لأول مرة خارج الصين، OPPO تطلق هواتفها الرائدة القابلة للطي من فئة Find N3

أعلنت شركة OPPO، الرائدة في مجال الهواتف، عن إطلاق الجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي، وهي سلسلة هواتف Find N3. جرى الإطلاق في حفل أقامته الشركة في مدينة دبي، وتضمن الكشف عن هاتفين قابلين للطي من الشركة: OPPO Find N3 ذي الحجم الأكبر والشاشة الشاسعة، وOPPO Find N3 Flip الأنيق والعصري والمخصص ليكون صغير الحجم وسهل الحمل وعملياً بالدرجة الأولى. وتضمن الهاتفان العديد من التحديثات الجديدة والميزات التقنية، لا سيما فيما يخص الكاميرا والتصوير.

وفي هذه المناسبة، قال تشي زوو، رئيس أوبو لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: «صممنا هذين الهاتفين في إطار التزامنا بتعزيز الابتكار والتميز، ويسعدنا اليوم أن نكشف النقاب عنهما لمستخدمينا في الإمارات العربية المتحدة. فعلى الرغم من طبيعة هذه الهواتف القابلة للطي، لكننا صممناهما بدقة حتى لا يضطر المستخدمون للتنازل عن أي ميزات موجودة عادةً في الهواتف التقليدية».

هاتف OPPO Find N3 شاشة أكبر دون طية ظاهرة

يعرف هاتف بتصميمه اللافت وهيكله النحيف ووزنه الخفيف؛ إذ يبلغ سمك الهاتف 5.8 ميليمتر  عندما يكون مفتوحاً، بينما يبلغ سمكه عندما يكون مغلقاً 11.7 ميليمتر، وهو ما يجعله نحيفاً للغاية ويسهل من حمله. وبإضافة أن وزن الهاتف نحو 239 جراماً فقط، مع تغطيته بالجلد النباتي وجوانبه المسطحة وزواياه ذات المنحنيات السلسة، فهو يعطي المستخدم تجربة مريحة عند حمله واستعماله، ويقدم مستوىً عالياً من الأناقة والجمالية. ويتاح هذا الهاتف بلونين هما: الذهبي بلون الشمس، واللون الأسود الكلاسيكي المزين بالجلد النباتي من الخلف.

الكاميرا

يحتوي هذا الهاتف على ثلاث كاميرات احترافية تغطي الأطوال البؤرية 14 مم، و24 مم، و70 مم للعدسة ذات الإطار الكامل. ويضم هاتف Find N3 مستشعر سوني 48 LYTIA-T808 الخاص بالأجهزة القابلة للطي، والذي يستخدم مستشعر صور CMOS المكون من طبقتين ليتيح تلقي المزيد من الضوء، مما ويقلل من الضوضاء البصرية، ويضمن نطاقاً ديناميكياً فائقاً يتيح التقاط صور وفيديوهات غنية التفاصيل.

تأتي الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، ويتميز حجم المستشعر الخاص بهاتف Find N3 بأنه أكبر من المعتاد، مما يتيح للمستخدمين تصوير لقطات مقربة ومناظر طبيعية بجودة مرتفعة. ويوجد في هذا الهاتف أيضاً كاميرا Periscope تليفوتوغرافية فائقة الاستشعار بدقة 64 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.6، وذلك لتعزيز تكبير الصور. ويأتي هاتف Find N3 معززاً بوضعية البورتريه الخاصة بتقنية Hasselblad.

هاتف أوبو فايند N3 فليب

الشاشة

توفر شاشة الهاتف، سواء أكانت مغلقة أم مفتوحة، للمستخدمين وضوحاً وسطوعاً ممتازين، فالشاشة الداخلية والخارجية تدعم درجة سطوع قدرها 2800 شمعة معيارية، مما يضمن رؤية ممتازة حتى في ظروف الإضاءة الساطعة. وعلى كل حال يأتي هاتف Find N3 بشاشات أطول؛ إذ  يبلغ مقاس الشاشة الخارجية 6.3 بوصة، في حين يبلغ قياس شاشته عندما تكون مفتوحة 7.8 بوصة. وعند طيه، يعمل هاتف Find N3 كهاتف ذكي تقليدي، فيما يصبح أشبه بجهاز لوحي عند فتحه.

تتميز كلتا شاشتي سلسلة Find N3 بما يزيد عن 425 بكسل لكل بوصة، مما يضمن مستوى عالياً من الوضوح. ويضمن الهاتف درجة تعتيم بمعدل 1440 هرتز لاستخدام مريح حتى خلال فترات الاستعمال الطويلة. وتتيح تقنية العرض LTPO معدل تحديث ديناميكياً سلساً يبلغ 1-120 هرتز، مما يضمن سهولة التصفح وتجربة لعب ممتعة، كما يضم طبقة ذاتية الإصلاح تقلل من الاحتكاكات.

المفصل الانسيابي

مواضيع مشابهة

يخدم المفصل المرن من أوبو التصميم النحيف وخفيف الوزن لهاتف Find N3. وقد حصل الهاتف على تصنيف مقاومة الماء IPX4، وخضع لاختبارات مستقلة أجرتها شركة TÜV Rheinland المتخصصة، وحصل على شهادة موثوقية تؤكد على إمكانية طي الهاتف 100،000 طية في ظروف درجة حرارة حارة تصل إلى 50 درجة مئوية، وظروف درجة حرارة شديدة البرودة تصل إلى 20 درجة تحت الصفر.

نظام التشغيل

يعمل هاتف Find N3 بنظام تشغيل أندرويد ColorOS 13.2، وسيتلقى ما مجموعه أربع سنوات من تحديثات نظام التشغيل وخمس سنوات من التحديثات الأمنية. ويضم شريط المهام الرئيسي في الهاتف مكتبة التطبيقات والملفات، ويتيح الوصول السريع إليها. وتدعم خاصية «الرؤية بلا حدود» استخدم ثلاثة تطبيقات؛ إذ يستطيع المستخدم العمل بسهولة عبر ثلاثة تطبيقات، وعرض تطبيقين اثنين بجانب بعضهما، في حين تكفي نقرة بسيطة للوصول إلى التطبيق الثالث. 

الأداء والاستخدام

يحتوي هاتف Find N3 على تقنية الاتصال بالصوت المعزز، التي تمنع أي شخص قريب من الاستماع إلى المحادثات الهاتفية الخاصة بالمستخدم. ويحتوي كذلك على رقاقة الأمان المخصصة لحماية الملفات ضمن الهاتف. ويأتي هاتف Find N3 بالجيل الثاني من معالج Snapdragon 8 من شركة Qualcomm، وهذا يعني تحسن الأداء بنسبة 35% وزيادة في الكفاءة الإجمالية بنسبة 40% مقارنة بشرائح الجيل السابق. وبفضل قدرات تخزين UFS 4.0 التي تأتي بسعة 512 جيجابايت وذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X التي تأتي بسعة 16 جيجابايت، يكون هاتف Find N3 الجهاز الأمثل للعب والقيام بمهام متعددة.

أما بطارية هاتف Find N3 فتأتي بسعة 4805 ميلي أمبير في الساعة، فهي تتيح للمستخدم استعمال الجهاز طوال ساعات اليوم. ويوجد في الهاتف أيضاً تقنية الشحن السريع بقدرة 67 واط، وبذلك يصل إلى شحن 80% خلال 30 دقيقة، و100% خلال 42 دقيقة فقط.

هاتفا أوبو فايند N3 و أوبو فايند N3 فليب

هاتف Find N3 Flip حجم أصغر لهاتف بالحجم الكامل

يوفر هاتف Find N3 القابل للطي (Flip) ميزات كثيرة، ويأتي بكاميرا ثلاثية ونظام كاميرا تليفوتوغرافية يشمل كاميرا بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا بدقة 48 ميجابكسل فائقة الاتساع، وكاميرا تقريب بدقة 32 ميجابكسل. ويحتوي هذا النظام على عدسة تليفوتوغرافية. وبالإضافة إلى قدرات الكاميرا، حرصت أوبو على تطوير شاشة الغطاء للهاتف لدعم كافة التطبيقات حتى تضمن تجربة مريحة للمستخدمين، فيما تكفل تقنية المفصل المرن المبتكرة من أوبو طية سلسة وغير عميقة ومن دون أي فجوات.

يأتي هاتف Find N3 القابل للطي (فليب) بمعالج Dimensity 9200 من شركة MediaTek، مما يكفل سرعة الأداء. ويتميز هذا الهاتف بقدرته على تبديد الحرارة بكفاءة للحفاظ على أداء مثالي عند الاستخدام. أما بطاريته فتبلغ سعتها 4300 ميللي أمبير، وهو يحتوي على تقنية الشحن السريع بقدرة 44 واط.

الأسعار وتوافر السلسلة في الأسواق

تتوفر سلسلة Find N3 المرتقبة من أوبو للطلب المسبق بدءاً من 17 نوفمبر عبر مواقع أوبو الإقليمية ومتاجر التجزئة المعتمدة. فيما ستبدأ المبيعات الرسمية في 23 نوفمبر؛ إذ يبلغ سعر هاتف Find N3 (Fold) المقرر 7،999 درهماً إماراتياً، في حين يبلغ سعر هاتف Find N3 (Flip) المقرر 3،999 درهماً إماراتياً. وتقدم الشركة بعض العروض الحصرية للعملاء الذين يطلبون هذه الهواتف طلباً مسبقاً.

شارك المحتوى |
close icon