ابل تطلق خدمة Apple Music على اندرويد

ليس من عادة ابل أن تطلق تطبيقات مخصصة لجذب مستخدمي اندرويد ودفعهم للانتقال إلى ايفون، لكن هذا الأمر قد يتغير مع إطلاق الشركة لخدمة Apple Music على نظام اندرويد حيث أصبح بإمكان مستخدمي اندرويد تحميل خدمة ابل الجديدة لبث الموسيقى بشكل مجاني من خلال متجر Google Play والحصول على العرض التجريبي لمدة ثلاثة شهور قبل الاشتراك بشكل أساسي.

 

ويعتبر هذا ثالث تطبيق تطلقه ابل على متجر Google Play رغم أن التطبيق الأول كان مجرد برنامج مخصص لاستقطاب مستخدمي اندرويد ومساعدتهم على الانتقال لاستخدام هواتف ايفون، لكن مستخدمي اندرويد قاموا بتقييم هذا التطبيق والتطبيق التالي Beats Pill + بشكل سلبي للغاية وإعطائه نجمة واحدة فقط على Google Play ومن غير المستبعد أن يعيدوا الكرّة مع تطبيق Apple Music.

 

مواضيع مشابهة

وإلى جانب الكره الاعتيادي الذي يكنه العديد من مستخدمي اندرويد تجاه جميع المنتجات التي تقوم ابل بإطلاقها فإن خدمة بث الموسيقى هذه ستواجه تحدياً إضافياً يكمن في أن هؤلاء المستخدمين قد يكونوا أوفياء ومعتادين على الخدمات المنافسة مثل سبوتيفاي و Google Play Music.

 

ورغم أن Apple Music تعتبر حديثة العهد في مجال بث الموسيقى إلا أن ابل أعلنت في شهر أيلول/سبتمبر أن عدد الأعضاء المشتركين وصل إلى 15 مليون مستخدم ولو أننا لا نعلم بشكل مؤكد كم من هؤلاء الأعضاء سيستمر في استخدام الخدمة بعد انتهاء الفترة التجريبية.

شارك المحتوى |
close icon