كيف اعرف نقاط قطاف stc السعودية واستبدالها بالمكافآت

كيف اعرف نقاط قطاف هو سؤال شائع بين أوساط المشتركين في خدمات شركة الاتصالات السعودية. فكما هو معلوم أطلقت هذه الشركة برنامج قطاف للولاء حتى يستطيع العملاء تجميع النقاط من الخدمات والعمليات التي يقومون بها. وبعد ذلك يستطيع العملاء تحويل هذه النقاط إلى مكافآت متنوعة. فقد يحصلون مثلاً على مكافآت داخلية ضمن الشركة، مثل الدقائق المجانية أو الرسائل أو البيانات. ويمكنهم أيضا الحصول على مكافآت خارجية تقدمها الشركات الخاصة المسجلة كشريك لبرنامج قطاف. 

 

كيف اعرف نقاط قطاف

 

إذا كنت من المشتركين في برنامج قطاف للولاء، وأردت أن تعرف جميع النقاط التي بحوزتك، فيجب عليك اتباع الخطوات التالية:

 

    1. افتح تطبيق الرسائل النصية القصيرة في هاتفك الجوال.
    2. قم بإرسال رسالة نصية فيها عدد 202 إلى 900.
    3. انتظر ريثما تصلك رسالة نصية فيها تفاصيل نقاطك في برنامج قطاف. فهي تخبرك بعدد نقاطك، وبمدة صلاحية تلك النقاط.

 

ما هي طرق اكتساب النقاط في برنامج قطاف؟

 

يستطيع العميل اكتساب النقاط التي تؤهله للحصول على مكافآت قطاف عبر مجموعة متنوعة من الطرق التي تشمل ما يلي:

 

كيف اعرف نقاط قطاف

 

    1. دفع فواتير خدمة الجوال أو الهاتف.
    2. دفع فواتير كويك نت.
    3. شحن بطاقات سوا.
    4. دفع فواتير الإنترنت المنزلي.
    5. استخدام منتجات أحد شركاء قطاف.
    6. اكتساب نقاط قطاف لعملاء المفوتر.

 

فعلى سبيل المثال يحصل العميل على النقاط عندما يقوم بشحن رصيد هاتفه الجوال أو دفع الفواتير. وبطبيعة الحال يختلف عدد النقاط التي يحصل عليها العميل حسب قيمة الفاتورة أو قيمة شحن الرصيد. ولكن على العموم يحصل عميل برنامج قطاف كلاسيك على نقطة واحدة من قطاف مقابل كل 10 ريال سعودي يدفعها. أما عميل التميز البلاتيني فيحصل على 1.5 نقطة مقابل كل 10 ريال يدفعها. في حين يحصل عميل التميز الماسي على 2 نقاط من قطاف مقابل كل 10 ريال سعودي يدفعها.

 

وبالإضافة إلى ما سبق يحصل العميل على نقاط قطاف أيضاً عبر مجموعة متنوعة وكبيرة من الشركاء في البرنامج. فمن المعلوم أن برنامج قطاف يضم عدداً كبيراً من الشركات المسجلة في قائمة الشركاء، وهي إلى ذلك تقدم خدمات تحويل نقاط برامجها الخاصة إلى نقاط قطاف. فعلى سبيل المثال يعرف البنك السعودي الفرنسي (جنى) بأنه من الشركاء المسجلين لقطاف. فهذا البنك يتيح تحويل كل 40 نقطة من نقاط برنامج جنى إلى نقطة واحدة في برنامج قطاف. وبذلك يستطيع العميل اكتساب نقاط قطاف بشكل غير مباشر عند استخدامه منتجات وخدمات شركاء البرنامج (في الرابط التالي توضيح لجميع شركاء برنامج قطاف، مع ذكر طريقة تحويل النقاط لكل واحد منهم).

 

ما هي الخدمات المقدمة لمشتركي برنامج قطاف؟

 

يتميز برنامج قطاف للولاء بسهولة استخدام خدماته الكثيرة. ففي معظم الحالات لا يتسلزم الأمر إلا استخدام تطبيق Mystc أو إرسال أحد الأرقام التالية إلى رقم 900 للحصول على الخدمة. وفيما يلي نبين أهم الخدمات التي يتيحها برنامج قطاف:

 

    • إذا كنت أحد المشتركين في شبكة الاتصالات السعودية STC، وأردت التسجيل في برنامج قطاف، فما عليك إلا إرسال 201 إلى 900 حتى يتم تسجيلك في البرنامج.
    • إذا أردت الاستعلام عن رصيط نقاط قطاف لديك، فيجب عليك إرسال 202 إلى 900. فهذه الخدمة تعلمك برصيد نقاطك الحالي، وتبين لك مدة صلاحية رصيد النقاط لاستخدامها واستبدالها بالمكافآت المختلفة.
    • في حال أردت معرفة المكافآت المتاحة أمامك للاستفادة منها، فيجب عليك إرسال 1919 إلى 900. فهنا تظهر لك قائمة المكافآت المختلفة حتى تستطيع الاختيار بينها.
    • إذا أردت تحويل نقاطك إلى شخص آخر، فاكتب الكود 1870، ومن ثم اكتب رقم الجوال وعدد النقاط التي تريد تحويلها. فهذه الخدمة تفيدك في تحويل النقاط إلى أحد أصدقائك أو أقاربك حتى يستفيد منها قبل انتهاء مدة صلاحيتها.
    • إذا أردت الاستعلام عن أحدث عمليات استبدال نقاط قطاف التي قمت بها، فما عليك إلا إرسال 60604 إلى 900. فهذه الطريقة تخبرك بعمليات الاستبدال التي أجريتها مؤخرا.

 

مواضيع مشابهة

وعلى العموم تأتي جميع الخدمات السابقة على شكل رسائل نصية مرسلة إلى رقم جوالك. وهي تحتوي جميع المعلومات الخاصة بالخدمات التي طلبتها.

 

الأسئلة الشائعة

 

بعد الإجابة عن سؤال كيف اعرف نقاط قطاف ، نقدم فيما يلي أجوبة عن مجموعة من الأسئلة الشائعة بخصوص برنامج قطاف التابع لشركة الاتصالات السعودية:

 

هل هناك خدمات أو باقات لا يكسب فيها العميل نقاط قطاف؟

 

أجل، توجد بعض الباقات أو الخدمات التي لا يحصل منها العميل على أي نقاط في برنامج قطاف حتى وإن اشترك بها. وهي إلى ذلك تتضمن ما يلي: 

 

    1. ضريبة القيمة المضافة
    2. قسط الجهاز
    3. خدمات الدفع المباشر.
    4. باقات التجوال.
    5. بعض الخدمات الإضافية.
    6. بعض باقات المفوتر القديمة. (في الرابط التالي توضيح لهذه الباقات كلها).

 

ما هي المكافآت التي يحصل عليها عميل قطاف؟

 

تختلف قيمة المكافآت التي يحصل عليها العميل حسب عدد النقاط التي يمتلكها. فعلى سبيل المثال يمكنه سداد مستحقات سداد الفواتير حسب نقاط قطاف لديه؛ فكل 100 نقطة من قطاف تعادل 10 ريال سعودي. أما كل 70 نقطة من قطاف فتعادل قيمتها 70 ريال سعودي، وهكذا دواليك. (في الرابط التالي توضيح لقيمة المكافأة حسب عدد النقاط لجميع الخدمات وهي: سداد مستحقات الفواتير، وشحن سوا، والهاتف الأرضي).

 

كيف يمكنني التسجيل كشريك لبرنامج قطاف؟

 

إذا كنت صاحب شركة أو مؤسسة تجارية، وأردت التسجيل في قطاف بوصفك شريكاً للبرنامج، فما عليك إلا زيارة الرابط التالي، واتباع التعليمات المذكورة فيه (من هنا). 

 

في الختام

 

قدم هذا المقال إجابة عن سؤال كيف اعرف نقاط قطاف للمشتركين في هذا البرنامج. واستعرض كذلك جميع الطرق الممكنة التي تتيح للعملاء اكتساب نقاط قطاف من منتجات الشركة، أو من الشركاء المختلفين.

شارك المحتوى |
close icon