سامسونج تواجه دعوى قضائية بخصوص التطبيقات ذات الحجم الكبير

رفعت إحدى مجموعات حماية المستهلك في الصين دعوى قضائية ضد شركة سامسونج وإحدى الشركات الصينية بخصوص إضافة العديد من التطبيقات المثبتة بشكل مسبق على الهواتف وطلبت من جميع العاملين في مجال الهواتف الذكية الابتعاد عن جميع التطبيقات التي تتطلب مساحة تخزينية كبيرة للتثبيت.

 

ففي يوم الخميس صرح مجلس شانغهاي للمستهلكين أنه قام برفع دعاوى قضائية ضد سامسونج وOppo ليس فقط بخصوص وضع تطبيقات ذات مساحة تخزينية كبيرة على الهواتف بل حول تعقيد مهمة حذفها على المستخدمين.

 

فقد تلقت مجموعة حماية المستهلكين العديد من الشكاوى ووجدت أن التطبيقات المثبتة تشغل مساحة كبيرة من سعة تخزين الهاتف وبيانات التحميل دون علم المستخدم، ولذا ورداً على ذلك رفعت المجموعة الدعاوى في محكمة شانغهاي من أجل تحفيز الشركات على عدم إضافة تطبيقات مثبتة ذات حجم كبيرة إلى الهواتف.

 

مواضيع مشابهة

وقد وجد أن هواتف سامسونج و Oppo تحتوي على أكبر عدد من التطبيقات ذات الحجم الكبير ولذا فقد تمت تسميتهما في الدعاوى القضائية، وبالنسبة لسامسونج فإن الهاتف المذكور في الدعاوى كان جالاكسي نوت 3 الذي يحتوي على 44 تطبيقاً غير قابل للإزالة، أما هاتف Oppo من الناحية الأخرى يمتلك 47 تطبيقاً.

 

ومن غير الواضح ما إذا كانت المجموعة تستهدف شركات أخرى لكنه في آخر إجراء قانوني فإنها طلبت أن كلاً من سامسونج وOppo تسهل عملية إزالة التطبيقات من الهواتف إلى جانب التوضيح للمستخدم نوع التطبيقات المثبتة على الهواتف والمزايا التي تقوم بها والمساحة التخزينية التي تشغلها.

 

رفضت كل من سامسونج و Oppo الإدلاء بأي تصريحات حول هذا الأمر.

شارك المحتوى |
close icon