مايكروسوفت تكشف عن ويندوز فون 8.1

اخيراً وبعد طول انتظار، كشفت مايكروسوفت ضمن فعاليات مؤتمر Build 2014 عن نسخة الويندوز فون 8.1، والتي تأتي محملة بالعديد من المزايا الجديدة من بينها المساعد الظاهري Cortana، ومركز Action Center، فضلاً عن دعم شاشات القفل المُخصصة والخلفيات وغيرها الكثير. هذا وقد ذكرت مايكروسوفت بأن النظام الجديد سوف يتوفر على الاجهزة بدءاً من شهر مايو المقبل.

 

وتعتبر Cortana، هي رد واضح وصريح من مايكروسوفت على المساعدين Google Now و Siri التابعة لشركة ابل – حيث توفر لك العديد من مزايا البحث وتأخذك مباشرة الى قائمة من الاقتراحات الشخصية المبنية على كيفية استخدام الجهاز بشكل افضل.

 

Cortana، والتي تنطلق في مرحلتها التجريبية تتميز بامتلاكها مُفكرة تعتبر في جوهرها بمثابة صفحة اعدادات لاختيار ما ينبغي لهذا المساعد الشخصي تتبعه. ومن بين الخيارات تجد انه يمكنك جعلها صامتة لمدة ساعات حتى لا تزعجك وانت مشغول، كما يمكنك ضبطها على دائرة من الاصدقاء المقربين لتتبعهم واخبارك بكل جديد.

 

كما يمكن لمساعد مايكروسوفت الظاهري منحك قائمة بالمطاعم، وتتبع مواعيدك، وتوفير التذكيرات اللازمة، وتتبع الطقس، والاجابة عن الاسئلة المتعلقة بالعالم بشكل عام. والافضل من ذلك، ان Cortana يمكن دمجها مع تطبيقات الطرف الثالث مثل سكايب وهولو وفيسبوك.

 

مواضيع مشابهة

وبعيداً عن Cortana، نجد مركز التنبيهات او Action Center والذي يُظهر نسبة البطارية، واربعة ازرار قابلة للتخصيص، وبالطبع توفير الاخطارات لجميع التطبيقات. كما يمكن لمستخدمي ويندوز فون 8.1 الان الاستفادة من المربعات الاضافية التي يمكن وضعها على الشاشة الرئيسية.

 

هذا ولأول مرة سيكون مالكي اجهزة الويندوز فون بامكانهم تعيين خلفية للشاشة الرئيسية الخاصة بهم – وذلك من خلال قص الصورة بالابعاد المناسبة وادراجها تحت المربعات بشكل يُضفي مزيداً من الخصوصية.

 

كما يتضمن تحديث الويندوز فون 8.1 لوحة مفاتيح جديدة على غرار لوحة ” Swype-style Word Flow” والتي تقول عنها مايكروسوفت بأنها سجلت رقما قياسياً عالمياً للكتابة على الاجهزة المحمولة.

 

وفي النهاية، اعلنت مايكروسوفت عن شريكين جديدين هما Micromax و Prestigio واللذان ينضمان الى مجموعة كبيرة من المُصنعين الذين يدعمون نظام الويندوز فون من اهمهم نوكيا و HTC وهواوي وسامسونج.

 

شارك المحتوى |
close icon