرا المشابهة ل GoPro بوزن خفيف وبأنها لاتمتلك شاشة الأمر الذي يجعل من بطاريتها صغيرة الحجم 810 mAh، لكنها على الرغم من ذلك قادرة على تصوير مقطع فيديو لمدة ساعة ونصف وتصوير حوالي 1000 صورة بالدقة الكاملة والتي تبلغ 16 ميغابكسل.

 

 

وتمتلك Re زراً واحداً هو الزر الفضي الكبير الموجود في الخلف والذي يقوم بالتقاط الصور عند الضغط عليه لمرة واحدة بينما يقوم بتصوير مقطع فيديو عند الضغط عليه لفترة طويلة، وفي كلا الحالتين فإن الأداة تطلق إشارة صوتية تدلك على ما تقوم به، ومن ثم يتم حفظ كل الصور والفيديو في بطاقة ذاكرة microSD والموجودة مسبقاً في الكاميرا بسعة 8GB.

 

وللتعويض عن عدم وجود شاشة تبين مجال التصوير فإن HTC توضح أن الكاميرا تمتلك عدسات تصور بزاوية واسعة جداً تصل إلى 146 درجة وهي تقوم بعملية التركيز من خلال التعيين على الأشياء الأكثر قرباً.

 

لا تمتلك Re زراً للتشغيل أو الإيقاف لكن HTC قامت بدلاً من ذلك بإضافة طبقة على مقبض الكاميرا تقوم بنقلها إلى وضع التشغيل عندما تقوم بالإمساك بها، ويمكنك تشغيلها أيضاً عند قيامك بالضغط على زر الالتقاط وهو أمر مفيد جداً في حال كنت ترتدي القفازات، كما أن الطبقة الخارجية مضادة للماء أيضاً.

مواضيع مشابهة

 

تعمل هذه الكاميرا مع تطبيق موافق يتيح لك إمكانية مشاهدة كل مقاطع الفيديو والصور التي التقطتها إضافة إلى إمكانية ضبط الإعدادات، فإذا أردت مثلاً أن تجعل زاوية التصوير حادة أكثر يمكنك فعل ذلك من خلال هذا التطبيق، وهي ترتبط به عبر البلوتوث لكنها تنقل الملفات عبر Wi-Fi Direct.

 

يمكنكم مشاهدة مقطع فيديو صغير حول هذه الكاميرا من هنا.

 

كل الصور والمقاطع الملتقطة من خلال Re يمكن أن تكون مادة أساسية لتطبيق وشبكة التواصل الاجتماعي HTC Zoe والذي يسمح لك بإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو بشكل تلقائي من الوسائط الخاصة بك، وسيتوافر كل من تطبيقي Re و Zoe على Google Play قريباً ولذا فهما ليسا مخصصين فقط لأجهزة HTC، كما تعد الشركة أن أجهزة iOS ستتمتع بهذه التطبيقات أيضا.

 

 

ستكلف Re حوالي 199$  وسوف تتوافر بأربعة ألوان من متاجر مختلفة من بينها Best Buy في أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر، بينما ستقوم شركات T-Mobile، AT&T و Verizon ببيعها في متاجرها بدءاً من شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

 

لقد أظهرت شركات عديدة مثل GoPro الرغبة الكبيرة بين الناس لوجود كاميرات ذكية، وماتسعى إليه HTC من خلال كاميرتها الجديدة Re هو تأكيد هذه الفكرة وتوسيعها ولكن السؤال الأهم هو هل سوف يقوم الناس باستخدامها حقاً؟

شارك المحتوى |
close icon