تحميل نسخة أخف و اسرع ويندوز 7 في العالم بخطوات واضحة للأجهزة الضعيفة

يبحث العديد من الأشخاص عن النسخة الأفضل بشكل دائم من شركة مايكروسوفت، وبالأخص بالنسبة لويندوز 7 الذي يعتبر النسخة الأفضل والمميزة بأنها من أقل النسخ تعرضاً للأخطاء والمشاكل، ولا سيما أنه في ويندوز 7  لديها من المميزات والأدوات التي تتفوق بها على غيرها، مثل نسخة Windows 7 super lite التي تعتبر أسرع ويندوز 7 في العالم .

كما أنه يتوفر بالإصدارين 64 و 32 بت، فعلى الرغم من أن ويندوز 7 يعتبر من النسخ القديمة إلا أن ميزاته هذه جعلت منه النسخة المطلوبة بشكل دائم. تابع معنا رحلتنا القصيرة هذه لنتعرف معاً على النسخة الأسرع والأخف لنظام التشغيل هذا، وكيفية تحميلها، وأهم مميزات تحميل ويندوز 7 من شركة مايكروسوفت.

نبذة عن ويندوز 7 : 

كما يعرف بالإنجليزية Windows 7 و بالعربية ويندوز 7 أحد إصدارات شركة مايكروسوفت التي تم إصداره في 22 من أكتوبر 2009 وذلك بعد 3 أعوام من إصدار ويندوز فيستا. نسخة ويندوز 7 هي نظام تشغيل لحواسيب العمل والحواسيب المكتبية الخاصة، بالإضافة إلى الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية وحواسيب الإنترنت، كذلك فقد تم إصدار المزودات ( الخوادم ) المقابلة ضمن نفس الوقت أيضاً.

أسرع ويندوز 7 في العالم : 

Windows 7 super lite: هي نسخة من ويندوز سيفن الأصلية مصممة بشكل خاص للتوافق مع الأجهزة ذات الإمكانات المحدودة و الضعيفة ، كما أنها تعمل بميزات النسخة الأصلية جميعها. فالعديد من المستخدمين يبحثون عن ويندوز 7 ويقومون بتحميلها وبعد التحميل يتفاجئون بأن متطلبات نسخة نظام الويندوز هذه لا تتوافق مع مواصفات جهاز الحاسوب، ولذا قد تم إصدار Windows 7 super lite التي تعتبر أسرع ويندوز 7 في العالم.

فهي نسخة سهلة الاستخدام وخفيفة وأدائها طبيعي كأي ويندوز آخر كما أن حجمها صغير، كما أن نسخة أسرع ويندوز 7 في العالم هذه تتيح للمستخدمين تثبيت البرامج جميعها من دون أي قيود على عكس ويندوز فيستا وويندوز أكس بي التي قد تواجهك عدد من الأخطاء أثناء تثبيت البرامج، ولكن مع Windows 7 super lite يمكنك تثبيت ما ترغب من البرامج بلا أي مشاكل.

متطلبات التشغيل لأسرع ويندوز 7 في العالم Windows 7 super lite:

الاسم: Windows 7 super lite SP.

حجم هذه النسخة: MB 685

المساحة المطلوبة على القرص الصلب: 15 GB ومن الأفضل أن يكون 20 GB.

ذاكرة التخزين العشوائية RAM: يجب ألا تقل عن الـ  512 MB ومن الأفضل أن تكون الذاكرة أعلى من 1 GB.

يعمل على النواة: 32 bit أو حتى 64 bit.

مميزات أسرع ويندوز 7 في العالم : 

لدى ويندوز 7 الكثير من المزايا التي تجعل منه نسخة نظام التشغيل المفضلة لدى عدد كبير من الناس، وهذه المميزات هي: 

1  – مجانية: حيث أنه من الممكن تحميل نسخ ويندوز المختلفة عبر مواقع الإنترنت المتعددة، فهو موجود في الكثير من المتاجر الإلكترونية، لاسيما أنه موجود في موقع مايكروسوفت الرسمي.

2 – الحجم: تعتبر حوم نسخة نظام التشغيل ويندوز 7 أحد أقل النسخ التي تأخذ مساحة تخزينية قليلة من الحاسب، فمن ميزاتها عن غيرها هي مساحتها القليلة والتي صممت بشكل خاص للأجهزة الضعيفة.

3 – التحديثات: تعد من أهم الأشياء في النسخة، حيث أن الفريق المطور يعمل بشكل دائم على تحديث النسخة، حتى يتمكن من القضاء على الثغرات والتخلص من الفيروسات وإضافة الميزات الجديدة.

4 – اللغات: تدعم هذه الحزمة عدد من اللغات حول العالم، حيث أنه بشكل أساسي يدعم اللغة العربية كذلك فهو يدعم اللغة الإنكليزية واللغة الإيطالية، واللغة الفرنسية …. وغيرها العديد.

كما أنها في النسخة الأصلية تضم معظم اللغات في العالم .

5 – الواجهة: يعد ويندوز 7 أحد أفضل النسخ بالنسبة للتصميم، فهو سهل الاستخدام وبسيط، كما أنه غير معقد، ويمكن لأي فئة مستهدفة أن تتعامل معه بكل سهولة وبساطة، ومن دون أي مشاكل أو عثرات.

مواضيع مشابهة

6 – الحزمة الأشهر: تعتبر حزمة نظام التشغيل هذا هي الأشهر والأنجح والمستخدمة بكثرة من قبل ملايين من المستخدمين من حول العالم.

7 – الأداء:  ويندوز 7 من أفضل إصدارات مايكروسوفت من ناحية الأداء حيث أنه يمتاز بالقوة والسرعة، كما أنه خفيف على الجهاز.

8 – التوافق: تتميز حزمة Windows 7 في عملية التوافق مع أنظمة تشغيل ويندوز جميعها مثل ويندوز 10 وويندوز 8 وويندوز فيستا وويندوز 7 وكذلك ويندوز اكس بي.

9 – الاستهلاك: لا تعتمد هذه النسخة على الاستهلاك المنخفض للطاقة، كما أنه مثالي بالنسبة للأجهزة القديمة ذات الطاقات المنخفضة.

تحميل أسرع ويندوز 7 في العالم Windows 7 super lite: 

يمكن تحميل Windows 7 super lite عبر رابط التحميل المباشر التالي: 

https://www.ztech2you.com/p/download-windows-7-super-lite.html

كما ويمكن تحميله بشكل مباشر أيضاً من الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت. 

كيف يمكن تثبيت أسرع ويندوز 7 في العالم : 

1 – يجب بداية تحميل Windows 7 super lite من رابط التحميل المذكور في السابق، أو حتى بشراء قرص صلب يحتوي على ويندوز 7.

2 – يجب إعادة تشغيل الحاسوب، وقبل أن يبدأ يجب الضغط على زر F12 أو على زر F9، وذلك يعتمد على نوع الحاسوب أو اللاب توب، بعدها يجب اختيار اللغة.

3 – وبمجرد وضع القرص الصلب أو الفلاشة التي تحتوي على نظام التشغيل ستظهر نافذة يوجد بها عدد من الخيار، وعندها يجب اختيار خيار تثبيت.

4  – وعلى الفور عند الضغط على أمر تثبيت ستظهر نافذة تتضمن الاتفاقيات وسياسة الخصوصية، عليك الآن الضغط على زر التالي.

5 – بعد ذلك يتم طرح خيارين على المستخدم والخيار الأول هو custom والذي يمكّن المستخدم من الاحتفاظ بنظام التشغيل القديم وتثبيت نسخة ويندوز 7 منفصلة عنه، وفي كل مرة تقوم بها بتشغيل الحاسوب سيعطيك خيار يمكن به اختيار نظام التشغيل الذي ترغب بالعمل عليه.

أما الخيار الثاني فهو upgrade وهذا الخيار يعني أن يتم تحميل أعلى نسخة من الإصدار الحالي.

6 – بعد ذلك يجب الضغط على Drive Option، وستتعاقب بعدها عدد من النوافذ يمكنك وضع apply لها جميعاً، كما ويجب عليك اختيار القرص الذي ترغب بتنصيب وتثبيت ويندوز عليه، وبالعادة يكون القرص C.

7 – بعد اختيار القرص يمكنك الآن أن تضغط على فورمات، وبعدها قم بالضغط على التالي.

8 – والخطوة الأخيرة هي إعادة تشغيل الحاسوب الخاص بك، بعد الانتهاء بكل ما تم ذكره من خطوات، وعلى الفور بعد إعادة التشغيل ستظهر نافذة للتحميل يمكن عبرها تثبيت الويندوز، وهنا على المستخدم الانتظار حتى ينتهي تثبيت أسرع ويندوز 7 في العالم.

9 – بعد ذلك ستتوالى النوافذ التي منها ما قد يطلب وضع رقم متسلسل وكلمة مرور ويمكنك تجاهل هذه النافذة، والنافذة التي تليها يمكنك ضبط الوقت والتاريخ والمنطقة الزمنية، وبالنقر على التالي سيبدأ بالتثبيت من جديد حتى يكتمل.

وأخيراً كان هذا المقال عن أسرع ويندوز 7 في العالم، وتحدثنا به أيضاً عن كيفية تحميله، وخطوات تثبيته، بالنسبة لجميع من يرغبون بالقيام بذلك بمفردهم دون أي مساعدات أو تكاليف خارجية.

شارك المحتوى |
close icon