كيفية استخدام خاصية التجول الافتراضي في خرائط جوجل

 

التجول الافتراضي ( ستريت فيو ) هي خدمة تقدمها شركة جوجل في تطبيقها جوجل ماب تتيح لك استكشاف و مشاهدة الاماكن حول العالم  و فيما يلي ستتعرف على كيفية استخدام التجول الافتراضي في جوجل ماب.

 

في البداية لا بد أن نقول أن خرائط جوجل هي أداة لا غنى عنها ترشدنا عبر كل من المناطق المعروفة وغير المعروفة مما يسهل علينا أكثر من أي وقت مضى في العثور على الوجهة المقصودة. 

 

لطالما كانت خدمة التجوّل الافتراضي من جوجل ميزة رائعة في الخرائط تدعوك إلى استكشاف الطرق المعينة والمسارات حول العالم على الشاشة أمامك و هي سهلة الاستخدام وأثبتت أنها تلعب دورًا أساسيًا في التخطيط للرحلات.

 

إذا لم تستخدم خدمة التجول الافتراضي من قبل ، فتحقق أولاً من توفر الميزة في بلدك ففي بعض الدول ، مثل الهند رفضت الحكومة الإذن لجوجل بتشغيل سياراتها أو منصاتها لالتقاط الصور بزاوية 360 درجة.

 

كيفية استخدام التجوّل الافتراضي من google على الهاتف المحمول

 

إذا كنت تستخدم تطبيق الهاتف المحمول على جهاز اندرويد أو iOS الخاص بك ، فإليك كيفية القيام بذلك:

مواضيع مشابهة
  1. افتح خرائط جوجل واضغط على أيقونة الطبقات في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة ( ملحوظ في الصورة أدناه).

  2. سيؤدي النقر فوق هذا الزر إلى الكشف عن أنواع الخرائط المختلفة والتفاصيل التي يمكنك اختيار عرضها.

  3. اضغط على التجوّل الافتراضي ( street view ) من قائمة التفاصيل الفرعية.

  4. عد الآن أو انقر ببساطة خارج قائمة الطبقات للوصول إلى الخريطة.

    التجول الافتراضي

    التجول الافتراضي

  5. إذا كان Google Street View متاحًا في المنطقة التي تبحث عنها فسيتم تراكب جميع المسارات والطرق بخط أزرق.

    Google Street View

    Google Street View

  1. انقر في أي مكان على الخط الأزرق  وسيفتح التطبيق إعداد تقسيم الشاشة. سيظهر لك النصف العلوي الشارع، بينما سيعرض لك الجزء السفلي خريطة في حالة رغبتك في التنقل حول المنطقة.

  2. هناك أيضًا خيار للانتقال إلى وضع ملء الشاشة في التجوّل الافتراضي في حالة وجود عيون سائح و يمكنك الوصول إلى هذا من خلال النقر على أيقونة التوسيع في أسفل يمين نافذة التجوّل الافتراضي.

  3. التنقل سهل مثل النقر على أسهم الاتجاهات أو النقر المزدوج في الاتجاه الذي تريد الذهاب إليه و يمكنك حتى التكبير لإلقاء نظرة فاحصة.

 

اقرأ أيضا: جوجل توقف ميزة الكثافة المرورية من خرائطها في أوكرانيا

 

كيفية الوصول إلى التجوّل الافتراضي على الكمبيوتر:

 

إذا كنت تستخدم كمبيوتر أو لاب توب للوصول إلى التجوّل الافتراضي ، فإليك كيفية القيام بذلك:

 

  1. انتقل إلى maps.google.com.

  2. انقر على زر التجوّل الافتراضي الأصفر في أسفل اليمين ، وسيتم تراكب الخريطة بخط أزرق فوق الطرق والمسارات.

    التجوّل الافتراضي

  3. إذا كنت تستخدم عرض القمر الصناعي، فيمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق أي طريق لبدء تشغيل التجوّل الافتراضي و إذا كنت تستخدم الماوس فيمكنك استخدام عجلة التمرير لتكبير وتصغير التجوّل الافتراضي .

    التجوّل الافتراضي

  4. يوفر الويب أيضًا طريقة عرض منقسمة حيث التجوّل الافتراضي في النصف العلوي بينما يُظهر النصف السفلي الخريطة. و لتمكين هذا الخيار  مرر مؤشر الماوس فوق معاينة الخريطة وانقر على توسيع في أسفل اليسار.

  5. التنقل بسيط مثل النقر المزدوج في الاتجاه الذي تريد الذهاب إليه. و أصبح التكبير والتصغير ممكنًا من خلال الأزرار الموجودة في الزاوية اليمنى السفلية (ممكن أيضًا باستخدام عجلة التمرير بالماوس أو لوحة التتبع).

 

بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون السفر  تُعد ميزة التجوّل الافتراضي طريقة رائعة لتجربة المعالم تقريبًا في جميع أنحاء العالم.

 

شارك المحتوى |
close icon