إيرادات ابل تنمو بنسبة 33%، وأرباحها الفصلية تتجاوز 10.7 مليار دولار

كشفت ابل عن نتائج المالية للربع الثالث من سنتها المالية الحالية والمنتهي في 27 يونيو حزيران الماضي، حيث وصلت إيرادات الشركة إلى 49.6 مليار دولار بصافي ربح قدره 10.7 مليار دولار، وهو ما يعني نمواً بنسبة 33% مقارنة بالفترة نفسها والتي سجلّت إيرادات بلغت 37.4 مليار دولار وصافي ربح وصل إلى 7.7 مليار دولار.

 

وبالمقارنة بين هاتين الفترتين سنجد أنّ هامش الربح ارتفع من 39.4% إلى 39.7% في حين تحرّك سعر السهم من 128 دولار إلى 185 دولاراً للسهم الواحد.

 

بفضل المبيعات القياسية لأجهزة ايفون وماك والإطلاق الناجح لساعات ابل ووتش فقد وصلت نسبة المبيعات الدولية عن الربع الثالث من هذا العام إلى 64%.

مواضيع مشابهة

 

ومع زيادة مبيعات ايفون بنسبة 59% مقارنة مع العام الماضي، فإنّ ابل تبدو أكثر تفائلاً بخصوص الأشهر القليلة القادمة وخاصة مع الإفراج المرتقب عن iOS9 و OX El Capitan وخدمة ابل ميوزيك وساعة ابل ووتش 2 وإصدار جديد من هاتف ايفون في وقت ما من الخريف القادم.

 

الجدير بالذكر أن ابل تُعتبر أغلى شركة في العالم على الإطلاق، حيث وصلت قيمتها السوقية إلى 742 مليار دولار متفوقة على جوجل ومايكروسوفت وإكسون موبيل وذلك وفقاً للتقرير الذي أصدرته مجلة فوربس في مايو أيّار الماضي.

 

شارك المحتوى |
close icon