أفضل برنامج التقاط الصور من الفيديو للاندرويد بجودة عالية وبشكل احترافي

برنامج التقاط الصور من الفيديو للاندرويد يتيح للمستخدمين التقاط صور معينة في أثناء مشاهدة أحد الفيديوهات في جهاز الموبايل. فقد يُعجب المستخدم بمشهد معين أو لقطة معينة في أحد الأفلام والمسلسلات، ويود الحصول عليها على شكل صورة. وهنا يستطيع فعل ذلك بدون برامج عبر التقاط صورة الشاشة ضمن الموبايل. بيد أن هذه العملية لا تكون احترافية ولا يمكن استخدامها بشكل دقيق. لذلك يمكن الاستعاضة عنها باستعمال أحد التطبيقات التي تتيح خيار التقاط صور متعددة من الفيديوهات. 

طريقة التقاط الصور من الفيديو للاندرويد بدون برامج

يمكن للمستخدم أن يلتقط صورا معينة من مقاطع الفيديو دون أي يستعين بأي تطبيقات أو برامج خارجية. وتكمن طريقة فعل ذلك في استخدام خيار (صورة الشاشة) ضمن موبايل الأندرويد. فهذه الطريقة تمكنه من التقاط صورة الشاشة في أثناء تشغيل الفيديو، ومن ثم التعديل عليها لاحقاً حتى تبدو بأحسن شكل ممكن. ومع ذلك لا تعد هذه الطريقة دقيقة جداً، خاصة أنها قد لا تلتقط الصور في الإطارات المناسبة التي يريدها المستخدم.

برنامج التقاط الصور من الفيديو للاندرويد

وبطبيعة الحال تحتوي بعض أجهزة الأندرويد، خاصة التي تعمل بنظام حديث، على طريقة مميزة وبسيطة لالتقاط صورة الشاشة. والمقصود هنا هو استخدام حركة اليد لالتقاط الصورة، إذ يكفي أن يضع المستخدم يده حسب الشكل الموجود في الصورة أعلاه، ثم يمررها من اليسار إلى اليمين فوق جهازه الموبايل حتى يلتقط صورة الشاشة. فهذه الطريقة مفيدة جداً عند تشغيل مقاطع الفيديو، فهي تكفل ألا يتوقف تشغيل الفيديو في أثناء التقاط الصور.

برنامج التقاط الصور من الفيديو للاندرويد ، ما هي البرامج؟

نستعرض فيما يلي أبرز البرامج المستخدمة في التقاط الصور من مقاطع الفيديو لموبايلات الأندرويد: 

برنامج التقاط الصور من الفيديو للاندرويد ، تطبيق Video 2 Image

يعرف هذا البرنامج بأنه تطبيق مجاني يتيح للمستخدم التقاط الصور من مقاطع الفيديوهات المختلفة. وتكون إعدادات هذا التطبيق مضبوطة افتراضياً على التقاط الصور من الفيديو بمعدل صورة أو إطار كل ثانيتين، ولكن المستخدم قادر على تغيير هذا الفاصل الزمني حسب ما يريد. وعلى العموم يمكن استخدام هذا التطبيق على النحو الآتي: 

  1. قم بتنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي من الرابط التالي: هنا
  2. افتح التطبيق واضغط على زر التحديد لفتح المعرض واستعراض الفيديوهات الموجودة. 
  3. حدد الفاصل الزمني المطلوب بين كل صورة وأخرى، وقم بمعاينة الفيديو في المشغل المدمج داخل التطبيق. 
  4. اضغط على زر التحويل التلقائي حتى تبدأ عملية التقاط الصور.

وعلى العموم يوجد في التطبيق أيضاً مزايا إضافية، فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم التقاط الصور بشكل يدوي وفق فواصل زمنية عشوائية. ويوجد فيه أيضاً خيار الألبوم لجمع جميع الصور التي يتم التقاطها من مقطع الفيديو. 

تطبيق Grab Photos From Videos

مواضيع مشابهة

يعرف هذا التطبيق بأنه برنامج التقاط الصور من الفيديو للاندرويد ، فهو يفيد المستخدم في التقاط أي مشهد من مقطع الفيديو والاحتفاظ به على شكل صورة في جهازه. ولا يحتاج المستخدم إلا إلى اختيار مقطع فيديو معين من جهازه، ومن ثم التقاط صورة معينة أو مجموعة من الصور ضمن الفيديو. وهنا ينبغي للمستخدم أن يدرك أن جودة ودقة الصور تكون حسب حجم وأبعاد الفيديو الأصلي. وعلى العموم يحتوي هذا التطبيق على مجموعة من المزايا والخيارات التي تتضمن:

  1. تعيين نقطة البداية والنهاية للفيديو، وتحديد عدد الصور والإطارات التي يريد المستخدم التقاطها.
  2. وجود خيار تحديد عدد الإطارات لكل ثانية.
  3. إتاحة خيار التقاط 5 صور متتابعة.
  4. وجود خيار إبطاء الفيديو مما يسهل عملية التقاط الصور خلال وضعيات معينة.

وعلى العموم يتميز هذا التطبيق بسهولة استخدامه، وبساطة واجهة الاستخدام التي لا تستلزم أي خبرة سابقة للتعامل معها. غير أن الجانب السلبي لهذا التطبيق يتجلى في عدم دعم اللغة العربية. وبطبيعة الحال يمكن للمستخدم تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عبر الضغط على الرابط التالي: هنا.

برنامج التقاط الصور من الفيديو للاندرويد ، تطبيق Video To Photo

يستخدم هذا التطبيق بغرض التقاط الصور من الفيديوهات بجودة عالية. فهو يتيح للمستخدم خيارات كثيرة لالتقاط الصور في اللحظة المناسبة ضمن الفيديو. لذلك توجد فيه مجموعة كبيرة من المزايا التي تتضمن ما يلي:

  1. تعيين نقطة البداية ونقطة النهاية للفيديو.
  2. وجود خيار التقاط الصور حسب الوقت الذي يحدده المستخدم. فعلى سبيل المثال يمكن أن يعطي أمراً بالتقاط الصور كل ثانية أو كل ثانيتين أو كل 5 ثوانٍ، وبعدها يضغط على ابدأ حتى يباشر التطبيق مهمته ويلتقط الصور من الفيديو.
  3. إمكانية التقاط الصور بشكل يدوي، وهنا يظهر الفيديو على شكل صور يفصل بين الواحد والأخرى فاصل زمني يقدر بنحو ربع ثانية.

وعلى العموم يدعم هذا التطبيق حفظ الصور بصيغة PNG أو بصيغة JPEG. ويلتقط الصور بنفس جودة الفيديو وأبعاده، بيد أن الجانب السلبي فيه هو عدم دعمه للغة العربية، بالإضافة إلى احتوائه على الإعلانات. ولكن يستطيع المستخدم التخلص منها عبر ترقية التطبيق إلى النسخة المدفوعة. وعموماً يمكن تنزيل هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي من الرابط التالي: هنا.

تطبيق GOM Player

يعرف تطبيق GOM Player بأنه مشغل فيديو، فهو من المشغلات الغنية عن التعريف المتاحة لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. ويحتوي هذا التطبيق على مزايا كثيرة لعرض الفيديوهات، مثل تشغيل الفيديوهات بـ360 درجة، وتوفير أداة توقيت النوم ضمن التطبيق، وتوفير خيار الاتصال المباشرة مع بعض مواقع التخزين السحابي مثل جوجل درايف.

وعلى العموم يتضمن هذا التطبيق كذلك ميزة التقاط الصور من الفيديو مباشرة في أثناء التشغيل. ويمكن فعل ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي (رابط التطبيق من هنا).
  2. فتح تطبيق GOM Player.
  3. السماح للتطبيق بالوصول إلى ذاكرة التخزين الداخلية والخارجية في جهاز الموبايل.
  4. اختيار الفيديو المراد تشغيله لالتقاط الصور منه.
  5. الضغط على أيقونة الكاميرا الموجودة في منتصف الشاشة بعد تشغيل الفيديو، وذلك لالتقاط الصور. وبعد ذلك يمكن استعراض الصور الملتقطة ضمن الاستوديو في الموبايل.

في الختام

تعرفنا في هذا المقال على طريقة التقاط الصور من الفيديو للاندرويد ، وشرحنا أبرز التطبيقات والبرامج المستخدمة لهذه الغاية. ووضحنا كذلك طريقة التقاط الصور دون استخدام أي برامج أو تطبيقات خارجية، وذلك عبر خيار التقاط صور الشاشة ضمن موبايلات الأندرويد.

 

شارك المحتوى |
close icon