طائرة أخرى من Boeing تفقد أجزاء من بدنها أثناء طيرانها في الولايات المتحدة

⬤ فقدت طائرة من طراز Boeing 737-800 أجزاء من هيكلها الخارجي وفق إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية.

⬤ مر الحادث بسلام، لكنه أعاد تسليط الضوء على المشاكل المتزايدة التي تعاني منها طائرات العملاقة الأمريكية.

⬤ تعاني Boeing من ضرر كبير على سمعتها بعد حالات تحطم واكتشاف مشاكل كبرى في معايير مراقبة الجودة.

 

كشف تحقيق أجرته إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية أن طائرة من طراز Boeing 737-800 كانت قد فقدت على الأقل واحدة من ألواح البدن خلال طيرانها، لكنها تمكنت من الهبوط بسلام في ولاية أوريغون الأمريكية. ويأتي ذلك خلال سلسلة مستمرة من الحوادث والأزمات التي تلاحق عملاقة صناعة الطائرات الأمريكية.

وفق التقرير، مرت الرحلة بشكل سليم ووصلت من منطلقها إلى وجهتها النهائية دون معرفة ما حدث. لكن ولدى تفتيش الطائرة بعد هبوطها، تم اكتشاف فقدان الطائرة لواحد من ألواح البدن في الجزء السفلي منها، وهو ما أدى لفتح تحقيق في الأمر والبحث عن اللوح المفقود وسبب حدوث الأمر أصلاً.

مواضيع مشابهة

على الرغم من أن الطائرة المتضررة في هذه الحادثة تعود إلى 25 عام مضت، فهي تعيد تسليط الضوء السلبي على شركة Boeing التي تعاني من فترة عصيبة للغاية خلال الأعوام الأخيرة.

كانت مشاكل الشركة الأوضح قد بدأت مع حالتي تحطم لطائرات Boeing 737 Max، وبعد محاولة تجاوز الأمر تم اكتشاف أن مشاكل برمجية في الطائرات نفسها كانت مسؤولة عن الحادثة. وبعد مدة من منعها من الطيران، عادت طائرات 737 Max إلى الأجواء، لكنها عانت من دفعة جديدة من المشاكل والأزمات التي تلاحقها، وبالأخص بعد حادثة خطوط ألاسكا الجوية.

في يناير الماضي، عانت طائرة من طراز 737 Max 9 من مشكلة كبرى عندما خلعت لوحة تحمي مكان باب طوارئ في الطائرة من مكانها بعد انطلاق الطائرة بقليل. وعلى الرغم من أن الحادثة قد مرت بسلام ودون أية وفيات حينها، فقد كانت أشبه بتحول كوابيس الكثير من الأشخاص إلى حقيقة، كما أدت لفتح العديد من التحقيقات في سلوك الشركة.

حالياً تعاني الشركة الأمريكية من مستقبل ضبابي مع إحجام الزبائن عن طائراتها وانتقال العديد منهم إلى منافستها الأوروبية، إيرباص، التي ارتفعت عائداتها وأرباحها بشدة مؤخرة مع عدد كبير من الطائرات المطلوبة منها.

يذكر أن مجال الطيران هو واحد من أكثر المجالات تنظيماً في العالم من حيث قواعد السلامة والأمان، لذا يعني أي تهاون فيه الكثير من المشاكل للشركات المصنعة لأن الركاب سيقلقون من طائرات الشركة، وسيتحول قلقهم إلى خسائر للخطوط الجوية وتحولها إلى المنافسين.

شارك المحتوى |
close icon