طريقة قياس الطول بالجوال

هل تريد معرفة طريقة قياس الطول بالجوال؟ تابع القراءة و ستتعرف على كيفية قياس الطول في الأندرويد و الايفون.

 

كم هي الأشياء الإيجابية التي قدمتها لنا التكنولوجيا و من أهم المساهمات أتمتة الأنشطة. وهذا يعني أنه يمكنك القيام بعمل معين بطريقة سهلة للغاية.

 

بهذا المعنى ، كان مدى وصول الأجهزة المحمولة غير عادي و لإثبات ذلك ، ستتعلم اليوم قياس ارتفاع شخص أو باستخدام كاميرا الهاتف.

 

قام كل نظام تشغيل بتنفيذ هذه الأنواع من الوظائف أو الأدوات بطريقته الخاصة و لهذا السبب ستتاح لك الفرصة هنا للتفكير في الخيارات لقياس ما تريد … بهاتفك!

 

استخدام الهواتف الذكية اليوم

بلا شك كانت الهواتف الذكية من أهم وأفضل مساهمات العصر التكنولوجي. لا يؤدي هذا فقط إلى تعميق فورية التواصل مع الأشخاص عن بعد ولكنه يوفر أيضًا مجموعة متنوعة من الأدوات الرائعة.

 

طريقة قياس الطول بالجوال

 

لقد تعمق استخدام هذه الأجهزة بشكل تدريجي  لا سيما في المجالات الأكاديمية والمهنية. و يتم استخدامها اليوم في مهام أبسط أو أكثر تعقيدًا فمثلا يمكنك استخدام هاتفك الذكي كجهاز تحكم عن بعد يقيس ارتفاع الشخص أو الجسم بالكاميرا.

 

الأجهزة ذات الواقع المعزز

هل هذا ممكن على أي هاتف ذكي؟ على الرغم من توفر هذه الميزة على أجهزة الأندرويد و iOS ، إلا أنها تتطلب تقنية الواقع المعزز.

 

في الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد يمكنك العثور على هذه التقنية في سمسونج جالكسي اس 7 أو هواوي بي 20  أو جوجل بيكسل و أما أجهزة ابل فيمكن استخدام ايفون SE و 6s و الجيل الخامس من الايباد.

 

هذا يعني فقط أن الأجهزة الأقدم من الأجهزة المذكورة أعلاه لا يمكنها تحقيق هذا الهدف. لذلك ، من أجل ذلك ، عليك شراء هاتف ذكي أحدث من الطرازات المذكورة أعلاه.

 

 

ماذا تفعل؟

قياس طول شخص أو شيء بالكاميرا أمر بسيط جدًا. أنت فقط بحاجة إلى التطبيقات المناسبة لذلك. في الفقرات التالية ، ستتاح لك الفرصة للنظر في الخيارات المتاحة.

 

كيفية قياس الطول بهاتفك الأندرويد

بالنسبة لمستخدمي نظام شغيل الاندرويد هناك بعض التطبيقات الرائعة لقياس ارتفاع شخص أو كائن بالكاميرا و تتمثل ميزة نظام الأندرويد في أنه يمكنك الحصول على التطبيقات من خارج متجر جوجل بلا مثل ملفات APK.

 

ومع ذلك ، يمكنك تثبيت التطبيقات الموصى بها من خلال أي وسيلة من اختيارك. إذا كنت تتخذ قرارًا بشأن ملفات APK وتواجه بعض المشكلات ، فلا داعي للقلق! من السهل معرفة سبب عدم تمكنك من تثبيت تطبيقات apk على هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام اندرويد.

 

  • ARuler: أقوى تطبيق على نظام الاندرويد لقياس المسافات و الزوايا و الأحجام و ستتيح لك تقنية الواقع المعزز القوية معرفة تفاصيل كل شيء و ما عليك سوى بدء تشغيل التطبيق والتركيز على الكائن المراد قياسه. أشر إلى نقاط القياس وبذلك تكون قد انتهيت. ستندهش من دقتها!

  • برنامج Plummet 3D: تطبيق آخر فعال للغاية بالرغم من أنه أقل دقة من الأول. ركز على الكائن من زاوية جيدة وسيهتم التطبيق بإعطائك أكبر قدر ممكن من المعلومات.

 

طريقة قياس الطول بالجوال على أجهزة ابل

، لم تتخلف أجهزة ابل عن تقنية الواقع المعزز المذهلة هذه أيضًا حيث تتميز هذه الهواتف الذكية بجودة الكاميرا وتعدد استخداماتها. و يعد تغيير أو ضبط دقة الكاميرا لجهاز الايفون الخاص بك أمرًا بسيطًا ومهمًا للغاية.

 

 طريقة قياس الطول بالجوال

  1. افتح تطبيق “القياس” ، وحدد كائنًا وابدأ في تحريك الجهاز باتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

  2. بمجرد أن تصل إلى نقطة نهاية القياس ، انقر على أيقونة “إضافة”.

 

بسيط للغاية!

بهذه الخطوات البسيطة ، يمكنك الآن قياس ارتفاع أي شخص أو شيء تريده. لا يهم نظام التشغيل الذي تستخدمه. استخدم جهاز اندرويد أو iOS للحصول على أقصى استفادة من تقنية الواقع المعزز على الجوال.

 

 و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا في طريقة قياس الطول بالجوال سواء كنت تملك ايفون أو جهاز أندرويد

 

اقرأ أيضا: أداة جديدة تتيح قياس سكر الدم دون جرح أو ألم 

شارك المحتوى |
close icon