كيف قامت موتورولا بتصميم شاشة غير قابلة للتحطم

أعلنت موتورولا هذا الأسبوع عن هاتفي اندرويد جديدين هما Droid Turbo 2 و Droid Maxx اللذين من المفترض أن يوفرا عمر بطارية افضل ومواصفات أقوى رغم أن Droid Turbo 2 هو الأفضل من حيث المكونات، وعلى وجه الخصوص يتمتع هذا الهاتف بميزة تفتقدها جميع الهواتف الذكية الأخرى وهي الشاشة غير القابلة للتحطم.

 

تتميز هذه الخطوة بالجرأة وهي ميزة يجب على الشركات الأخرى بما فيها ابل أن تضيفها إلى هواتفها، فهذه الشاشة الجديدة المسماة ب ShatterShield لا تعد مجرد حيلة تسويقية وحسب بل إن موتورولا بذلت الكثير من الجهد والوقت لتصميمها وهي تعرض كفالة لمدة 4 سنين تضمن خلالها عدم تحطم شاشة الهاتف أو تصدعها كما تسمح لك باستبدال الطبقة العلوية من الشاشة في حال حدوث أمر كهذا.

 

وحسب ما أوضحت الشركة في مقطع فيديو فإن هذه الشاشة تتألف من طبقة من الألمنيوم في الأسفل فوقها شاشة AMOLED المرنة ومن ثم طبقة ثنائية اللمس يأتي فوقها عدسات داخلية ومن ثم عدسات خارجية.

 

مواضيع مشابهة

 

ومن المفترض أن تتحمل الشاشة المرنة الصدمات بشكل أفضل خلال حوادث السقوط بينما توفر الطبقة الثنائية اللمس إمكانية عودة الهاتف للعمل بشكل طبيعي بعد السقوط وغالباً ما تتضرر طبقة اللمس جراء الصدمات، وبدورها تمتلك العدسات الداخلية درع حماية يمنعها من التحطم أو الكسر بينما تملك العدسات الخارجية غلافاً صلباً لحمايتها.

 

يوضح مقطع الفيديو في الأسفل كل طبقة من هذه الطبقات والخدع التصميمية الأخرى التي جعلت الوصول إلى شاشة Droid Turbo 2 ممكناً.

شارك المحتوى |
close icon