مايكروسوفت توفر ويندوز 10 بشكل مجاني لمستخدمي ويندوز 8 و 7

إذا كنت واحداً من مستخدمي ويندوز 7 أو 8 فإننا نحمل لديك أخبارأً سارة للغاية، حيث يمكنك الآن تحديث نظامك إلى ويندوز 10 بشكل مجاني، وهذا يعد أمراً مهماً للغاية نظراً لأن مايكروسوفت أكدت في السابق تأكيدها إلى أن التحديث إلى نظام ويندوز 10 من ويندوز 8,1 فقط هو مجاني، لكنه يبدو أن الشركة مصممة على دفع الناس لاستخدام الإصدار الحديث من هذا النظام وبالتالي فإن الطريقة الأفضل لتحقيق ذلك هي جعل عملية التحديث هذه مجانية.

 

ومن الواجب التنويه أنه بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 فإنه يتوجب عليهم تحديث نظام التشغيل لديهم إلى ويندوز 10 خلال سنة من إطلاقه لكي يحصلوا عليه بشكل مجاني، أما بعد ذلك فإن هذا الأمر سوف يصبح مأجوراً، لكن ذلك يجب ألا يسبب مشكلة نظراً لأن مدة عام تعد كافية تمامأً لمعظم مستخدمي ويندوز 7.

 

مواضيع مشابهة

من الجدير بالذكر أن مايكروسوفت كانت تقوم سابقاً بتوفير الإصدارات الجديدة من نظام التشغيل الخاص بها بشكل مأجور، لكن مع وجود شركات مثل جوجل وأبل اللتان تقومان بتوفير برمجياتها بشكل مجاني فإن مايكروسوفت اضطرت إلى تغيير سياساتها.

 

ويمثل ويندوز 10 محاولة مايكروسوفت لتصحيح بعض المشاكل التي عانى منها العديد من المستخدمين في نظام ويندوز 8 ولجعل المنصة أكثر ملائمة لمستخدمي الحواسيب المكتبية وفي الوقت نفسه محافظة على العديد من المزايا المعتمدة على اللمس الموجودة في ويندوز 8.

شارك المحتوى |
close icon