احذروا تطبيق الأندرويد الجديد الخبيث

إذا أقفل هاتفك الأندرويد فجأة وتم اتهامك بمشاهدة أفلام إباحية عن الأطفال، فلا تخف من طرق ال FBI أبواب بيتك، ولكن ما عليك أن تتخوف منه هو إمكانية السيطرة على جهازك من قبل تطبيق خبيث أصبح يؤرق مضاجع مستخدمي الأندرويد ويجبرهم على دفع مبلغ من المال مقابل استعادة امكانية الوصول إلى هواتفهم.

 

يشير أحد التقارير من موقع Ars Technica إلى أن الباحثين في مجال الحماية اكتشفوا تطبيقا خبيثا جديدا يدعى Android-Trojan.Koler والذي يستخدم تقنية تحديد الموقع في هاتفك ليحدد مكان اقامتك ومن ثم يرسل لك رسالة تبدو وكأنها من السلطات الأمنية في دولتك، محتوى هذه الرسالة هو أنه تم ضبطك وأنت تشاهد محتويات إباحية غير مسموح بها و لاستعادة هاتفك يجب عليك دفع 300 دولار عبر وسائل تحويل أموال معروفة مثل  PaySafeCard , uKash .

 

مواضيع مشابهة

تقول Ars Technica أن هذا التطبيق يتم تثبيته على هاتفك عندما تزور بعض المواقع الإباحية لذا فإذا كنت لا تزور هكذا مواقع فأنت في أمان. وعند تثبيت التطبيق فإنه من الصعب جدا أن يتم حذفه، إلا أن بوغدان بوتيزاتو المحلل في شركة Bit Defender  تمكن من حذفه على جهازه بعد أن وجده بسرعة كبيرة وحذفه فورا من مجلد التطبيقات ,إن لم يتم حذفه بسرعة فإنه سيتغلغل إلى كل التطبيقات ويجعل من هاتفك عديم الفائدة .

شارك المحتوى |
close icon