مستخدمو PC هم أول من سيتمتع ب iCloud Drive

أعلنت ابل يوم الأربعاء الماضي عن أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بها iOS 8، لكن بعض المزايا الرئيسية فيه لن يتم تفعيلها بشكل كامل حتى أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر وذلك بعد إضافة تحديث مهم له، وتعتبر iCloud Drive إحدى هذه المزايا حيث ينصح مستخدمو أجهزة Mac الذين يمتلكون أجهزة iOS 8 أيضاً بتجنب تفعيل هذه الميزة قبل إطلاق نظام OS X Yosemite، لكن الأمر مختلف بالنسبة لمستخدمي حواسيب PC الذين يملكون أجهزة iPhone و iPad وذلك لأن iCloud Drive متوافرة لهم.

 

يعتبر iCloud Drive بديلاً عن Dropbox أو OneDrive وهو يسمح بمزامنة الملفات عبر أجهزة متعددة، وقد قامت ابل بالفعل بإطلاق إصدار محدث من iCloud Drive على Windows والذي يمكن لمستخدمي PC تثبيته على أجهزتهم.

 

بعد تثبيت التطبيق يجب على المستخدمين أن يدخلو بيانات حسابهم على iCloud من أجل تسجيل الدخول وبعدها سيظهر ملف يدعى iCloud Drive في صفحة المستخدم وقائمة المفضلة في مستكشف Windows (كما هو واضح في الصورة أدناه).

 

مواضيع مشابهة

على أي حال فإن iCloud Drive على Windows سيفتقد لبعض المزايا التي يتمتع بها مستخدمو Mac مثل مزامنة كلمات المرور عبر iCloud Keychain و ميزة “أوجد جهازي  Find My Device”.

 

لمعرفة تفاصيل أكثر حول iCloud Drive وكيفية تثبيته يمكنم الدخول إلى هذا الموقع .

 

icloud drive

شارك المحتوى |
close icon