تعرف على جهاز كاشف الاسماك محمول باليد للمحترفين والهواة

افضل جهاز كاشف الأسماك في أثناء الصيد هو أمر يهم الأفراد العاملين في مجال صيد الأسماك أو الذين يمارسونه كهواية في أوقات فراغهم. فهذه الأجهزة تقدم للصيادين مجموعة من المعلومات المهمة التي تفيد في عملية الصيد، مثل تحديد الأماكن التقريبية للأسماك وعرض الأعماق في منطقة الصيد وما يحتويه القاع من أعشاب ونباتات وأحجار. وهذا كله يزيد فعالية الصيد ويتيح للصيادين التقاط كميات أكبر من الأسماك. وعلى العموم نذكر في هذا المقال أبرز أنواع أجهزة كشف الأسماك ومزايا كل منها. 

ما افضل جهاز كاشف الاسماك ؟

نستعرض في ما يلي أبرز الأجهزة المحمولة التي يمكن استعمالها في عمليات الصيد للكشف عن الأسماك:

جهاز FishHunter Pro

يندرج هذا الجهاز ضمن قائمة أفضل جهاز كاشف الاسماك المستخدمة في هذا المجال. فهو يتميز بمدى سهولة استخدامه، حيث يتصل بـ الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي عبر شبكة الواي فاي، وذلك دون الحاجة لشبكة الإنترنت. ويظل الهاتف متاحاً لاستخدام الرسائل النصية أو المكالمات. ويتميز هذا الجهاز كذلك بتصميمه الفريد الشبيهة بالعوامة، مما يعني أن اتصال الواي فاي بينه وبين الهاتف يظل قوياً لصعوبة غمره بالماء. ويتيح هذا الجهاز أيضا طرقا مختلفة لعرض اسماك البحر لدى الكشف عنها، منها عرض السمك على شكل رموز في الشاشة، أو استخدام تقنية رجع صدى السونار لاكتشاف أسماك البحر. 

افضل جهاز كاشف الاسماك

وبالإضافة إلى ذلك يحتوي جهاز كاشف الأسماك ماركة FishHunter Pro على خيار تصميم خرائط لقياس عمق مواقع الاسماك، وأماكن الصيد المفضلة لدى المستخدم. ويوجد في هذا الجهاز أيضاً مصباح ليد متوهج ليسهل على المستخدم تحديد موقعه في ظروف الرؤية السيئة، وهو كذلك يؤدي وظيفة مؤشر شحن بطارية الجهاز. ويأتي هذا الجهاز مع تطبيق مجاني خاص لتسجيل جميع عمليات صيد السمك والتواصل مع الصيادين حول العالم، وهو متاح في متجر  آبل (يمكن تحميل التطبيق من هنا). وعلى العموم تتضمن أبرز مواصفات جهاز كشف الأسماك ما يلي:

  1. نظام الاتصال هو شبكة الواي فاي، التي تعمل بسرعة أكبر بأربع مرات من البلوتوث. ولا يلزم لهذا الجهاز  وجود بيانات خلوية أو اتصال بالإنترنت. وأيضاً يبلغ مدى شبكة الواي فاي في هذا الجهاز نحو 45 متر (150 قدماً).
  2. بيئة العمل التي يستطيع جهاز كشف السمك من ماركة FishHunter Pro العمل فيها تتراوح بين -30 درجة مئوية وبين 30 درجة مئوية.
  3. وزن الجهاز يبلغ تقريباً 155 غرام.
  4. السعر من الموقع الرسمي للشركة هو 77 دولار أمريكي. وعلى العموم يمكن للمواطنين في الإمارات العربية المتحدة طلب الجهاز من الموقع الرسمي (هنا)، أو من متجر أمازون الإمارات (هنا).

جهاز iBobber Fish Finder

يأتي هذا الجهاز من شركة ReelSonar  المعروفة، وهو إلى ذلك يستخدم لكشف وتحديد ومعرفة مواقع الاسماك. وينطوي مكتشف الأسماك هذا على مزايا كثيرة، فتقنية سونار فيه يصل مداها إلى عمق 41 متر، أي عمق تواجد السمك. ويمكن مزامنة هذا الجهاز مع أنظمة التشغيل بدءا من نظام iOS 6.0 وما فوق لأجهزة الهواتف من شركة آبل، ونظام التشغيل أندرويد (v4.3) فما فوق للهواتف والأجهزة اللوحية العاملة بهذا النظام. وعلى العموم تتضمن المزايات الأخرى المتاحة في برنامج جهاز iBobber Fish Finder ما يلي:

  1. نظام إنذار وإشعار مدمج لتنبه المستخدم عند الكشف عن السمك.
  2. المحافظة على اتصال قوية ومنخفض الطاقة مع الجهاز الذكي. أما طريقة الاتصال فهي عبر تقنية البلوتوث.
  3. إتاحة خيار رسم خرائط للمحيط المائي حتى عمق 30 متر.

وعلى العموم يستطيع المواطنون في الإمارات العربية المتحدة اقتناء هذا الجهاز من موقع أمازون الإمارات (من هنا)، فهو معروض هناك بسعر 95 دولار أمريكي (350 درهم إماراتي). ويستطيع المشتري إرجاع الجهاز بعد شرائه خلال مدة أقصاها 30 يوماً.

افضل جهاز كاشف الاسماك ، جهاز Deeper PRO

يأتي هذا الجهاز من ماركة Deeper، وهو ينطوي على بعض المزايا الرائعة. فهذا الجهاز قادر على مسح منطقة حتى 80 متراً، وهو متوافق مع أجهزة الأندرويد أو أجهزة iOS . وأيضاً يمكن مزامنة هذا الجهاز مع الهاتف الذكي او الأجهزة اللوحية باستخدام شبكة الواي فاي Wi-Fi، وذلك دون أي حاجة إلى الإنترنت أو البيانات الخلوية. كذلك يوجد في هذا الجهاز نظام GPS مدمج، مما يتيح للمستخدم إنشاء خرائط لمسح وقياس الأعماق من الشاطئ أو القارب. وبطبيعة الحال يمكن الوصول إلى جميع عمليات المسح والخرائط والمواقع والصور والملاحظات عبر تطبيق Fish Deeper ومنصة الويب.

افضل جهاز كاشف الاسماك

وبالإضافة إلى ما سبق يتيح هذا الجهاز بيانات آنية، وذلك بترددات شعاعية بنطاقين وقدرة على إتمام 15 مسحاً في الثانية، فضلاً عن عرض العمق والقاع والغطاء النباتي والأسماك. ويتميز الجهاز كذلك ببطاريته القابلة للشحن عند اللزوم، مما يضمن استمرار عمل الجهاز طوال وقت الصيد. وعموماً يتاح هذا الجهاز للبيع في الإمارات العربية المتحدة بسعر 274 دولار أمريكي، أو ما يعادل 1006 درهم إماراتي. ويمكن شراؤه من موقع أمازون الإمارات (من هنا).

جهاز RICANK Portable Fish Finder

يأتي مكتشف الأسماك هذا من شركة RICANK، وهو يندرج ضمن قائمة افضل جهاز كاشف الأسماك . فهذا الجهاز يتميز بعدد كبير من المزايا المختلفة، فهو يعمل بالبطارية كمصدر للطاقة. وأيضاً يستطيع عرض عمق المياه والمواقع التقريبية للأسماك وحجمها، فضلاً عن عرض الرمل والصخور والأعشاب في القاع. ويستخدم هذا الجهاز في مختلف أنواع الصيد، سواء الصيد البحري أو الصيد بقوارب الكاياك أو غيرها. ويوجد في هذا الجهاز مستشعر سونار مزود بكابل ومحول طافٍ قابل للتركيب والإزالة.

افضل جهاز كاشف الاسماك

وفي معظم الأحيان يستطيع هذا الجهاز العمل لمدة تتراوح بين 4-5 ساعات، ولكن إذا اختار المستخدم وضع توفير الطاقة، فيمكن للجهاز أن يعمل لمدة أطول. ويتاح هذا الجهاز للبيع في الإمارات العربية المتحدة بسعر 46 دولار أمريكي، أو ما يعادل 168 درهم إماراتي. ويمكن شراؤه من موقع أمازون الإمارات (من هنا).

في الختام

تعرفنا في هذا المقال على افضل جهاز كاشف الأسماك ، فذكرنا أبرز الأنواع التي يمكن شراؤها لهذه الغاية. وعددنا أبرز مواصفاتها التقنية ومواصفاتها، فضلاً عن ذكر أسعارها ومواقع شرائها.

شارك المحتوى |
close icon