سامسونج ستقوم بتسريح عشرة آلاف من موظفيها

انطلقت سامسونج بقوة في عالم الهواتف الذكية من خلال سلسلة هواتف جالاكسي وحملاتها التسويقية التي أنفقت عليها مئات المليارات، لكن الاعتماد بشكل كبير على هذه الهواتف لم يكن كافياً للشركة التي بدأت تعاني من انخفاض في إيرادات وأرباح هواتفها في الأرباع السبعة الماضية.

 

ورغم أن هاتف جالاكسي اس 6 يعتبر أفضل الهواتف الذكية التي صممتها الشركة إلا أنه ليس جيداً بما فيه الكفاية لمنافسة هاتف ابل ايفون 6 اس، والآن انتشرت تقارير جديدة حول تسريح الشركة لبعض الموظفين في إطار خطتها لتحسين قسم الهواتف الذكية.

 

فوفقاً لتقرير نشر يوم الثلاثاء فإن سامسونج ستقوم بتسريح 10% من موظفيها أي ما يعادل 10000 موظف قبل يوم من موعد إطلاق ابل لأجهزتها الجديدة، وقد نشر موقع The Korea Economic Daily الذي أضاف أن سامسونج تأمل أن تقلل التكاليف والنفقات العامة بحوالي 50% في عام 2016، وقد أشار التقرير إلى أن الموظفين الذين سرحوا كانوا تابعين إلى أقسام العلاقات العامة والتوظيف والإدارة المالية.

مواضيع مشابهة

 

وقد واجهت العملاقة الكورية صعوبات في منافسة ابل في عالم الهواتف الذكية، فبعد إطلاقها لمجموعة رائدة من الهواتف الذكية بالاعتماد على الحملات الإعلانية وسيطرتها على مجال واسع من قاعدة المستخدمين تراجعت شعبيتها نتيجة لبعض الاتهامات باقتباس الأفكار من الشركات الأخرى وبعض المشاكل القانونية، كما أن إطلاق ابل لهواتف جديدة بتصميم مختلف ومواصفات متطورة في كل عام مقابل بعض التحديثات البسيطة التي تطلقها سامسونج أدى إلى تقليل مبيعاتها بشكل واضح.

 

وقد نوه موقع The Korea Economic Daily إلى أن سامسونج تمكنت من توفير 1,5 مليار دولار في النصف الأول من عام 2015 عبر تقليل ميزانية مبيعاتها وتقليص النفقات الإعلانية.

شارك المحتوى |
close icon