لماذا يجب عليك أن تطور منتجاتك باستمرار؟

المنتجات هي عصب الشركة وهي ما يجذب الزبائن ويدر العائدات ويأخذ الشركة إلى طريق الازدهار، وكلما كانت منتجاتك أفضل كلما زاد إقبال الزبائن عليها الأمر الذي يؤدي إلى نمو شركتك بشكل أسرع وتفوقها على المنافسين.

 

لكن الخطأ الأبرز الذي يرتكبه العديد من رواد الأعمال يكمن في أنه عندما يتم الانتهاء من تصميم المنتج يلتفتون إلى جوانب أخرى كالمبيعات والتسويق بدلاً من أن يبقى المنتج في المقام الأول.

 

المنافسة لا تهدأ أبداً

 

لا يعني تفوقك على المنافسين في السوق أنك ستستمر في البقاء في الصدارة في المستقبل، فالمنافسون يراقبون خطواتك وتصرفاتك دائماً والأذكياء يقومون بتتبع خطواتك واقتناص الفرص لقلب الطاولة، ولذا فإذا قمت بتخفيف سرعة انطلاقتك وتطورك فإن المنافسين سيستغلون ذلك فوراً لتخطيك.

 

الزبائن دائماً تطلب المزيد

مواضيع مشابهة

 

يتطلع الزبائن على الدوام إلى الابتكارات الجديدة، ورغم أنهم يحبون منتجاتك إلا أنهم قد يشعرون بالملل منها مع مرور الوقت الأمر الذي قد يدفعهم للتوجه نحو منتجات أخرى، وفي اللحظة التي تتوقف فيها عن تطوير منتجاتك وتحسين جودتها ستلاحظ انخفاض قاعدتك الشعبية بشكل كبير.

 

وضع الخطط المستقبلية

 

يجب عليك دائماً أن تضع خطة لسير منتجك لمدة 3 سنوات على الأقل وتصوير رؤية كاملة للمسار الذي سيسلكه المنتج على المدى الطويل، كما يجب أن تضع في اعتبارك أن تضيف تحديثاً كبيراً لمنتجك مرة كل عام، وهذا الأمر يصعّب المهمة على المنافسين ويجعل من اللحاق بك عقبة كبيرة أمامهم.

 

على أي حال، فإن تطوير المنتجات بشكل دائم ومستمر من أحد أهم الأساسيات في تحسين أداء الشركة وإهمال هذه الناحية سيتسبب بتدهور الشركة رويداً رويداً.

شارك المحتوى |
close icon