جوجل تطلق نسختها الصينية من قناتها التعليمية للمطورين على اليوتيوب فهل تطلقها للعرب !!

وكالعادة تذهلنا دائما باختراعاتها وابتكاراتها , جوجل اليوم أحد أفضل الشركات المقدمة للأفكار الناجحة , لبناء ناجح للمجتمع, صدقا تستحق أن تكون الأفضل بعد هذا الخبر فما رأيك !!

فكما أذهلتنا سابقا جوجل بقناتها التعليمية الجديدة على

, تلك القناة التي أغنت العالم بمحاضرات من أعرق وأشهر الجامعات العالمية ومن أفضل الباحثين و الأساتذة , وبمحتوى تعليمي مجاني وبجميع المجالات و المراحل الدراسية والجامعية. جاءت إلينا اليوم بتطوير جديد لفكرتها لكن ما هو برأيك !!

اليوم أطلقت جوجل قناتها بنسخة صينية , وكالعادة تستهدف المطورين والباحثين المحليين ,وستهدف القناة إلى نقل المحتوى التعليمي وبشكل مجاني للمجتمع الصيني وتشرح به كيفية تطوير خدمات المجتمع , تأسيس الشركات , نقل أحدث الطرق التكنولوجية والبرمجية في العالم .

مواضيع مشابهة

النسخة الجديدة للقناة ستنقل المحتوى التعليمي باللغة الصينية , وسيكون مشابه للمحتوى المقدم على قناتها الأم , قناة المطورين الأجنبية, والأكاديمية , ولكن سيتم ذلك بعد ترجمته وتوضيحه باللغة الصينية وبأبسط الوسائل كما تزعم.

لعل محتوى القناة بداية سيكون قليل ومتواضع لكن مع مرور الوقت ,ستضيف جوجل المزيد من المحتوى والمقاطع التعليمية في مختلف المجالات, ذلك سيتم من خلال الاستفادة من مجموعة من المتطوعين الصينيين بإضافة وترجمة المزيد من مقاطع الفديو المشروحة باللغة الانكليزية ونقلها بدقة للغة الصينية و بطريقة سلسة ومبسطة.

وأخيرا أصدقائي يبقى السؤال المطروح ما الهدف من استهداف المجتمع الصيني برأيكم, هل هي طريقة للتسويق جديدة أم لجلب المطورين والمبرمجين الصاعدين هناك.

 والسؤال الأهم أصدقائي هو متى ستقوم جوجل بإضافة المحتوى التعليمي الراقي والأكاديمي من أعرق الجامعات لنا كعرب باللغة العربية , هل يمكن أن تقوم جوجل بذلك , أم أننا لا نستحق هذا الاهتمام كمطورين.

شارك المحتوى |
close icon