موقع لبيع الاغراض المستعملة وكيفية استخدامه

نفضل أحيانًا بيع الأغراض القديمة بدلًا من التخلص منها وإلقائها، حتمًا الأغراض التي تعرض للبيع تكون صالحة للاستخدام، وتختلف الأسباب الكامنة خلف الرغبة في البيع ما بين التجديد أو السفر أو عدم وجود مساحة، وغيرها الكثير من التفاصيل، لذلك فقد ظهرت العديد من المواقع المتخصصة في البيع والشراء للأغراض المستعملة، لذلك نفضل في السطور التالية استعراض قائمة أفضل موقع لبيع الاغراض المستعملة وكيفية استخدامه بالتفصيل.

موقع لبيع الاغراض المستعملة وكيفية استخدامه

المواقع أو التطبيقات المتخصصة في بيع الأشياء القديمة لاقت رواجًا واسعًا في الآونة الأخيرة، ولذلك فإننا نتجه الآن نحو قائمة مطولة تستعرض أفضل موقع لبيع الاغراض المستعملة وكيفية استخدامه بالتفصيل:

تطبيق Letgo

يعتبر تطبيق Letgo موقع لبيع الاغراض المستعملة الذي حقق رواجًا هائلًا بين المستخدمين، إذ يتوافد إليه الراغبين في بيع ما لديهم، وما زاد الإقبال عليه هو سهولة الاستخدام التي أعربت عنها الجمهور؛ فإن الأمر لا يتجاوز تحميل تطبيق Letgo للأندرويد من هنا ثم المضي قدمًا في إنشاء حساب خاص حتى يتسنى لك البدء في تصوير الممتلكات التي ترغب في بيعها وتحميلها إلى التطبيق.

من الضروري إرفاق التفاصيل الوافية حول كل ما تريد بيعه، ونود التنويه أنك أما تطبيق يسهل عليك التواصل مع الراغبين بالشراء والاستفسار بكل سهولة، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل يمكنك أيضًا الوصول إلى ما يثير اهتمامك قد تجد معروضات للبيع أيضًا تبحث عنها وتحتاجها فعلًا.

كما أنك أمام خيارات عديدة لتسهيل عرض الأغراض المستعملة سواء للبيع أو الشراء تبعًا للمواقع الجغرافية، ووجود عوامل فلترة وتصفية عديدة.

تطبيق eBay

يعتبر تطبيق إي باي Ebay واحدًا من أشهر التطبيقات المخصصة لبيع الاغراض المستعملة ، ويشار إلى أنه مصدرًا موثوقًا إجمالًا، وفي الواقع الأصح القول أنه موقع لبيع الاغراض المستعملة والجديدة في آنٍ واحد؛ إذ جاء ليكون أنموذجًا في عالم تسهيل تدفق العمليات التجارية من مستهلك إلى مستهلك، ويعد موقعًا متعددًا الجنسيات رغم استقرار مكتبه الرئيسي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

تطبيق E-Bay من التطبيقات التي تسهل عمليات تجارة التجزئة سواء من مستهلك إلى بائع، أو مستهلك إلى مستهلك، فإنها منصة تسهل العمل على الجميع، وفيما يتعلق بكيفية استخدامه فإنك بحاجة إلى اتباع الخطوات التالية بالتفصيل:

  • توجه إلى متجر التطبيقات الذي يلائم هاتفك الذكي، انقر هنا للأندرويد.
  • إنشاء حساب خاص بك أو تسجيل الدخول إلى حسابك.
  • التوجه إلى الموضع المخصص لغايات رفع صور المنتج الذي ترغب في بيعه.
  • ضرورة اختيار التصنيف المراد إدراج المنتج تحته، أو بمعنى أدق القسم.
  • إن كان عرض المنتج تحت خانة المزاد؛ يفضل تحديد أقل سعر يمكن أن تقبل البيع به.
  • اختيار الوقت المحدد لانتهاء المزاد سواء بالأيام أو الأسابيع.

من الجدير بالذكر أن استخدام مبدأ المزاد قد يحقق لك أرباحًا طائلة مقابل بيع المنتج الذي تعرضه، حيث يتسابق الجميع إلى تحقيق الرغبة بالحصول على ما يريدون بغض النظر عن المبلغ الذي يدفعونه، ويجدر التنويه أن موقع إيباي يلزمك بضرورة استكمال عملية البيع قبل بلوغ آخر يوم في المزاد؛ وقد يكون الأمر مؤسفًا بالنسبة لك عند البيع بسعرٍ لا ترغب به.

إضافةً إلى ما تقدم؛ فإن موقع Ebay يمنحك فرصة لاستلام مستحقاتك بعدة طرق؛ منها باي بال، عبر بطاقة الائتمان، وأيضًا يدعم خدمة الدفع نقدًا.

تطبيق Facebook Marketplace

من وجهة نظري قد يكون هذا الأخيار الأسهل والأوفر والأكثر إمكانية باستخدامه؛ فإن تطبيق Facebook Marketplace من التطبيقات المتاحة ضمنيًا في حسابك في فيسبوك، إذ يمكنك استخدام ذلك على النحو الآتي:

  • فتح حساب فيسبوك من متصفح الويب والذهاب إلى خيار Marketplace الظاهر في يمين الشاشة إذا كنت تستخدم اللغة العربية.
  • أو من تطبيق فيسبوك اذهب إلى أيقونة الأشرطة الثلاثية الأفقية الظاهرة بجوار الصورة الشخصية.
  • النقر فوق زر إنشاء قائمة معروضات جديدة، ثم اختر من النافذة الظاهرة أمامك “عنصر للبيع، مركبة للبيع، منازل للبيع أو الإيجار”.
  • انقر مثلًا على عنصر للبيع، أدخل العنوان المناسب للمنتج الذي ترغب ببيعه عبر فيسبوك.
  • حدد السعر الذي ترغب البيع به في الخانة المحددة لذلك.
  • أنقر فوق أضف صور حتى يتمكن المشتري من الاطلاع على المنتج بالتفصيل.
  • السماح بإظهار معلومات البائع حتى يتمكن المشتري من التواصل معك.
  • اختر الموقع التقريبي من الخانة المحددة.
  • اختر أيضًا الفئة، الحالة فيما إذا كان جديد أو شبه جديد أو مستعمل.
  • اكتب وصفًا في المكان المحدد لتعريف المشتري بنبذة بسيطة حول المنتج.
  • يتوفر لك خيار الإخفاء عن الأصدقاء في حال الرغبة في ذلك.
  • انقر على التالي لاستكمال عملية عرض منتج على موقع لبيع الأغراض المستعملة.
  • من الجدير بالذكر أن فيسبوك يوفر لك تطبيقًا منفصلًا أيضًا عبر متجر جوجل بلاي تحت مسمى MArket olace.

تطبيق Nextdoor

من الجدير بالذكر أن الحديث عن أفضل موقع لبيع الاغراض المستعملة يشجعني للحديث عن تطبيق Nextdoor، إلا أنه من المؤسف  يخدم نطاقًا جغرافيًا محددًا لا يتخطى نطاق المنطقة التي تسكنها، لذلك قد تكون التطبيقات الأخرى أكثر فائدة، لكن يمكنك الاعتماد عليه في عرض المنتج الذي تنوي بيعه من خلال تحميل الصور للمنتج القديم الذي ترغب في بيعه، ويتطلب منك تفاصيلًا حول مكان السكن، المواصفات، سعر البيع، كيفية التواصل مع البائع، أما فيما يتعلق بطريقة الدفع فإنها تترك للمشتري والبائع.

تشير المعلومات إلى أنه من التطبيقات التي تسهل عملية البيع؛ إذ تعرض بالصفحات الرئيسية ضمن المنتجات المعروضة دون الحاجة للبحث، لذلك يعد سهلًا للغاية.

يمكنك بدء استخدام التطبيق مباشرة بعد تحميله من متجر جوجل بلاي على جهازك الذكي وبيع المنتجات التي لا تلزمك، انقر هنا للوصول إلى الرابط، ما يؤكد فاعليته وموثوقيته عدد مرات التحميل التي حققها بنحوِ 10 مليون مرة.

مواضيع مشابهة

تطبيق OfferUp

استكمالًا للحديث عن قائمة أفضل موقع لبيع الاغراض المستعملة لا بد من العروج للحديث عن تطبيق OfferUp، ذلك التطبيق الذي يفتح أمامك نافذة متكاملة تساعدك على طرح المنتجات وبيعها بسرعة وسهولة، وتاليًا أهم التفاصيل حول كيفية استخدام تطبيق OfferUp على النحو التالي:

  • السهولة المطلقة بالاستخدام ورفع الصور وتقديم تفاصيل حول المنتج المراد بيعه.
  • العديد من الأصناف والأقسام الموجودة في التطبيق؛ بما معناه أنك أمام معرض بأكمله يتيح لك عرض أي شيء لبيعه دون قيود.
  • تطبيق يدعم أنظمة التشغيل الذكية في الوقت الحالي.
  • بإمكانك تحديد فيما إذا كنت بائع دائم أو جديد.
  • انتبه لضرورة تقديم تفاصيل عن المنتج (الحالة، السعر، التصنيف، البلد)
  • يتيح التطبيق للبائع فرصة تضييق نطاق الموقع الجغرافي حسبما يراه مناسبًا له.
  • ابدأ بتحميل التطبيق من هنا.

تطبيق CPLUS for Craiglist

لم يعد هناك حاجة إلى رمي الأشياء القديمة؛ فقد وضعنا أمامك أكثر من موقع لبيع الاغراض المستعملة بما فيها CPLUS for Craiglist الذي تمكن من كسب ثقة 50 مليون عميل على الأقل؛ إذ تشير المعلومات إلى أن عدد مرات التحميل قد تخطت حاجز 50 مليون، وحقق تقييمًا مرتفعًا جدًا نتيجة الرضا عن الأداء، ويمتاز بأنه يدعم مختلف أنظمة التشغيل الذكية السائدة في الوقت الراهن.

يحتاج منك التطبيق تحميل صور للمنتج المراد بيعه، وتقديم تفاصيل دقيقة حوله من حيث السعر والحالة وأي مواصفات يحتاج إليها المشتري، كما يجب عليك تحديد طريقة التواصل لتسهل عملية البيع.

يترك لك التطبيق الحرية المطلقة في تحديد طريقة الدفع بما يتناسب مع المشتري، كما أنك مؤهل للحصول على إشعارات حول آخر التحديثات والتفاصيل التي قد تطرأ.

باشر بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي من هنا حتى تتمكن من بيع الأغراض المستعملة.

تطبيق Poshmark

من المنصات الإجتماعية المخصصة لبيع الاغراض المستعملة سواء كانت ملابس أو أثاث منزلي أو أي شيء آخر، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل يتعدى إلى المجوهرات والمفروشات وكل ما يخص الأناقة، من الجدير بالذكر أن التطبيق يحقق مصلحة شريحة واسعة من الجماهير التي ترغب في بيع المقتنيات التي لم يعد لها مكان أو رغبة بوجودها، من الرائع أن التطبيق يستعرض ما يتخطى حاجز 25 مليون مادة قابلة للبيع متفاوتة فيما بينها من حيث التصنيف.

عند استخدامك هذا التطبيق فإنك تحتاج إلى توضيح الأسعار والتفاصيل والوصف وكل ما يتعلق بالأمر، ولا تنسى شأن تحديد طريقة التواصل بينك وبين المشتري.

بإمكانك تجربة التطبيق وخوض الغمار من خلال التحميل من متجر جوجل بلاي للأندرويد من هنا

تطبيق مستعمل

تطبيق مستعمل من التطبيقات العالمية أو موقع لبيع الاغراض المستعملة المنتشرة مؤخرًا، والتي تتيح لك الفرصة الذهبية في بيع كل ما مضى على اقتنائه وقت من الزمن وقد شعرت بالملل إزائه، ويعد تطبيق مستعمل من أضخم التطبيقات المتخصصة في الإعلان عن الأشياء المستعملة لتسهيل الأمر على المستخدمين.

تطبيق مستعمل يضع أمامك عدد كبير من الأقسام المتاحة أمامك منها السيارات والمركبات، العقارات والأملاك، الكمبيوترات والإنترنت، الأثاث المنزلي، كماليات ومنوعات وغيرها الكثير.

يمكنك التعامل مع تطبيق مستعمل على أنه متجر متكامل خاص بك يسهل عليك بيع منتجاتك وأدواتك المستعملة بكل سهولة، يمكنك التجربة من خلال تحميل تطبيق مستعمل من هنا.

السوق المفتوح Open Sooq

يعتبر السوق المفتوح واحدًا من أشهر التطبيقات في العالم العربي، حيث لا يقتصر الأمر على اعتباره موقع لبيع الاغراض المستعملة فحسب؛ بل يتخطى ذلك ليساعدك في العثور على الوظائف والكثير من الأمور، يمكنك بدء استخدام السوق المفتوح لغايات بيع الاغراض المستعملة أو الجديدة بكل سهولة؛ فإن الأمر بسيط يقترن بالخطوات أدناه فقط:

  • تحميل تطبيق السوق المفتوح على جهازك الأندرويد أو الآيفون.
  • قم بإنشاء حساب جديد أو سجل دخولك إلى حسابك الموجود.
  • توجه إلى إخيار إضافة عناصر، واملأ البيانات المطلوبة بالتفصيل.
  • حدد تفاصيل الغرض المراد بيعه من سعر، الحالة، الميزات الإضافية، طريقة التواصل، طريقة الدفع بالإضافة إلى الصور التفصيلية.
  • قم بتحميل التطبيق على هاتفك حتى تبدأ بالعمل.

ختامًا، فقد قدمنا لك قائمة مطولة تستعرض أكثر من موقع لبيع الاغراض المستعملة بالتفصيل، إذ يمكنك البيع على الصعيد المحلي والدولي في حال كان الغرض المراد بيعه يستحق الشحن من دولة إلى أخرى، ويشار إلى أن شبكة الإنترنت قد جعلت من العالم قرية صغيرة للغاية تمنحك الفرصة للبيع في أي وقت وزمان ومكان، بناءًا عليه فإن لك حرية الاختيار بين القوائم أعلاه وأخبرنا بالأفضل بينها، باعتقادي أن السوق المفتوح هو الأكثر رواجًا وإقبالًا في الوطن العربي بين هذه التطبيقات، كما يمكنك من خلاله أيضًا شراء الاغراض الجديدة والمستعملة.

شارك المحتوى |
close icon