شرح طريقة كتابة عناوين مثيرة للاهتمام للحصول على المزيد من الزيارات

هل تريد معرفة كيفية كتابة عناوين مثيرة للاهتمام للحصول على المزيد من الزيارات إلى موقعك؟ إن أول ما يفكر به أصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات أو مسوقي المحتوى هو كيفية البحث عن عنوان جذّاب للقارئ لتحسين محركات البحث لدى موقعه وجلب أكبر عدد ممكن من الزوار.

وفي مقالنا هذا سنتحدث عن طرق رائعة تساعدك على كتابة عناوين لافتة للانتباه لتحفيز الزائر ولاستخدمها في مقالاتك وستلاحظ الفرق بنفسك، تعالَ معنا لنتعرف على هذه الطرق الذكية والرائعة.

 
جدول المحتويات:
  • طرق كتابة عناوين مثيرة للاهتمام للحصول على الزيارات
  • الخاتمة

 

طرق كتابة عناوين مثيرة للاهتمام للحصول على الزيارات

يمكنك كتابة عناوين لافتة للانتباه، بالتركيز على الخطوات التالي:

استخدام الأرقام في العناوين

 
تُعد طريقة استخدام الأرقام في العناوين من أكثر الطرق المتبعة لكتابة عناوين مثيرة للاهتمام، فهي تعمل على شد انتباه القارئ بشدة، وإضافة لمسة سحرية على العناوين المطروحة وحثّ الزوار على الدخول إلى الرابط وقراءة المحتوى المذكور فيه، وهذا بالتأكيد يزيد عدد الزيارات إلى موقعك.
على سبيل المثال: أهم 5 تطبيقات للواقع الافتراضي للايفون أو 7 مواقع يحتاجها كلّ مصمم برامج وغيرها الكثير.
 

استعمال أسلوب الاستفهام كيف، هل، لماذا

 
أسلوب الاستفهام من أفضل الأساليب المتبعة لكتابة عناوين مثيرة للاهتمام، فغالبية مستخدمي الإنترنت يبحثون عن معلومات معينة بأسئلة استفهامية تبدأ بكيف أو هل أو لماذا لتلقي الإجابة من حرك البحث جوجل، على سبيل المثال: كيف يمكن استخدام ماستودون بديل تويتر؟ بدلًا من “استخدام ماستودون بديل تويتر، هل تريد تعلم شفرة مورس بسهولة؟ بدلًا من تعلم شفرة مورس بسهولة. لاحظ الفرق!
 

أسلوب النهي

 
من أروع الطرق المستخدمة في كتابة عناوين مثيرة للاهتمام والتي تجلب لموقعك العديد من الزوار هي أسلوب النهي أو التحذير، تعمل هذه الطريقة على زيادة عدد النقرات على عناوين المقالات الخاصة بك لأنها تحذر الزائر من خطر الوقوع في أمر معين، فيتراود في أذهان القرّاء على الفور أهمية هذا المحتوى وفائدته العائدة إليهم.
أو لا تستعمل الشواحن المقلدة !! وإلا ستندم! هل لاحظت الإثارة؟! بالتأكيد هذا يعمل على تدفق عدد كبير من الزيارات إلى موقعك.
 

دفع الزوار إلى القراءة الفورية

 
وهناك أيضًا طريقة مفيدة لكتابة عناوين مثيرة للاهتمام من خلال توجيه الزوار إلى القراءة مباشرةً لفتح المقالات والتعرف على محتواها بسرعة، على سبيل المثال: أسرع كمبيوتر فائق القدرة تحتضنه حاليًا الولايات المتحدة أو جرب أفضل تطبيقات لتحديد اتجاه القبلة في الايفون.
ما رأيك الآن؟ بالطبع هي طريقة رائعة وجذّابة للغاية لجلب عدد هائل من الزوار جربها في عناوين مقالاتك ولن تندم.
 
 

كتابة عناوين مثيرة للاهتمام من خلال التشويق والغموض

مواضيع مشابهة
 
من أبرز الطرق المستخدمة أيضًا في كتابة عناوين مثيرة للاهتمام هي استعمال طريقة التشويق والغموض لجذب انتباه الزائر وحثه على النقر على الرابط، وهي في الحقيقة تعمل على تدفق عدد كبير من الزيارات، فعلى سبيل المثال: تعرف على تقنيات مميزة في كأس العالم مونديال قطر 2022، أو مقاطع فيديو الريلز: الطريقة المثالية لتنمية أعمالك على الإنستجرام.
لاحظ التشويق والإثارة في هذه العناوين الرائعة، استخدم الطريقة في عناوين مقالاتك وستلاحظ الفرق بلا شك.
 

أشكال عناوين مثيرة للاهتمام يمكنك استعمالها لمقالاتك

سنضع بين يديك الآن أشكال لعناوين جذابة يمكنك استخدامها في مقالاتك:
 

خطوات

 
 

حقيقة

 
 
أمور غير اعتيادية
 
 
أسلوب كيفية/طريقة
 
 
أهم – أفضل – أكثر

الخاتمة

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن طرق كتابة عناوين مثيرة للاهتمام من خلال أسلوب النهي وأسلوب الاستفهام والتشويق والإثارة، كما وضعنا الكثير من الأمثلة الرائعة على العناوين الجذابة ولاحظنا الفرق، الآن أصبح بإمكانك كتابة عناوين مثيرة لمقالات لجلب المزيد من الزوار إلى موقعك.

شارك المحتوى |
close icon