الملخص | صور فضائية للعاصفة التي أصابت الإمارات، وسحب شاحنات Cybertruck مؤقتاً | 22 أبريل 2024

تضمن الأسبوع الماضي العديد من الأحداث التقنية العالمية، لكن وبنفس الوقت، انشغلت المنطقة العربية بالعاصفة الكبرى التي أصابت الإمارات وسلطنة عمان متسببة بأضرار مادية في الأولى ووفيات نتيجة السيول في الثانية. وبينما أن العواصف بذاتها ليست موضوعاً تقنياً، فقد ربطتها الشائعات بتقنية بيئية هامة: «تخصيب السحب». لكن الجهات الرسمية أكدت بشكل نهائي أنه لم يتم استخدام تقنية تخصيب السحب في العاصفة، بل كان ما جرى حدثاً طبيعياً، ولو أنه استثنائي.


ناسا تعرض نتائج العاصفة المطرية الكبرى التي طالت الإمارات

مع تعرض دولة الإمارات وسلطنة عمان للعاصفة مطرية الكبرى في الأسبوع الماضي، والتي كانت الأشد في التاريخ المسجل للإمارات، تراكمت كميات كبيرة من المياه بالنتيجة. وبينما تم تجاوز الجزء الأكبر من الأضرار في المناطق الحضرية، لا تزال هناك الكثير من المياه المتجمعة على شكل بحيرات مؤقتة في مختلف أنحاء الصحراء وضمن المناطق الجبلية في الإمارات. وفي صور أقمار صناعية أخيرة نشرتها وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، كانت العديد من هذه البحيرات ظاهرة بشكل واضح من الفضاء.

شاهد الصور بالدقة الكاملة


سحب جميع شاحنات Tesla Cybertruck لصيانة فورية

قالت إدارة سلامة الطرق الأمريكية (NHTSA) أنها قد أمرت بسحب 3,878 شاحنة Cybertruck بسبب عطل خطير. ويبدو أن دواسة التسارع في الشاحنة الكهربائية يمكن أن تعلق بسهولة في وضع التسارع، مما يعد خطراً مرورياً كبيراً. حيث كانت Tesla قد بدأت بتسليم سيارات Cybertruck في العام الماضي بعد تأخيرات في تصنيعها امتدت لسنوات.

دواسة التسارع هي المشكة


كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيحطم الأرقام القياسية

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWCF)، عن قيمة مجموع الجوائز المالية للنسخة الأولى من بطولة «كأس العالم للرياضات الإلكترونية» المزمع إقامتها بمدينة الرياض. حيث ستصل هذه الجوائز إلى أكثر من 60 مليون دولار، ليكون بذلك أكبر بطولة رياضات إلكترونية من حيث مجموع الجوائز بفارق واضح عن المرتبة الثانية التي احتلها «موسم الجيمرز» الذي أقيم في السعودية كذلك.

60 مليون دولار من الجوائز


معرفة المتصل ولو لم يكن مسجلاً قادمة إلى Android

أضافت Google ميزة جديدة في تطبيق الهاتف لمساعدة المستخدمين على تحديد المتصلين غير المعروفين. وتأتي الميزة على شكل خيار «بحث» عند تلقي مكالمات من أرقام مجهولة غير مسجلة ضمن الأسماء لدى المستخدم. تركز الميزة على الخصوصية وقابلية تجنب المكالمات من مصادر مزعجة بالإضافة لحظر الأرقام الاحتيالية.

مواضيع مشابهة

اعرف اسم المتصل


ياباني سيكون أول غير أمريكي يصل إلى القمر من جديد

نجحت اليابان في حجز مقعد كأول دولة توصل رائد فضاء إلى القمر بعد الولايات المتحدة الأمريكية. ومن المخطط أن يصل رائد الفضاء الياباني مع بعثة Artemis الأمريكية يتوقع أن تصل إلى القمر عام 2026. يذكر أن آخر رحلة بشرية إلى القمر كانت عام 1972، لكن هناك خطط أمريكية وصينية لإيصال البشر إلى القمر مجدداً.

الموعد المحدد هو 2026


أرباح تيك توك تصعد رغم التهديد الأمريكي

صعدت أرباح شركة «Bytedance» المالكة لتطبيق تيك توك بنحو 60% في عام 2023، في إشارة إلى المرونة التي تتسم بها في مواجهة الانكماش الاقتصادي المحلي. وقفزت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء من 25 مليار دولار في 2022 إلى أكثر من 40 مليار دولار، وفقاً لتقرير من Bloomberg نقلاً من مصادر داخلية. وتشير النتائج المنشورة إلى استفادة الشركة من رواج تطبيق المقاطع المُصورّة القصيرة في توسيع نشاطها إلى التجارة الإلكترونية الدولية والحفاظ على شعبيتها العالمية.

 

40 مليار دولار من الأرباح


الشحن اللاسلكي قادم إلى هواتف لم تصمم لتدعمه أصلاً

تدعي تقارير أن تحديث Android 15 سيضيف ميزة الشحن اللاسلكي للهواتف عبر شرائح NFC. وسيعني ذلك أن العديد من الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عادة ستصبح قابلة للشحن اللاسلكي بطريقة جديدة. حيث تتيح معايير تقنية NFC نقل الطاقة، وبالتالي الشحن، لكنها تعاني من بطء شديد مقارنة بتقنية Qi المعتمدة للهواتف.

الشحن اللاسلكي عبر NFC

 
شارك المحتوى |
close icon