تعرف على تطبيق Threads منافس تويتر القوي وأهم ميزاته

تطبيق ثريدز Threads الجديد الذي ظهر منذ أيام فقط، ونجح في جذب ملايين المستخدمين حول العالم، التطبيق هو منافس لتطبيق تويتر، حيث يحتوي على نفس الخصائص ويأخذ نفس شكله، ولكن بمزايا  أكبر، تعرف على تطبيق ثريدز Threads وما هي خصائصه وطريقة انشاء حساب في ثريدز وطريقة تحميله.

ما هو تطبيق ثريدز Threads ؟

أعلن مارك زوكربيرج مؤسس تطبيق فيسبوك الشهير ومالك شركة ميتا عن تطبيق جديد ينضم إلى مجموعة تطبيقاته بجانب (انستغرام – واتساب – ماسنجر – فيسبوك) وهو تطبيق ثريدز Threads الذي يشبه تطبيق تويتر، فهو عبارة عن منصة وسائط اجتماعية يمكنك مشاركة النصوص بها بحد أقصى 500 حرف، بجانب الصور ومقاطع الفيديو الصغيرة التي تصل إلى 5 دقائق للفيديو الواحد.

وتهافت المستخدمين على تحميل تطبيق ثريدز Threads للاندرويد والايفون، حيث تجاوز عدد تحميلات التطبيق 70 مليون عملية تنزيل في أول 48 ساعة فقط من الاعلان عن الاصدار الأول له، كما أصبح البرنامج متاح في 100 دولة حول العالم، وبشكل ذكي جدًا قام زوكربيرج بربط حسابات المستخدمين على انستغرام بإنشاء حسابات جديدة على ثريدز.

ما هي خصائص ثريدز؟

بضغطة زر واحدة يمكنك الانتقال من تطبيق انستقرام إلى تطبيق ثريدز Threads وإنشاء حساب في خلال ثواني فقط باستخدام نفس الاكونت وبنفس الاسم، ولكنك ستحتاج إلى اختيار صورة جديدة وكتابة سيرتك الذاتية مع وضع رابط في أعلى ملفك الشخصي على ثريدز مثل رابط حسابك في فيسبوك.

ويمكنك استخدام التطبيق لكتابة النصوص ومشاركتها مع المتابعين، كما يمكن للمشاهدين التفاعل عن طريق الإعجاب والتعليق وإعادة النشر للثريد، بما في ذلك اقتباس مقطع من المنشور وأيضًا يمكن مشاركة المنشور عبر خاصة (الستوري)، ويوفر ثريدز إمكانية استرداد قائمة متابعين انستقرام الخاصة بك لتتابع نفس الأشخاص أيضًا على التطبيق الجديد. تعتبر معظم خصائص ثريدز مشابهة لتلك في تطبيق تويتر ولكن تطبيق ميتا الجديد يتفوق في مزايا إضافية، فيما يمنح ثريدز خاصية التوثيق (العلامة الزرقاء) مجانًا لكل من يمتلكها في حسابه على انستقرام، في حين أن تويتر يبيعها للمستخدمين مقابل 8$ شهريًا.

وقد أعلنت شركة ميتا عن وجود مزيد من التحديثات القادمة للتطبيق وإضافة مزيد من الخصائص والتطويرات في المستقبل، هذا وقام على تصميم تطبيق ثريدز فريق مبرمجين تطبيق انستقرام، وقد تنبأ نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن مارك زوكربيرج سوف يضيف خاصية الإعلانات على تطبيق ثريدز Threads مثلما يوجد في فيسبوك.

كيف يمكنني التسجيل في تطبيق ثريدز threads ؟

خطوات التسجيل في تطبيق ثريدز Threads بسيطة جدا، حيث يعتمد إنشاء حساب في ثريدز على وجود حساب انستقرام، وخطوات انشاء الحساب كالتالي:

1- قم بفتح تطبيق انستقرام، ثم اضغط على صورة ملفك الشخصي اسفل الصفحة، بعدها اضغط على القائمة في اعلى اليمين، يظهر لك كما بالصورة في الأسفل:

تطبيق ثريدز Threads

2- قم بالضغط على اسم تطبيق ميتا الجديد (Threads) سوف ينتقل بك إلى متجر التطبيقات ابل ستور أو بلاي ستور، قم بتنزيل التطبيق مجانًا، ثم اتبع باقي الخطوات:

3- بعد اكتمال التنزيل، يمكنك فتح تطبيق ثريدز Threads وسوف تظهر لك هذه الواجهة:

  • اسم ملفك الشخصي (كما هو في انستقرام) ويمكنك تغييره.
  • اكتب سيرتك الذاتية.
  • قم بإضافة رابط خاص بك.
  • أو بإمكانك تحميل كافة معلوماتك من حسابك على انستقرام بالضغط على (import from instagram) او استيراد من انستقرام.

تطبيق ثريدز Threads

4- اختر حسابك عام أو خاص:

مواضيع مشابهة

تطبيق ثريدز Threads

5- بعد إكمال هذه الخطوات تكون قد انشأت حساب في ثريدز بنجاح، وتكون هذه هي واجهة التطبيق من الداخل:

تطبيق ثريدز Threads

أهم مزايا تطبيق ثريدز Threads

  • تطبيق ثريدز Threads مجاني تمامًا، لا يتطلب منك دفع أي رسوم كما في تويتر.
  • التطبيق سهل الاستخدام ويوفر حرية أكبر في كتابة التدوينات ومشاركة القصص واعادة نشرها.
  • كما أعلن مطوري التطبيق أنه فيما بعد سوف يكون هناك قدرة على تعديل المنشورات، وتفعيل الوسوم “Hashtags”، والتنقل بين عدة حسابات، وإمكانية رؤية المنشورات الواردة من الحسابات التي يتابعها المستخدمون فقط، وتحسين البحث

ما أوجه التشابه والاختلاف بين ثريدز وتويتر؟

منذ الساعات الأولى من إطلاق تطبيق ثريدز Threads والكل يتحدث عن مدى التشابه بينه وبين تويتر، هذا أيضًا ما أغضب مالك التطبيق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الذي اعتبر أن مارك قلد التطبيق خاصته وسوف يقاضيه إثر ذلك التصرف الغير مقبول على حد قوله، ولكن ما هو الفرق بين تطبيق ثريدز Threads و Twitter؟

ما هي أوجه الاختلاف بين ثريدز وتويتر؟

  • من حيث عدد حروف المشاركة الواحدة، ثريدز يسمح بكتابة ثريد حتى 500 حرف، بينما في تويتر أقل من ذلك 280 حرفًا، ويمكن للمستخدمين في تويتر زيادة حد الأحرف الخاص بهم إلى 25,000 حرف مقابل رسم شهري قدره 8 دولارات.
  • من حيث مدة الفيديو، يتيح ثريدز نشر مقاطع الفيديو بحد أقصى 5 دقائق، فيما يسمح بدقيقتين و 20 ثانية فقط، ما عدا الأشخاص أصحاب العلامة الزرقاء يمكنهم نشر فيديو بمدة أكبر.
  • من ناحية التنظيم، يعد تويتر أكثر تنظيماً وترتيبًا ويعرض لك مشاركات الأشخاص الذين تتابعهم والمحتوى الذي تهتم به، فيما يعرض ثريدز مشاركات بشكل عشوائي.
  • أما من حيث التكامل في المنصة، تويتر يعتبر التطبيق الأكثر تكاملًا من ثريدز، بينما تطبيق ثريدز Threads وليد هذه الأيام ما زال ينقصه العديد من المزايا.
  • في تشغيل الإعلانات، تويتر يعرض الإعلانات بشكل طبيعي، ولكن ثريدز لا يعرض إعلانات حاليا، فيما من المؤكد أنه سيتم اضافتها فيما بعد.
  • لا يمكنك إرسال رسائل على ثريدز سيتعين عليك العودة إلى إنستغرام من أجل ذلك، بينما يمكنك استخدام المراسلة على تويتر.

ما هي أوجه التشابه بين ثريدز وتويتر؟

يتشابه ثريدز مع تويتر في إمكانية كتابة مشاركات قصيرة وكلاهما يتيح نشر النصوص والصور والروابط ومقاطع الفيديو، كما يتشابهان في الواجهة البسيطة لدى تطبيق ثريدز Threads .

ما هي عيوب تطبيق ثريدز؟

إحدى أبرز عيوب التطبيق حتى الأن ومن ضمن الانتقادات التي وجهت إلى زوكربيرج، أن ثريدز لا يقدم أي فكرة جديدة فهو مزيج من انستقرام وتويتر من حيث الشكل والمضمون، وليس معلوم ما هو الهدف من إنشائه، فيما يعد تقليد فكرة تطبيق تويتر أمر غير مقبول بالنسبة لعديد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي. جانب سلبي أيضًا من استخدام ثريدز هو أنه لا يمكن للمستخدمين حذف حسابات Threads الخاصة بهم دون حذف حسابات انستقرام، أي أنه إذا أردت حذف حسابك بشكل نهائي في ثريدز قم بحذف حسابك على الانستقرام، وهذا ما تعجب منه الكثير من مستخدمي التطبيق.

ومع ذلك، يمكن للمستخدمين إلغاء تنشيط حساباتهم، مما يؤدي بعد ذلك إلى إخفاء ملفاتهم الشخصية والمحتوى الذي تم تحميله، كما يمكن تحويل الحساب إلى خاص وحذف كافة المشاركات خاصتهم، وفي صدد ذلك أعلن مسؤول في شركة ميتا أنه سيتم حل هذه المشكلة قريبًا. علاوة على ذلك، يواجه بعض المستخدمين مشكلة في العشوائية داخل التطبيق، حيث تعرض الصفحة الرئيسية محتوى عشوائي لأنواع مختلفة من الصفحات والحسابات، فيما لا يستطيع المستخدم تعديل المنشورات بعد نشرها.

هكذا نكون قد انتهينا من شرح تطبيق ثريدز Threads ثريدز منافس تويتر القوي وأهم ميزاته، كما عرضنا عيوب التطبيق وخصائصه وشرحنا كيفية استخدامه.




شارك المحتوى |
close icon