شركة Japan Display تطور شاشات OLED خاصة بايفون

صرحت شركة Japan Display أنها ستبدأ عملية تصنيع شاشات OLED خلال السنتين القادمتين وذلك حسب ما أوضحت وكالة رويترز، وتعتبر هذه الخطوة من هذه الشركة – التي تعتبر مشروعاً مشتركاً بين سوني وتوشيبا وهيتاشي ــ كمحاولة لمواجهة الشركات الآسيوية المنافسة مثل سامسونج وال جي في خضم الشائعات التي تروج إلى أن هواتف ابل القادمة ستتمتع بشاشات OLED بدلاً من LCD.

 

ولا تعتبر هذه الأخبار مفاجئة ففي الشهر الماضي انتشرت تقارير تفيد بأن Japan Display قد تبدأ بتصنيع شاشات OLED رغم أن البعض توقع عدم إطلاق هذه الشاشات على هواتف ايفون قبل عام 2018، ومن الجدير بالذكر أن شاشات ايفون كانت بتقنية LCD منذ إطلاق أول إصدار من ايفون في عام 2007.

 

وتعتبر شاشات OLED أخف وزناً وأقل سماكة من شاشات LCD وهي قادرة على توفير ألوان أكثر حيوية ومستوى أعلى من التباين، وتستخدم بعض الهواتف الذكية مثل هواتف سامسونج الرائدة بعض أنواع هذه الشاشات والتي تطلق عليها الشركة الكورية اسم Super AMOLED.

مواضيع مشابهة

 

وبالطبع فإن العملية التصنيعية الخاصة بشاشات OLED مكلفة بشكل أكبر من عملية تصنيع شاشات LCD، لكن هذا الأمر لا يعد مشكلة كبيرة عندما تجني شركة كبيرة مثل ابل عائدات هائلة.

 

من الجدير بالذكر أن ابل رفضت حتى الآن الإدلاء بأي تصريح حول نيتها في إطلاق هاتف ايفون بشاشة OLED.

شارك المحتوى |
close icon