كيف يمكنك استخدام جوجل دون أن يتم تعقبك

تقوم جوجل بشكل عام بجمع بعض المعلومات عن المستخدمين واستخدامها لتحسين وتطوير الأداء، لكن هذا الأمر قد لا يعجب الكثير من الناس الذين يفضلون الخصوصية الكاملة ولحسن الحظ فإن الحل لهذا لا يتطلب التوقف عن استخدام جوجل.

 

يكمن الحل في VPN أي الشبكات الخاصة الافتراضية وهي تقنية تقوم بإرسال معلومات الإنترنت إلى خادم منفصل أي أن المواقع التي تزورها سترى هذه المعلومات قادمة من هذا الخادم بدلاً من حاسوبك مخفية بذلك بياناتك الشخصية، وتملك هذه التقنية فوائد عديدة من بينها منع جوجل من تعقب بياناتك.

 

ومن الممكن أن نعطيك دليلاً مؤلفاً من 1500 كلمة نشرح فيه كيفية تعديل خواص التعقب من خلال إعدادات جوجل لمنعها من مراقبة بياناتك لكن الشبكات الخاصة الافتراضية تتولى ذلك في خطوة واحدة.

 

الأمر المميز الآخر حول خدمات VPN هو سهولة إعدادها حيث يكفي ضبطها لمرة واحدة فقط على الحواسيب كما يمكن تفعيلها أو إيقافها على الهواتف المحمولة خلال ثوانٍ، وتترافق خدمات VPN الجيدة مع تطبيق يسهل عملية تشغيلها وإيقافها وتحديد مكان الخادم الذي يتم إرسال بياناتك عبره.

 

وتوجد العديد من الخدمات الرائعة التي تتراوح أسعارها بين المجاني ومئات الدولارات شهرياً ونحن ننصحك بخدمة Private Internet Access التي تكلف 6,95$ شهرياً أو 39,95$ سنوياً.

 

مواضيع مشابهة

وإذا كنت لا ترغب في استخدام VPN فإننا نقدم لك بعض الخيارات المميزة لمحركات بحث لا تقوم بتعقب بياناتك :

 

DuckDuckGo : أفضل محركات البحث التي لا تقوم بتعقبك.

 

Disconnect :  الخيار الأمثل لك إذا كنت ترغب باستخدام بحث جوجل دون أن يتم تعقبك.

 

Ixquick : تصفه الشركة المصممة بأنه أكثر محركات البحث خصوصية.

 

StartPage : مشابه جداً ل Disconnect نظرا لأنه يقوم بعرض النتائج فقط من جوجل لكنه يتبع للشركة نفسها التي صممت Ixquick.

شارك المحتوى |
close icon