«نيبل» و «تحكم التقنية» السعوديتان توقعان شراكة لتطوير الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة «نيبل» الرائدة في قطاع التكنولوجيا في السعودية، والرائدة في قطاع الذكاء الاصطناعي القائم على العلوم، عن إتمام إبرام اتفاقية شراكة مع شركة تحكم التقنية (TCC) الشركة الرائدة في تقنية المعلومات والحلول التقنية المتقدمة حيث تتوافق هذه الشراكة مع استراتيجية النمو الاستراتيجي لشركة «نيبل».

هذه الشراكة ستشهد تطوير وتسويق تطبيقات ونماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة تحكم التقنية باستخدام منصة الذكاء الإصطناعي بشركة نيبل. ستقوم تحكم التقنية أيضاً بتسويق وبيع منتجات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة الخاصة بشركة نيبل في القطاعات الحكومية والمصرفية والاتصالات والطاقة والصحة والبنية التحتية، وغيرها من القطاعات.

صرح السيد محمد شونو، المؤسس المشارك في شركة «نيبل» والرئيس التنفيذي للعمليات قائلاِ «نفخر اليوم ونسعد بإبرام هذه الاتفاقية مع شركة تحكم التقنية، والتي ستعمل على توسيع شبكة شركاء المبيعات لدينا وتحقيق رؤيتنا المتمثلة في إضفاء الطابع الديمقراطي على الذكاء الاصطناعي كما ستساهم هذه الاتفاقية في وضع منطقتنا العربية في طليعة المناطق الرائدة عالميًا في حلول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الحديثة.»

مواضيع مشابهة

وقد تأسست شركة تحكم التقنية في عام 2008، ومقرها في المملكة العربية السعودية. وهي متخصصة في خدمات الأمن السيبراني والخدمات الرقمية والبيانات الضخمة وتوفر مجموعة واسعة من حلول الأعمال الرقمية، بما في ذلك منتجات التحقق من الهوية والاتصالات والمنصات الرقمية وغيرها من منتجات الخدمات الرقمية.

حيث صرح السيد عبد الله الجذلاني، نائب الرئيس للمبيعات التجارية في شركة تحكم التقنية: «لقد كنا معجبين منذ فترة طويلة بالقدرات والخبرةالمميزة لشركة «نيبل»، بالإضافة إلى رؤيتهم الثاقبة لتنمية القدرات التقنية السعودية، ويسعدني ويشرفني الآن أن نبرم اتفاقية الشراكة الواعدة هذه معهم لتقديم خدماتهم المتطورة لمنتجات الذكاء الاصطناعي لشبكة عملائنا.»

كما أبرمت شركة «نيبل» مؤخراً عملية اندماج مع شركة «بصيرة» المتخصصة في مجال أتمتة البيانات والعمليات الروبوتية، مما أدى إلى تعزيز قدرة الشركة على توفير حلول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الشاملة ووضع نفسها كأساس تكنولوجي يحتذى به للشركات الرائدة في قطاع الذكاء الاصطناعي في العالم، وتعزيز اقتصاد المنطقة وقدراتها التكنولوجية.

شارك المحتوى |
close icon