تطبيق لاين سيتمتع بمساعد افتراضي

يبدو أن تطبيق لاين الياباني سينضم إلى عالم الذكاء الصنعي عبر “كلوفا” التي تعد اختصاراً للمساعد الافتراضي السحابي والذي سيكون مركز منصة الذكاء الصنعي ومنافساً للعديد من الخدمات المشابهة مثل كورتانا وسيري، وسيكون باستطاعة المستخدمين التحدث إلى المساعد الافتراضي والحصول على معلومات مثل الطقس والأخبار.

 

وبعيداً عن المساعد الافتراضي الذي سيتمتع به تطبيق لاين أعربت الشركة عن نيتها في إطلاق مكبر صوت وستعمل مع بعض الشركات والمطورين من أجل تكامل هذا المكبر مع المساعد الافتراضي، وقد أوضحت الشركات مثل سوني وال جي عن اهتمامها في تطوير منتجات متكاملة مع كلوفا.

 

مواضيع مشابهة

وتأمل لاين من خلال التعاون مع الشركات الأخرى أن يصبح الذكاء الصنعي مركزاً للعديد من المنتجات والأجهزة الذكية، وتسعى الشركة لإنشاء نظام للمحتويات والخدمات والأجهزة مع مجموعة واسعة من الشركات ما يسمح لمنصة كلوفا بالاستمرار في التوسع والتطور مع مرور الوقت.

 

وقد أعلن المدير التنفيذي لتطبيق لاين عن هذه الخطوة خلال مؤتمر MWC 2017 في برشلونة الإسبانية وسوف يتم تطوير كلوفا بمساعدة محرك البحث الشهير في كوريا الجنوبية Naver، ومن شأن التعاون مع محرك البحث أن يشكل مساعدة مهمة نظراً لأن الخدمة ستكون قادرة على الوصول إلى المعلومات التي يصل إليها مساعد جوجل.

شارك المحتوى |
close icon