كيف تجعل موظفيك أكثر إبداعاً

مهما كان نوع العمل فإن هناك دوماً فسحة للإبداع والابتكار واللذان لا يقتصران فقط على الفنون أو التقنيات بل تشمل الكثير من الأمور حتى المحاسبة أيضاً، ولذا إذا أردت أن يصبح موظفوك أكثر إبداعاً جرب النصائح التالية.

 

1- تعيين موظفين متنوعين

 

يساهم وجود أشخاص مختلفين بخلفيات ومعلومات ودراسات مختلفة في رؤية الأمور من عدة وجهات نظر وبالتالي يمكن مواجهة المشاكل وتقديم حلول مختلفة وليس حلاً واحداً فقط، وبالعكس فإذا قمت بتعيين أشخاص متماثلين من حيث الخبرة والمهارات فإنك بذلك تحرم نفسك من خيارات عديدة.

 

2- الخروج من المكتب

 

خصوصاً عندما يكون الطقس جميلاً خذ فريقك إلى الخارج لاجتماع بسيط، ولا داعي لأن تذهب لمكان بعيد بل يمكنك عقد هذا الاجتماع في فناء المبنى، فمن شأن هذا الأمر أن يساعدك وموظفيك على التفكير بشكل أفضل ما يؤثر إيجاباً على مستوى إبداعهم.

 

مواضيع مشابهة

3- إجراء المقابلات

 

حاول دائماً إجراء مقابلات دورية مع موظفيك الأمر الذي يتيح فهماً أكبر للمشاكل التي يعانون منها ويمكنك من سماع الحلول التي يقدمونها والتي تفتح مجالاً للإبداع والابتكار، كما من الأفضل أن تجري مقابلات أخرى بوضعية الوقوف والتي تسمح بتركيز أكبر نظراً لعدم وجود أي شيء يشغل الانتباه كالحواسيب أو الهواتف المحمولة إلى جانب أنها تصبح أقصر وقتاً.

 

4- تخصيص غرفة للإبداع

 

خصص غرفة من غرف المكتب للراحة يمكن للموظفين الدخول إليها عندما يريدون قسطاً من الراحة ويرغبون بالتفكير بهدوء، واجعلها أيضاً وسيلة للتعارف بين الموظفين وإنشاء جو ودي في العمل والذي يسهم بدوره في مستوى أعلى للابتكار.

شارك المحتوى |
close icon