كيف تتخلص من إعلانات شاشة القفل على ويندوز 10

إذا كنت لا تزال غير مقتنع بأنه لا يوجد أي شيء قد يتوافر بشكل مجاني فقم بالتحقق من حاسوبك الذي يعمل بنظام ويندوز 10 الذي قد يقوم بعرض إعلانات لا ترغب برؤيتها، وبالطبع فإن هذا النوع من الأمور لا نتوقعه من نظام مايكروسوفت الأخير.

 

وقد يشكل هذا الأمر عاملاً إضافياً في التقليل من جاذبية وشعبية هذا النظام للمستخدمين رغم أنه لم يتسبب بإزعاج بنفس القدر الذي تسببت به إعلانات وإشعارات تحديث النظام أو المشاكل الخاصة بالخصوصية والمتعلقة بالطريقة التي تقوم فيها مايكروسوفت بجمع البيانات الشخصية عبر ويندوز 10.

 

وحسب ما نوه موقع Apple Insider فإن بعض المستخدمين بدأوا برؤية إعلانات للعبة شركة Lara Croft الجديدة مع روابط لمتجر ويندوز الذي يمكن للمستخدمين من خلاله تحميل Rise of Tomb Rider، وقد تمت مشاهدة الإعلان من قبل أحد مستخدمي تويتر الذي قام بالتقاط صورة لشاشة القفل مليئة بصور لعبة Tomb Raider والروابط للمتجر.

 

مواضيع مشابهة

وليست هذه المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر ففي شهر كانون الثاني/يناير أضافت مايكروسوفت إعلانات مشابهة لفيلم Minions مع روابط للتحميل من خلال متجر ويندوز.

 

وبشكل طبيعي تكون هذه الإعلانات مفعلة على جهازك لكن هناك طريقة لإيقافها إذا كنت ترغب في ذلك حيث يمكنك الذهاب إلى الإعدادات وبعد ذلك Personalization ومن ثم Lock Screen وعندها قم بإلغاء خيار Get fun facts, tips, tricks and more on your lock screen.

 

على أي حال فإن هذه المشكلة ليست كبيرة للغاية رغم أنها مزعجة بعض الشيء لكنه من المنطقي أن تتخذ مايكروسوفت هذه الخطوة كي تسهل على الشركات إمكانية الوصول إلى مستخدميهم.

شارك المحتوى |
close icon