هواتف ايفون القادمة قد تتمتع بشاشات أكثر تطوراً

أفادت تقارير عدة مؤخراً أن ابل تنوي الانتقال إلى استخدام شاشات AMOLED بدلاً من LCD عند إطلاقها لهواتف ايفون القادمة حيث من المتوقع أن تقوم سامسونج وال جي توفير لوحات هذه الشاشات في عام 2018، وتسعى كلا هاتين الشركتين الكوريتين إلى توسيع نشاطاتهما في مجال شاشات OLED كما أن شركة Japan Display قد تكون واحدة من الشركات التي ستزود ابل بشاشات OLED.

 

والآن انتشرت تقرير جديد يوضح أن ابل مستعدة لاستخدام هذه التقنية من خلال العمل مع شركة AU Optronics، فوفقاً لموقع Focus Taiwan ترغب ابل في تحويل هذه الشركة إلى مصدر لتوفير شاشات OLED الخاصة بهواتف ايفون، وفي حال وافقت الشركة التايوانية على عرض ابل فإنها قد تشهد ارتفاعاً في المبيعات بشكل مهم، وقد ارتفعت أسهم الشركة بحوالي 5% يوم الثلاثاء رغم أن الشركة رفضت التعليق على هذا الموضوع.

 

وليست هذه المرة الأولى التي تتعاون فيها هذه الشركة مع ابل إذ أنها قامت في السابق بتوفير شاشات LCD لابل، وبالنسبة لشاشات AMOLED فإن AU Optronics تقوم بتوفيرها لشركات مثل هواوي وغيرها من الشركات الصينية لكن العودة للعمل مع ابل يعد أولوية بالنسبة للشركة.

مواضيع مشابهة

 

وإضافة لشاشات OLED فإن ابل تعمل على تقنية تدعى micro-LED وذلك حسب ما أشارت التقارير الأخيرة، وفي الواقع فإن ابل تملك مخبراً سرياً في تايوان يقوم فيه مهندسون كانوا يعملون سابقاً في Qualcomm و AU Optronics بتطوير شاشات أنحف وأخف وزناً وأكثر سطوعاً خاصة بأجهزة ايفون.

 

وفي الوقت الحالي تقوم شركات مثل ال جي، Sharp، و Japan Display بإنتاج شاشات LCD لهواتف ايفون وقد أوضحت بعض الأخبار أن Foxconn ستبني مصنعاً خاصاً بتصنيع شاشات ايفون بدءاً من عام 2018.

شارك المحتوى |
close icon