مايكروسوفت تتوصل إلى طريقة للتقليل من سيطرة أندرويد على عالم الهواتف المحمولة

لا شك في أن مايكروسوفت تدرك أن نظام أندرويد قد تفوق بشكل كبير على ويندوز فون فيما يتعلق بحصة السوق في عالم الهواتف الذكية، لكن هذا لا يعني أن الشركة ستبقى مكتوفة الأيدي بل إنها كانت ذكية في التوصل إلى طرق من شأنها أن تقلل سيطرة أندرويد.

 

نوه موقع Business Insider إلى أن الشائعات الأخيرة بخصوص هاتف سامسونج جالاكسي إس 6 والتي نشرت أولاً على موقع Sam Mobile تدل على أن هذا الهاتف سيتمتع بعدد من تطبيقات مايكروسوفت المثبتة مسبقاً ومن بينها OneNote، OneDrive، أوفيس، وسكايب، وهذا يعني أنه بالرغم من أن جالاكسي إس 6 هو هاتف أندرويد إلا أنه سيقدم العديد من الخيارات البديلة عن مختلف تطبيقات جوجل.

 

وليست هذه الطريقة الوحيدة التي توصلت إليها مايكروسوفت للتقليل من هيمنة جوجل ونظام تشغيلها، حيث تنوي الشركة أن تنفق عشرات ملايين الدولارات على سيانوجين الشركة المطورة لأحد أنظمة التشغيل المعتمدة على أندرويد والتي أوضح مديرها التنفيذي أن هدفها الرئيسي هو السطو على أندرويد وسرقته من جوجل.

مواضيع مشابهة

 

وإضافة لما سبق تبذل مايكروسوفت الكثير من الوقت والجهد والموارد في تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة وهو ما يبرز بشكل واضح من خلال تطبيق Outlook الذي يعتبره الكثيرون كبديل أفضل من تطبيق جوجل للبريد الإلكتروني Gmail، كما أنفقت الشركة مبالغاً طائلة من أجل شراء تطبيق التقويم الشهير Sunrise.

 

هذا كله يشير إلى أن مايكروسوفت عازمة على تقليل استفادة جوجل من نظام تشغيلها الشهير أندرويد قدر الإمكان حتى ولو كان هذا النظام الأكثر سيطرة في عالم الأجهزة المحمولة.

شارك المحتوى |
close icon