بيانات مدعمة بالذكاء الاصطناعي ومنصة معيارية لإدارة ولاء المستخدمين: Comarch Loyalty Management

في عالم اليوم حيث هناك آلاف العلامات التجارية التي تتنافس على اهتمام وتفضيل المستهلكين في كل مجال ممكن، لم تعد الخيارات التقليدية المعتمدة على التسويق المباشر وتحسين المنتج كافية حقاً. إذ يمتلك معظم الأشخاص اليوم منتجات مفضلة لا يمانعون بذل المزيد من الجهد للحصول عليها، ويظهر ذلك بوضوح في دراسة أخيرة أظهرت أن 34% من المستهلكين لا يمانعون انتظار أن تعيد المتاجر تعبئة منتجاتهم المفضلة على الرفوف بدلاً من شراء منتجات من علامات تجارية أخرى. وبينما يلعب كل من جودة المنتج وتسويق الشركة دوراً هاماً في بناء تفضيلات المستخدمين، فقد ظهرت برامج الولاء كالأداة الأكثر فعالية في جذب العملاء الجدد وتحويلهم إلى عملاء دائمين ومستمرين على المدى البعيد.

تمتلك مختلف العلامات التجارية العالمية اليوم برامج ولاء خاصة بها، ويتضمن ذلك بطاقات الحسومات، وتطبيقات الهواتف، وبرامج جمع النقاط، وسواها. وتحتاج برامج الولاء هذه لبنية تحتية قوية تتيح للشركات تقديم خدماتها وعروضها الترويجية للعملاء بشكل عالي الفعالية، بالإضافة لتحليل التفاعل مع هذه البرامج، والعائد على الاستثمار لكل برنامج ترويجي، وسلوك العملاء وتعاملهم مع العلامة التجارية بشكل عام. وبينما تقوم بعض الشركات بتطوير هذه البرمجيات بشكل داخلي، فقد بات السلوك الأفضل حالياً – حتى في الشركات الكبرى – هو استخدام المنصات المتخصصة بتقديم هذه الخدمات، وفي مقدمتها Comarch Loyalty Management التي كانت اختيار محرري مينا تك لفئة برمجيات إدارة الولاء.

ما الذي يجعل منصة Comarch Loyalty Management اختيارنا لبرمجيات إدارة الولاء؟

  • البنية المعيارية التي تتيح التوسع وتخصيص الميزات بشكل يتناسب مع متطلبات أي شركة أو علامة تجارية.
  • الاستقلالية التي تتيح للمنصة تغطية كامل حاجات العملاء لإدارة الولاء دون الاعتماد على منصات إضافية.
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل بيانات سلوك الزبائن وتفضيلاتهم وملاحظة أنماط التغيرات الطارئة.
  • التخصيص حسب السوق المحلي مع بناء النظام لمراعاة الحاجات الخاصة لكل سوق أو منطقة جغرافية.
  • دعم مختلف الصناعات والمجالات وقابلية إدارة الولاء لعلامات تجارية متعددة من منصة موحدة.

تجربة مستخدم مميزة وبيانات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

تم تصميم منصة Comarch لإدارة الولاء لتقدم التجربة الأفضل لكل من الشركات وزبائنها في نفس الوقت. إذ تتيح المنصة خيارات سهلة ومباشرة للقيام بمختلف أنواع المهام مثل الانضمام إلى برامج الولاء، وتخصيصها، وإدارة المكافئات، والاستفادة من برامج النقاط، وسواها. إذ تركز المنصة على تحسين تجربة الزبائن إلى الحد الأقصى وتحسين استمرارية ولائهم للعلامة التجارية واستخدامها في المستقبل.

لا يقتصر تحسين تجربة المستخدم على ناحية الزبائن فحسب، بل يمتد إلى الشركات التي تدير برامج الولاء وتحتاج لمتابعة أدائها والتغيرات الحاصلة فيها والاستفادة من دراسة سلوك وبيانات العملاء. ولهذه الغاية، تستخدم منصة Comarch Loyalty Platform الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات المجموعة واستخراج الأنماط منها واستكشاف الطرق التي يمكن الاستفادة عبرها من السلوك الإيجابي للعملاء، كما تستخدم هذه الخوارزميات في اكتشاف أنماط النشاط الغريبة والتي يمكن أن تدل على السلوك الاحتيالي.

منصة مخصصة حسب السوق والصناعة وحاجات كل عميل

بنظرة سريعة على قائمة عملاء منصة Comarch لإدارة الولاء، يبدو من الواضح أن هناك تنوعاً كبيراً بالعملاء سواء كان ذلك من حيث نوع العملاء، أو الصناعة، أو طبيعة العمل، أو الموقع الجغرافي، أو طبيعة الانتشار الإقليمي والدولي، أو سواه. لكن وعلى الرغم من التنوع الكبير لعملاء المنصة، فهي قادرة على تلبية متطلباتهم بفضل بنيتها المعيارية وقابلية التخصيص الكبيرة التي تتيح لكل عميل الحصول على تجربة مختلفة تتناسب مع حالته الخاصة وتحقق له أفضل عائد على الاستثمار.

مواضيع مشابهة

منصة متكاملة مدعومة بخبرة عقود في برمجيات الأعمال

منذ تأسست عام 1993، لطالما كانت شركة Comarch رائدة في مجال برمجيات وأنظمة الأعمال المقدمة للشركات. ومنذ البداية كانت أنظمة إدارة الولاء واحدة من محاور تركيز الشركة، وهو ما جعلها إحدى أهم اللاعبين في المجال طوال عقود. إذا بنيت منصة Comarch Loyalty Managementبالاستناد على خبرة طويلة وفهم لحاجات العملاء ومتطلباتهم المتغيرة حسب السوق والصناعة وسواها من العوامل.

بفضل هذه الخبرة الطويلة، تقدم Comarch للعملاء دعماً كاملاً يبدأ من مرحلة تصميم برامج الولاء بما يتضمن رسم استراتيجية التسويق ووضع التصور الأولي لبرنامج الولاء، وحتى مرحلة التنفيذ، وأخيراً إدارة برامج الولاء على المدى الطويل وإضافة التحسينات والتعديلات عليها حسب الحاجة والطلب.

مرونة في التضمين مع مختلف المنصات

لطالما ركزت شركة Comarch في منتجاتها المخصصة للشركات على البنية المعيارية والمنصات المفتوحة التي تحسن تجربة الاستخدام وتسهل عملية التطوير والتضمين بمراحل. إذ تتبنى الشركة الفكر المعياري المفتوح في منصتها المفتوحة للخدمات المصرفية، كما أنها تدخله في صلب خدماتها الأخرى مثل منصة إدارة برامج الولاء الخاصة بها، والتي صممت بشكل معياري يدعم العمل مع أنظمة Comarch الأخرى، حتى العمل مع العديد من المنصات المختلفة المتخصصة بمجال تكنولوجيا التسويق. إذ تدعم المنصة مئات خيارات التوافق للحلول التي يستخدمها العملاء في الدفع، وتزويد الجوائز، والتجارة الإلكترونية، والتواصل مع العملاء، وأتمتة التسويق، وفحص الإيصالات، ومنصات إدارة موارد الشركات، وسواها.

تمنح هذه التوافقية العالية المزيد من الحرية للشركات التي تستخدم منصة Comarch لإدارة برامج الولاء، كما أنها تجعل بناء برامج الولاء وتطويرها وإدارتها اللاحقة عملية أكثر سلاسة وأسرع بمراحل كونها لا تحتاج لأنظمة مخصصة أو شروط توافقية مقيدة.

منصة موثوقة من بعض أكبر العملاء في العالم

مع كونها تعمل منذ عقود في المجال، فقد جمعت منصة Comarch Loyalty Management العديد من العملاء الكبار حول العالم. إذ تزود المنصة خدمات إدارة برامج الولاء لشركات عالمية كبرى مثل British Petroleum، وVingroup، وسلسلة مقاهي Costa العالمية، كما تقدم المنصة خدماتها للعديد من الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتضمن قائمة عملاء المنصة أسماء كبرى مثل أراميكس وشركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك). وتعكس هذه القائمة المطولة من العملاء الكبار أفضلية منصة إدارة برامج الولاء من Comarch والقيمة التي تضيفها من حيث تحسين العائد على الاستثمار وزيادة كفاءة أنظمة الشركة وجهودها التسويقية.

شارك المحتوى |
close icon