سامسونج ربما تطور نظام تشغيل خاص بها قريبا

ربما تتحول سامسونج قريباً إلى اللاعب الرئيسي فى ساحة التقنية العالمية إذا قامت بإطلاق نظام تشغيل جديد خاص بها ، وتخلت عن الاندرويد أو الويندوز أو أي نظام تشغيلى آخر موجود على الساحة.

 

هذا الكلام يُنسب للمدير التنفيذي لشركة Verizon الضخمة التى تعمل فى مجال الإتصالات ( لويل ماكادم ) ، والذي أكد أن استمرار هيمنة أبل وجوجل على الأسواق ، ليس بسبب تطوير الاجهزة الذكية واللوحية ، بقدر ما هو بسبب قيادتهما لأفضل نظم التشغيل لهذه الاجهزة.

 

الرجل أكّد أن المعادلة تحتاج إلى طرف ثالث قوي يقلب الطاولة على الجميع ، ويتحوّل إلى حصان أسود حقيقي ينتزع الصدارة حول العالم .. طرف لديه شُهرة دولية واسعة ، وماركة تجارية مُسجلة معروفة حول العالم اجمع ، ومُصنّع هائل للاجهزة الذكية واللوحية بشكل يُنافس كل من أبل وجوجل.

 

وعلى الرغم أن سامسونج بالفعل لديها نظام تشغيل خاص بها ( Bada ) ، وتستعين به فى بعض اجهزتها ، وتستخدمه بعض الشركات الاخرى .. إلا أنه – وعلى حسب تصريح المدير التنفيذي لفيرايزون – تحتاج الشركة بالفعل إلى تطوير نظام كامل خاص بها ، دون الإعتماد على تقنيات غيرها ، أو التقليد لبعض خيارات الأندرويد أو الiOS .

 

مواضيع مشابهة

الشركة الكورية العملاقة لديها القدرة على تسخير كافة مواردها البشرية والمالية لإنتاج نظام تشغيل جديد ومُختلف كلياً عن نظم التشغيل المطروحة حالياً ، ويُعد جيلاً جديداً بصفة كاملة لنظم تشغيل الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية ..

 

تذكّر ماقامت به شركة أبل عند إطلاقها جهاز الأيفون للمرة الاولى ، والذي قلب سوق الهواتف رأساً على عقب ، وكان بوابة الدخول إلى جيل جديد ومختلف للاجهزة الذكية ، بعد أن كانت الهواتف التقليدية هي الوحيدة المُتاحة فى الأسواق..

 

 

وعلى الرغم ان ( ماكادم )  لم يُشر فى تصريحاته تلك إلى المقصود بالضبط مما يعنيه ( بنظام تشغيل جديد لسامسونج ) ..  هل يقصد تطوير لنظام ( Bada ) الحالي ، أم يتوقع بالفعل قُرب إطلاق نظام تشغيل جديد ومختلف تماماً عن الموجود فى الأسواق تُنتجه سامسونغ ؟.. إلا أنه بشكل عام شدد أن هذه الخطوة هي الخطوة الوحيدة الكفيلة بإخراج سامسونغ من مأزق الإعتماد على نظم التشغيل الأخرى ، وبالتالى تجنّب الازمات القضائية التى تتعرض لها من وقت لآخر..

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon