كيف اعرف شركة الشحن من رقم التتبع وكيفية تتبع الطرد

كيف اعرف شركة الشحن من رقم التتبع هو سؤال يتبادر إلى أذهان الكثيرين ممن يلجؤون إلى خدمات شحن السلع والمنتجات التي تم شراؤها من المتاجر الإلكترونية خارج المملكة العربية السعودية. فأغلب المتاجر الإلكترونية تحرص على تزويد عملائها بمعلومات الطلب أو الطرد البريدي، وذلك حتى يستطيعوا معرفة موعد وصول شحناتهم. وتتضمن هذه المعلومات اسم شركة الشحن ورقم التتبع. أما إذا لم يذكر اسم الشركة، وهو أمر مستبعد جداً، عندئذ يمكن للعميل أن يتعرف عليها من رقم التتبع المذكور مع الشحنة البريدية المرسلة إليه.

مواضيع مشابهة

كيف اعرف شركة الشحن من رقم التتبع

عندما تقوم بطلبية شراء من أحد المواقع او المتاجر الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، ومن ثم تطلب شحن المشتريات إلى عنوانك. فإن هذا الأمر يتمّ بشكل مباشر عبر أحد شركات الشحن العاملة في المملكة العربية السعودية. وفي الأحوال العادية يكون لكل شحنة رقم تتبع خاص (tracking number) بحيث يستطيع العميل متابعة مسار الشحنة وتتبعها حتى تصل إليه. وعلى العموم يكون لكل شركة شحن رقم تتبع مختلف عن الأخرى أحياناً من حيث عدد الخانات والأرقام التي يتكون منها، وهذا موضح وفق ما يلي:

شركة ناقل إكسبرس

تنشط هذه الشركة في أكثر من 14 دولة حول العالم، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية. وهي تقدم خدمات كثيرة منها توصيل الشحنات والشحن السريع والتخزين والشحن الجوي والبحري. ويتكون الرقم المرجعي المستخدمة في هذه الشركة من 8 خانات أو أرقام يبدأ بأحد الأرقام من 1 إلى 8.

شركة ايمايل 

توفر شركة الشحن هذه حلول التجارة الإلكترونية بمختلف أنواعها. وهي إلى ذلك تتيح لعملائها في السعودية خيار تتبع شحناتهم الآتية من مختلف المتاجر الإلكترونية مثل متجر شي إن. وعلى العموم يتكون رقم التتبع الخاص بشحنة إيمايل من 12 خانة، فمن خلاله يمكن معرفة شركة شحن ايمايل وتمييزها عن غيرها.

كيف اعرف شركة الشحن من رقم التتبع ، شركة ارامكس

تتميز شركة آرامكس بخدماتها المتطورة في مجال النقل السريع والشحن، وهي إلى ذلك تمارس عملية الشحن المحلي والخارجي في السعودية طوال جميع ساعات و أيام الأسبوع. وعلى العموم إذا كان رقم تتبع الشحنة المرسل إليك مكوناً من 11 خانة أو رقماً، فهذا يعني أنه عائد لشركة أرامكس.

شركة Ups

تعرف هذه الشركة بأنها من كبرى الشركات العاملة في مجال الشحن حول العالم، وهي إلى ذلك تتيح لعملائها تتبع الطرود المختلفة عبر موقعها الإلكتروني. وعلى العموم يمكن للعميل تمييز هذه الشركة عمن سواها باستخدام رقم التتبع، الذي يتكون غالباً من 18 إلى 25 خانة.

وعلى العموم إذا اشتريت منتجاتك من أحد المتاجر الإلكترونية، فإن المتجر يرسل إليك تفاصيل شحنتك الخاصة كلها عبر عنوان البريد الإلكتروني. وتضم تفاصيل طلبك كلاً من اسم شركة الشحن ورقم التتبع ورابط التتبع. وبذلك يمكنك استخدام الرقم في الرابط المتاح لتتبع حالة الشحن والتواصل مع الشركة عبر خدمة العملاء. 

ما هي طريقة التتبع للشحنات والطرود؟

بعدما أجبنا عن سؤال كيف اعرف شركة الشحن من رقم التتبع ، ننتقل الآن إلى شرح طريقة تتبع الشحنات. إذ يمكنك تتبع جميع الشحنات المرسلة إليك عن طريق استخدام رقم التتبع المرسل إلى عنوان بريدك الإلكتروني. وكما هو معلوم، فإن كل شركة من شركات الشحن تتيح للعميل السعودي خدمة التتبع عبر مواقع الإلكترونية. وفيما يلي روابط تتبع شحنات البريد في الشركات المختلفة:

شركة Ups 

يمكنك تتبع الشحنات المرسلة عبر هذه الشركة باستخدام الطريقة التالية: 

كيف اعرف شركة الشحن من رقم التتبع

  1. اذهب إلى الرابط. 
  2. أدخل رقم التتبع في الخانة المخصصة، ومن ثم انتظر ريثما تظهر تفاصيل الشحنة. 

شركة ناقل اكسبرس

يمكنك معرفة كيفية تتبع الشحنات والطرود الخاصة بهذه الشركة عبر الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى رابط موقع الشركة (من هنا).
  2. اضغط على خدمة تتبع الشحنات في الأعلى.
  3. أدخل رقم التتبع حتى تظهر التفاصيل المطلوبة.

كيف اعرف شركة الشحن من رقم التتبع ، شركة آرامكس 

تتضمن طريقة تتبع الشحنات في شركة ارامكس في السعودية ما يلي: 

  1. اذهب إلى الرابط التالي (من هنا). 
  2. اكتب رقم التتبع في الخانة المخصصة (موجودة في منتصف الصفحة)، ومن ثم استلم تفاصيل الشحنة. 

شركة إيمايل

تتضمن طريقة تتبع الطرود والشحنات المرسلة عبر هذه الشركة كلاً مما يلي: 

  1. اذهب إلى رابط موقع الشركة (من هنا). 
  2. أدخل رقم التتبع في الخانةص المخصصة. وبعد ذلك اقرأ تفاصيل الشحنة ومسارها. 

في الختام 

أجبنا في هذا المقال عن سؤال كيف اعرف شركة الشحن من رقم التتبع. ووضحنا كيف أن رقم التتبع أحياناً يخبرنا باسم الشركة إن نسي المتجر الإلكتروني ذكره في تفاصيل الشحنات المرسلة إلى بريد العميل الإلكتروني (أمر مستبعد للغاية). وكذلك شرحنا طريقة تتبع الشحنات عبر الشركات المختلفة. 

شارك المحتوى |
close icon