أبل تحافظ على متوسط سعر مرتفع للأيفون

حققت أبل مرة أخرى رقماً قياسياً كبيراً من حيث الأرباح حيث تمكنت من جني 74,6 مليار دولار في المبيعات بمعدل 3,06$ للسهم الواحد، لكن رقماً واحداً من شأنه أن يدهشنا من بين الأرقام التي كشفت عنها أبل خلال مؤتمر الإعلان عن الأرباح وهو الارتفاع الكبير في متوسط سعر المبيع لهواتف أيفون.

 

وقد نشر جان داوسون المدير المستقل ونائب رئيس شركة Counties Manukau DHB الجدول التالي على تويتر، والذي يقارن متوسط سعر الأيفون مع متوسط سعر الأيباد، ويبدو واضحاً أن متوسط سعر أيفون قد وصل إلى 687$ في الوقت الذي ينخفض فيه متوسط سعر الأيباد من ربع إلى آخر.

 

 

ومن غير المفترض أن تكون هذه المعلومات مفاجئة لنا نظراً لأن هاتف أيفون 6 بلس يكلف مبلغاً أكبر من أيفون 6 بحوالي 100$ الأمر الذي يعني أن أبل الآن تقوم ببيع أجهزة أغلى ثمناً من أي جهاز أطلقته الشركة في أي وقت مضى.

مواضيع مشابهة

 

من الناحية الأخرى ما يزال أمراً مذهلاً كيف استطاعت أبل أن تحافظ على متوسط سعر الأيفون الكبير في سوق شديدة المنافسة أجبرت بعض الشركات الكبرى الناجحة مثل سامسونج على الاهتمام بالأجهزة المنخفضة والمتوسطة المواصفات من أجل منافسة شركات أخرى مثل شياومي، أما بالنسبة لأبل وبغض النظر عن التجربة البسيطة مع هاتف أيفون 5 سي فهي لم تحاول أبداً أن تتبع هذه السياسة.

 

ويعد هذا الأمر مهماً لأنه ولمدة طويلة كان الأيفون مصدر جني الأرباح الرئيسي لأبل وقد وفر لهم هوامش ربح أعلى بكثير من أي منتج آخر للشركة، وهذا ما يوكد أن متوسط السعر الآخذ في الازدياد من ربع إلى آخر إلى جانب أرقام المبيعات القياسية من شأنه أن يجعل أبل تجني أموالاً طائلة بالاعتماد على أيفون فقط.

 

من الجدير بالذكر أن موقع CNBC نوه إلى أن الأعمال والتجارة الخاصة بأيفون أكبر من تلك الخاصة بمايكروسوفت و جوجل مجتمعتين الأمر الذي يعد شهادة كبيرة حول نجاح أيفون.

شارك المحتوى |
close icon