جوجل تنقل أبرز مزايا iOS 11 إلى أندرويد

أعلنت شركة جوجل رسميًا توفير ميزة برمجية جديدة على نظام التشغيل الخاص بها، أندرويد ، والأوسع انتشارًا في العالم، تحت مسمى Fast Pair والتي تساعد المستخدمين على سرعة ربط أجهزتهم التي تعمل بنظام التشغيل، مع أي جهاز آخر من خلال توصيل بلوتوث.

 

 

وبحسب بيان نشرته جوجل عبر المدونة الرسمة الخاصة بالمطورين، أن ميزة Fast Pair الجديدة هي ميزة برمجية لهواتف أندرويد قادرة على ربط الهاتف أو الجهاز بشكل عام، بأي جهاز آخر بمنتهى السرعة، على أن تتوفر الميزة لدى إصدارات أندرويد بداية من مارشيملو 6.0 فما فوق.

 

 

وتستخدم شركة آبل، صاحبة هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللذان يعملان بنظام تشغيل الشركة نفسها، iOS، ميزة مشابهة لتقنية Fast Pair التي تتحها جوجل مؤخرًا، إلا أن تلك التي تقدمها آبل تعمل من خلال رقاقة W1 المتواجدة ضمن عتاد الهاتف، وجاءت من أجل مساعدة المستخدمين في ربط الهاتف بسماعات AirPods اللاسلكية، بشكل سريع للغاية.

 

 

مواضيع مشابهة

وتعمل تقنية Fast Pair الجديدة على هواتف أندرويد من خلال تقريب الجهاز الذي يريد المستخدم ربطه مع الهاتف من خلال بلوتوث، ومن ثم سيلاحظ المستخدم ظهور اشعار سريع على الهاتف يفيد بوجود الجهاز السابق ذكره على مقربة من الهاتف، وسيتضمن الاشعار اسم الجهاز وأيقونة خاصة بنوعه سواء سماعة رأس أو غيرها، وفي ذلك الوقت يكون المستخدم مطالبًا فقط بالنقر على الاشعار ليتم التوصيل بسرعة بالغة.

 

 

من الجدير بالذكر، أن جوجل كشفت مؤخرًا عن هاتفها الذكي الجديد، والجيل الثاني من سلسلة بيكسل، وهو بيكسل 2، والذي يأتي دون وجود فتحة سماعات الرأس المعروفة، مع توفير الشركة لسماعات لاسلكية خاصة بها.

شارك المحتوى |
close icon